يعرض اليوم مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة فيلم «آل شنب» بمركز المؤتمرات بمدينة الجونة، وأقيمت الريد كاربت الخاصة به منذ قليل بحضور أبطال الفيلم على رأسهم الفنانة ليلى علوي ولبلبة وهيدي كرم وأسماء جلال وسوسن بدر.

ليلى علوي: سعيدة بوجود فيلم آل شنب في مهرجان الجونة

وقالت الفنانة ليلى علوي لكاميرا مهرجان الجونة: «سعيدة بفيلم آل شنب بوجوده في مهرجان الجونة وتجربة جديدة بالنسبة لي مع مُخرجة جديدة وواعدة ومتفائلة بيها عائلة بتجتمع لظروف ما وبنشوف العائلة لما بتتجمع بيحصل ايه».

بينما كشفت الفنانة هيدي كرم عن تفاصيل الفيلم قائلة: «آل شنب فيلم اجتماعي إنساني عائلي كوميدي، بيتكلم عن عائلة اتقابلت في ظروف عائلية غير سعيدة وبنتابع عدد من التفاصيل بين أفراد العائلة، والحقيقة هو فيلم بسيط جدًا وعُمقه بيجي من بساطته، وإزاي العائلة دي بتعيش في البيت 3 ايام مع بعض وايه اللي بيحصل بينهم».

أحداث الفيلم

وتدور أحداث الفيلم حول «ليلى» امرأة ثلاثينية تعاني من تحكم والدتها في حياتها، يموت أحد أفراد العائلة فجأة، ما يجبر ليلى ووالدتها على الذهاب إلى الإسكندرية وتتوالى الأحداث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: آل شنب فيلم آل شنب ليلى علوي لبلبة سوسن بدر هيدي كرم الجونة السينمائي مهرجان الجونة لیلى علوی آل شنب

إقرأ أيضاً:

عرض فيلم شرق 12 في مدن فرنسا خلال شهر يونيو.. بعد مشاركته في مهرجان كان

أعلنت المخرجة هالة القوصي عرض فيلمها الأخير شرق 12 في عدد من المدن الفرنسية خلال شهر يونيو الجاري، وذلك بعد مشاركة الفيلم في نصف شهر المخرجين ضمن فعاليات الدورة الـ 77 من مهرجان كان السينمائي، الذي اختتم فعالياته نهاية مايو الماضي.

ويبدأ عروض الفيلم في 14 مدينة فرنسية في الفترة من 5 إلى 16 يونيو الجاري، وفقا لما أوضحته هالة القوصي، مخرجة فيلم شرق 12، في تدوينة عبر حسابها على «فيس بوك»، «عروض شرق 12 في فرنسا يونيو 2024 في المدن التالية: ليون، باريس، نانسي، أورليون، سانت إتيان، فرساي، نانت، مارسيليا، مونتروي، نيس، أوك، جرينوبل، روان، هيروفي سان كلير».

هالة القوصي تحضر عرض فيلم شرق 12 مع الجمهور في باريس

ومن المقرر أن تحضر المخرجة هالة القوصي عرض الفيلم في قاعة عرض «Forum des images» بالعاصمة الفرنسية باريس يوم 11 يونيو الجاري، ويلي عرض الفيلم ندوة وجلسة نقاشية تحضرها لتجيب على أسئلة الجمهور والحضور.

تفاصيل فيلم شرق 12

تدور أحداث الفيلم في مزيج ما بين الفنتازيا والكوكيديا السوداء في عالم مغلق خارج الزمن، يتمرد حول الموسيقار الشاب عبده «عمر رزيق» الذي يحاول من خلال موسيقاه الثورة على شوقي البهلوان «أحمد كمال» الذي يدير المكان بخليط من العبث والعنف، وبينما تحاول جلالة الحكاءة «منحة البطراوي» التي تخفف عن الناس بحكايات خيالية عن البحر الذي لا يعرفه أحد.

الفيلم من بطولة منحة البطراوي، أحمد كمال، عمر رزيق، فايزة شامة، أسامة أبو العطا وباسم وديع، سيناريو وحوار وإخراج هالة القوصي.

مقالات مشابهة

  • لبلبة تكشف تفاصيل دورها في فيلم عصابة الماكس
  • ليلى طاهر في حوار لـ"البوابة نيوز": شائعة وفاتي أسعدتني رغم أنها سيئة
  • محمد فاضل.. فارس الدراما
  • عرض "بيت الروبي" بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة
  • أسماء جلال تنتظر عرض فيلم "اللعب مع الكبار"
  • «باص 22».. كامل العدد في «سينماس أبوظبي»
  • عرض فيلم شرق 12 في مدن فرنسا خلال شهر يونيو.. بعد مشاركته في مهرجان كان
  • افتتاح مهرجان الفيلم العربي في روتردام.. ليلة مليئة بالثقافة والفن
  • سوسن بدر تكشف تفاصيل دخول العائلة المقدسة إلى مصر في «أم الدنيا 2»
  • مع اقتراب عرضه.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "إقامة جبرية"