استقبل الدكتور سامي شعبان، رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، اليوم، الدكتور محمد عبد العزيز مساعد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بحضور نائب رئيس الهيئة الدكتور أسامه صديق وبحضور  السفير مجدي راضي مستشار رئيس الهيئة للتعاون الدولي والإعلام .


استهل اللقاء بكلمة افتتاحية من رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية عبر فيها عن ترحيبه بالدكتور محمد عبد العزيز والوفد المرافق، وأكد أهمية تبادل الخبرات والمعرفة لرفع الوعي ومما سيكون له عظيم الأثر علي الاقتصاد القومي.

واستكمالاً إلى مجهودات الهيئة العامة للرقابة المالية وجولاتها بالجامعات الأهلية وقصور الثقافة والمحافظات الحدودية؛ قامت الهيئة العامة للرقابة اليوم بزيارة مقر هيئة الرقابة النووية والاشعاعية لتقديم ندوة تعريفية عن الأنشطة المالية غير المصرفية للعاملين بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، وذلك بناءً على الدعوة الموجهة من هيئة الرقابة النووية والاشعاعية، رغبة في التعرف على القطاع المالي غير المصرفي. 


وتأتى هذه الزيارة في إطار استراتيجية الهيئة العامة للرقابة المالية في نشر الوعى بالثقافة المالية و التعريف بالأدوات المالية غير المصرفية لتحقيق الشمول المالي في الأنشطة المالية غير المصرفية ، حيث قام الدكتور محمد عبد العزيز بتقديم محاضرة شاملة عن الدور الرقابي الخاص بالهيئة العامة للرقابة المالية  على الاسواق المالية غير المصرفية والتعريف بالأنشطة من سوق المال، و التأمين، وأنشطة التمويل من تمويل المشروعات الصغيرة و المتوسطة ومتناهية الصغر، والتمويل العقارى والتأجير التمويلي والتمويل الاستهلاكي، التخصيم، وسجل الضمانات المنقولة لزيادة فرص الحصول على التمويل، وكيفية استخدام الادوات المالية غير المصرفية.

وفي ختام الندوة التي تفاعل وتناول فيها الحضور الأسئلة مع مساعد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أكد الدكتور سامي شعبان رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والاشعاعية علي أهمية القطاع المالي غير المصرفي ودوره الهام في الاقتصاد المصري، كما أكد تقديره لدور الهيئة العامة للرقابة المالية وأهمية فتح أفاق عديدة للتعاون بين الجهتين الرقابيتين في الفترة القادمة.

IMG-20231214-WA0042 IMG-20231214-WA0041 IMG-20231214-WA0040

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهیئة العامة للرقابة المالیة هیئة الرقابة النوویة المالیة غیر المصرفیة النوویة والإشعاعیة رئیس الهیئة

إقرأ أيضاً:

حدث ليلًا| السياحة تُحذر الحجاج.. بدء فصل الصيف وظهور قمر الفراولة.. مصر خالية من مرض طاعون الخيل الإفريقي

شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، العديد من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والدولي، وكان أبرزها ما يأتي:

"السياحة" مُحذرة الحجاج: يجب حمل بطاقة نسك في المشاعر المقدسة

وجهت وزارة السياحة والآثار، الشركات بشأن موسم الحج 2024، بالإلتزام بإبقاء بطاقة نسك مع الحجاج والتأكيد على حملها والحفاظ عليها طوال فترة بقائهم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

بدء فصل الصيف وظهور قمر "الفراولة".. تعرف على أبرز الظواهر الفلكية خلال يونيو

كشف الدكتور اشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن أبرز الأحداث والظواهر الفلكية خلال شهر يونيو المقبل، والتي يمكن رصدها ومشاهدتها بالعين المجردة السليمة في حالة صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء، ومنها بدء فصل الصيف وظهور قمر الفراولة واقترانات للكواكب والنجوم.

متحدث الوزراء يوضح حقيقة توفير دعم نقدي 5 آلاف جنيه لكل أسرة

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن خطوات الحكومة نحو إعادة تسعير رغيف الخبز المدعم، ليصبح سعره 20 قرشًا بدلاً من 5 قروش، اعتبارًا من الأول من يونيو.

"البيطريين" تُعلن تفعيل هيئة التأديب.. واختيار عفيفي وسلام لعضويتها

قرر مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين تفعيل هيئة التأديب، كما تم اختيار كل من الدكتور ناجي سلام و الدكتور محمود عفيفي وعضو من الهيئة القضائية ليكونوا أعضاء هيئة التأديب.

"الأرصاد": غدا أجواء شديدة الحرارة بكافة الأنحاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا السبت الموافق 1 يونيو 2024، والأحوال الجوية المتوقعة.

الحكومة: لا صحة لتقليص حصة المواطن من الخبز المدعم

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن إصدار قرار بتقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية، لا أساس له من الصحة.

وزير الري يوجه بإزالة أى وحدات رفع أو مواسير مخالفة على الترع

أجرى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري صباح اليوم الجمعة زيارة لمحافظتى الاسماعيلية والسويس لتفقد حالة الرى وتطهيرات الترع بنطاق المحافظتين.

السيسي يؤكد الحرص على استفادة الشركات الصينية من تطور البنية التحتية في مصر

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، "زينج شوي شوان" رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية "سيسك" يرافقه كبار مسئولي الشركة، وذلك على هامش الزيارة التي يجريها الرئيس إلى الصين.

رسميا.. مصر خالية من مرض طاعون الخيل الإفريقي

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن المنظمة العالمية لصحة الحيوان أعلنت اليوم رسميا خلو مصر من مرض طاعون الخيل الإفريقي، وذلك ضمن فعاليات الدورة الحادية والتسعين للجمعية العامة لأعضاء المنظمة العالمية لصحة الحيوان وبإجماع الآراء بالتصويت على الملف الفني المقدم من الهيئة العامة للخدمات البيطرية لإثبات خلو البلاد من المرض.

مقالات مشابهة

  • حدث ليلًا| السياحة تُحذر الحجاج.. بدء فصل الصيف وظهور قمر الفراولة.. مصر خالية من مرض طاعون الخيل الإفريقي
  • منتدى الأعمال والاستثمار الإماراتي-الصيني يستكشف آفاق الشراكة المزدهرة بين البلدين
  • إنجاز عالمي جديد.. الرقابة الصحية تحصل على الاعتماد الدولي من الجمعية الدولية للرعاية
  • بنسبة نجاح 96%.. برنامج تدريب المراجعين للرقابة الصحية يحصل على الاعتماد الدولي
  • «الرقابة الصحية»: حصول برنامج تدريب المراجعين على الاعتماد الدولى «ISQUA»
  • استعراض جهود حماية المستهلك بجنوب الشرقية
  • مجلس إدارة الرعاية الصحية يوافق على طلب نقباء المهن الطبية بزيادة المخصصات المالية للتدريب والتعليم الطبي
  • الرعاية الصحية: زيادة المخصصات المالية للتدريب والتعليم الطبي من الموارد الذاتية للهيئة
  • «الرعاية الصحية» : تدشين منظومة إلكترونية لمتابعة الفحص الدوري على العاملين
  • «الرقابة المالية» توافق على نشر عرض شراء إماراتي لـ 24.5% من أسهم السويدي إليكتريك