مع تزايد حجم الإصابات بمتحور كورونا الجديد «JN1» في الهند، أبلغت ولاية كارناتاكا عن حالتي وفاة مرتبطتين بفيروس كورونا المستجد، فضلًا عن إصابة 20 حالة جديدة. 

سبب وفاة الشخصين 

وبحسب النشرة الصحية في الولاية، فإنّ الشخصين المتوفيين من كبار السن بعمر 44 و76 عامًا، وقد توفي في 16 و17 ديسمبر على التوالي، كان أحدهما دون أعراض بينما اشتكى المريض الآخر من ضيق في التنفس، وفقًا لما جاء بموقع «بيزنس ستاندرد» الهندي.

 

ومن جانبه، قال دينيش جوندو راو، مسؤول الصحة في ولاية كارناتاكا، إن رجلا يبلغ من العمر 64 عاما توفي في المدينة بسبب الإصابة بـ«كوفيد-19» قبل 5 أيام، فيما كان رده عما إذا كان سبب الوفاة هو المتغير الفرعي الجديد JN.1 لفيروس كورونا، قال إنه غير معروف حتى الآن وجار التحقق من الأمر. 

تداعيات داخل البلاد

في الـ 24 ساعة الماضية، أُجري 808 اختبارات في مناطق مختلفة بالولاية، منها 407 اختبارات RT-PCR، و401 اختبارات مضادات سريعة، وتم توضيح أن  إيجابية الإصابة بفيروس كورونا في الولاية بلغت 2.49%، بينما بلغ معدل الوفيات 10%.

وأصدرت حكومة كارناتاكا في الهند، الثلاثاء، نصيحة تطلب من الأشخاص الذين تزيد أعمارهما عن 60 عامًا، والذين يعانون من أمراض مصاحبة، والنساء الحوامل والأمهات المرضعات، ارتداء أقنعة الوجه عندما يكونون في الهواء الطلق، وتجنب بشكل صارم زيارة الأماكن المغلقة وسيئة التهوية والمناطق المزدحمة، في أعقاب زيادة الإصابات بالمتحور الجديد. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كورونا فيروس كورونا المتحور الجديد متحور كورونا

إقرأ أيضاً:

«مات وهو بيدعي لأهل غزة».. وفاة الحاج طارق البستنجي على جبل عرفات

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، صورًا لأحد الحجاج، والذي توفيَّ وهو في طريقه إلى جبل عرفات، بينما كان يدعو لأهل غزة بأن يرحمهم الله وينصرهم ويخفف من معاناتهم في ظل ما يتعرضون له من جرائم قاسية على أيدي قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفاة حاج على صعيد عرفة

ونشر أحد رواد الـ«سوشيال ميديا»، ويُسمى الدكتور عبد الله معروف، عبر حسابه الشخصي على منصة «إكس» (تويتر سابقًا)، بعض الصور لأحد الحجاج، مُعلقًا: «هذا الرجل الصالح هو الأستاذ طارق البستنجي، عضو مجلس نقابة المعلمين في الأردن.. خرج للحج، وكان يسير أمس باتجاه عرفة ملبيًا داعيًا لأهلنا في غزة.. فاصطفاه ربه اليوم واختاره إلى جواره بينما هو واقف على صعيد عرفة الطاهر.. فأنعم بها من خاتمة وكرامة».

وأضاف: «بعض الناس بينهم وبين ربهم سر لا يعلمه الخلق حتى تصعد أرواحهم إلى بارئها.. رحمه الله وغفر له وتقبله في الصالحين.. ورحم الله مَن ترحَّمَ عليه».

الدعاء لأهل غزة

وإلى جانب الصور تضمَّن المنشور مقطع فيديو للمتوفى كان قد التقطه لنفسه وهو في طريقه إلى جبل عرفات، وقد تجلت على وجهه مشاعر روحانية سعيدة وتعاطف حقيقي بينما كان يدعي لأهل غزة بأن يحميهم الله وينصرهم ويخفف عنهم معاناتهم.

هذا الرجل الصالح هو الأستاذ طارق البستنجي، عضو مجلس نقابة المعلمين في #الأردن.

خرج للحج، وكان يسير أمس باتجاه عرفة ملبياً داعياً لأهلنا في #غزة.. فاصطفاه ربه اليوم واختاره إلى جواره بينما هو واقف على صعيد عرفة الطاهر.. فأنعِم بها من خاتمةٍ وكرامة.

بعض الناس بينهم وبين ربهم سر… pic.twitter.com/TcsVUmNv8T

— Dr. Abdallah Marouf د. عبدالله معروف (@AbdallahMarouf) June 15, 2024 تفاعل رواد «السوشيال ميديا»

ولاقت واقعة وفاة هذا الحاج تفاعلًا واسعًا من نشطاء «السوشيال ميديا» الذين راحوا يطلبون الدعاء له، متمنين له الرحمة والمغرفة، بل ويهنئونه على وفاته في هذه الأيام، وهذا المكان المبارك؛ فكتب أحدهم: «الله يرحمه مات في أيام مباركة وكمان وهو ذاهب على صعيد عرفة.. موتة جميلة، الله يرحمه ويعزي أسرته»، وكتب آخر: «الله يرحمه ويتقبل دعاءه.. رحم الله أهلنا في غزة وأيدهم ونصرهم».

مقالات مشابهة

  • «مات وهو بيدعي لأهل غزة».. وفاة الحاج طارق البستنجي على جبل عرفات
  • وفاة مفاجئة لحارس مرمى منتخب الجبل الأسود عن عمر 26 عاما
  • من الزكام إلى السل.. تحذير من تزايد الأمراض في العالم بعد وباء كورونا
  • وفاة حاج عراقي على جبل عرفات في السعودية
  • في عمر الـ26.. وفاة حارس مرمى ميلوول الإنجليزي
  • وفاة حارس مرمى ولفرهامبتون السابق بشكل مفاجئ
  • تجمع رياضي لمباريات ودية بين أكاديميتي المقاولون والجيل الجديد
  • السودان..وفاة مدير السجون الأسبق
  • وفاة مواطن جراء صاعقة رعدية في ذمار
  • وفاة شخصين في حادث مرور بالبويرة