بدأت الغردقة الاستعداد مبكرا لاحتفالات رأس السنة، وتتلقى فنادق الغردقة الحجوزات خلال الفترة الحالية، حيث يتوافد الآلاف للاحتفال برأس السنة في الفنادق والمنتجعات السياحية من المصريين والأجانب من مختلف جنسيات العالم، حيث تضم الغردقة أماكن للفسح برأس السنة بأقل الأسعار، وكذلك عدد من المزارات السياحية المجانية.

الاحتفال برأس السنة في الغردقة 

وأشار عصام علي الخبير السياحي بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن استعدادات مدينة الغردقة للاحتفال برأس السنة بدأت مبكرا، حيث ملأت الزينة الشوارع والميادين، وتم تعليق مجسمات بابا نويل وشجرة الكريسماس أمام المنشآت السياحية، ورفع حالة الطوارئ. 

أماكن الفسح في رأس السنة بالغردقة

ولفت إلى أن الغردقة تضم عددا من أماكن الفسح والخروجات والمزارات السياحية لقضاء احتفال رأس السنة بأقل الأسعار، منها الممشى السياحي وممشى شيري وممشى الكوثر وممشى فلفلة وممشى مارينا السياحي وممشى الأحياء وممشى هاواي، وكلها مجانية.

مزارات سياحية مجانا برأس السنة 

وأضاف أن كل ممشى سياحي يضم عددا من الكافيهات والمطاعم السياحية التي تنظم حفلات رأس السنة، ويتوافد عليها آلاف السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية من جميع دول العالم. 

رفع درجة الاستعداد للاحتفال برأس السنة

ورفعت أجهزة مدينة الغردقة درجة الاستعداد القصوى لاستقبال رأس السنة، بالتنسيق مع أجهزة الأمن مديريات الصحة ومرفق الإسعاف ورؤساء الأحياء والتواصل على مدار الساعة مع غرفة عمليات المحافظة الإبلاغ عن أي طوارئ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة رأس السنة رأس السنة

إقرأ أيضاً:

تدشين مبادرة "سياحة المحافظات" لتطوير وترويج الوجهات السياحية

مسقط- العُمانية

أطلقت وزارة الاقتصاد مبادرة "سياحة المحافظات" بهدف تنشيط ودعم قطاع السياحة في محافظات سلطنة عُمان وتمكين القطاع من تنمية اقتصاد المحافظات عن طريق دعم المشروعات التي تستغل الميزات النسبية لكل محافظة، وتحقيق جدوى ملموسة في تنمية المجتمعات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وإيجاد فرص عمل جديدة لأبناء المحافظات.

وأوضح سعادةُ الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل الاقتصاد، أن هذه المبادرة تأتي ضمن سياق مرحلة طموحة من التحولات في اقتصاد سلطنة عُمان لتعزيز البعد المكاني للتنمية وتحقيق تنمية شاملة متوازنة في المحافظات لوضع كلّ المحافظات في العملية التنموية، مبينا أن المبادرة عبارة عن تنافس بين المحافظات لتقديم مشروعات ومبادرات سياحية تخدم تنمية القطاع السياحي لكل المحافظات في سلطنة عُمان من خلال استثمار آلية التنافسية لكل محافظة، كما ستعمل على تحسين الوجهات السياحية في كافة المحافظات.

وأضاف سعادتُه أنه من أهداف المبادرة أيضًا تعزيز جهود التنويع الاقتصادي والمحتوى المحلي وتوفير فرص عمل للعُمانيين تكون محفزة للإمكانات الاقتصادية وتعزيز القدرة التنافسية ضمن المحافظة، مشيرًا إلى أن قيمة الجائزة تبلغ 15 مليون ريال عُماني، وتتقدم المحافظات بمشروعاتها ليتم اختيار الأفضل من خلال لجنة فنية بناء على معايير محددة بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة، وقد تمنح الجائزة لمحافظة واحدة أو عدة محافظات بما لا يتجاوز عن قيمة الجائزة.

وأشار سعادتُه إلى أنه سيبدأ التقدم للجائزة ابتداءً من هذا العام على أن يتم إعلان النتائج وطرح المشروعات في عام 2025، والتركيز على مشروعات الشق السفلي في قطاع السياحة عبر تطوير المزارات السياحية والعيون والأودية والحارات القديمة بما يخدم التنمية المحلية للمحافظات.

وأكد سعادةُ الدّكتور وكيل الاقتصاد على أن هذه المشروعات ستسهم في زيادة إعداد الزوار المحليين أو من خارج سلطنة عُمان ما سيعمل على زيادة إسهام القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي وتطوير القطاع في المجتمعات المحلية وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز تنافسية الجانب السياحي في المحافظات.

مقالات مشابهة

  • العدوان الإسرائيلي يضرب القطاع السياحي في جنوب لبنان
  • نحو سياحة مُستدامة
  • اليوم.. وصول 23 ألف سائح إلى الغردقة ومرسى علم
  • تدشين مبادرة "سياحة المحافظات" لتطوير وترويج الوجهات السياحية
  • 20 يونيو.. انطلاق فعاليات "ليالي حصن بركاء"
  • الغرف السياحية: خطة لتطوير 5 مناطق ضمن مسار العائلة المقدسة في مصر
  • خبير: سياحة العائلات ركيزة أساسية للنهوض بالقطاع في مصر (فيديو)
  • دول الجنوب الأفريقي تخطط لتوسيع التأشيرة السياحية الخاصة
  • قرية وجمة بوادي السحتن.. وجهة سياحية يقصدها الزوار صيفًا
  • الجزائر وتونس توقعان إتفاقية إطار للتعاون في مجال السياحة