الخوف من التغيرات الجوية هو أكثر ما يٌخيف المواطنين، إذ تبدأ متابعة حالات الطقس ودرجات الحرارة منذ الصباح الباكر حتى الساعات المُتأخرة من الليل، خوفًا من الطرق، أو من الإصابة بالأمراض المُرتبطة بفصل الشتاء.

وتعاني البلاد خلال الأيام الماضية من حالة من التذبذب في درجات الحرارة، وحالة الطقس التي تجعل الحالة الجوية في مهام البحث.

 

ماذا يحدث في السماء غدًا؟

السؤال عن حالة الطقس، والتأثير على الطرق والسماء، بات أكثر ما يهم المواطنين، خاصة ممن يقصدون الطرق في الصباح الباكر، أو مٌحبي التنزهات والسفر في الساعات الأولى من الصباح. 

وخلال الساعات الماضية، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن طقس غدا، لتتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، وعلى الرغم من اعتدال الجو إلاً إن الساعات الأولى من الصباح من أخطر الأوقات بسبب سيطرة أحد الظواهر الجوية، وهي سقوط شبورة مائية كثيفة صباح اليوم، تحديدًا من الساعة الرابعة فجرًا، حتى التاسعة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المٌؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى.

لماذا تعد الشبورة المائية من أخطر الظواهر الجوية؟

وتحذر الأرصاد الجوية عادًة من ساعات الشبورة المائية، لأنها واحدة من أخطر الظواهر التي تُؤثر بشكل مباشر على الرؤية الأفقية، وحركة الطرق والسير، وحركتي الملاحة الجوية والبحرية. 

والشابورة المائية وفقًا لـ المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، فهي ظاهرة خطيرة تحدث بسبب تكاثف بخار الماء قرب سطح الأرض، الذي يتشكل مع الغبار والدخان والشوائب، إذ تشكل حجاب باللون الأبيض يسود على الطرق ويغطيها تمامًا، التي تحدث مع ارتفاع نسبة الرطوبة، وانخفاض حرارة السطح

وتحذر هيئة الأرصاد من السرعة الزائدة خلال الشبورة المائية، والحفاظ على وجود مسافة بينك وبين السيارة التي أمامك لتفادي الحوادث. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس شبورة مائية الشبورة الطقس ظاهرة جوية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع المقبل. 

ومن المتوقع أن يشهد الطقس استمرار الموجة الحارة الشديدة على معظم المناطق، وسيكون الطقس شديد الحرارة خلال النهار على أغلب المناطق، حار على السواحل الشمالية، ومعتدل ليلاً على شمال البلاد، بينما سيكون مائلاً للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد، أن يوم السبت سيشهد نشاطاً للرياح على معظم المناطق، ما قد يثير الرمال والأتربة في بعض المناطق وستشهد الملاحة البحرية اضطراباً على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس، حيث تتراوح سرعة الرياح بين 40 و60 كم/ساعة، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 2 و3 أمتار.

درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت

- القاهرة: العظمى 37 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة.

- الإسكندرية: العظمى 34 درجة، والصغرى 23 درجة.

- مطروح: العظمى 33 درجة، والصغرى 23 درجة.

- سوهاج: العظمى 40 درجة، والصغرى 26 درجة.

- قنا: العظمى 41 درجة، والصغرى 26 درجة.

- أسوان: العظمى 41 درجة، والصغرى 28 درجة.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 2 يونيو 2024
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة.. الحرارة تكسر حاجز الـ40 درجة
  • شديد الحرارة ومعتدل ليلًا.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدًا
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الأيام المقبلة
  • موجة حارة.. تفاصيل حالة الطقس وموعد الذروة
  • أعملوا حسابكم.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة
  • شديد الحرارة نهارا.. الأرصاد تحذّر من حالة الطقس غدا السبت
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع
  • طقس الساعات المقبلة.. أجواء مستقرة يعقبها موجة شديد الحرارة - تفاصيل