تتهم الهند باكستان بدعم المسلحين، وهو ما تنفيه إسلام آباد، قائلة إنها تدعم فقط نضال كشمير من أجل حق تقرير المصير.

اعلان

قُتل ثلاثة جنود في الجزء الخاضع لإدارة الهند من كشمير خلال اشتباك مسلح مع انفصاليين في الإقليم المتنازع عليه والواقع في جبال الهمالايا، حسب ما أعلن الجيش الخميس.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الهندية لوكالة فرانس برس، إن مركبتين عسكريتين كانتا تقومان بعملية في منطقة راجوري جنوب سريناغار، أكبر مدينة في المنطقة، عندما أطلق متمردون النار عليهما.

وأضاف المتحدث أن "القوات تكبدت ثلاثة قتلى وثلاث إصابات غير قاتلة"، موضحا أن عمليات الجيش مستمرة في المنطقة ويجري التحقيق في تفاصيل الحادثة.

وتم تقسيم كشمير بين الهند وباكستان لدى حصول البلدين على الاستقلال عام 1947، فيما تطالب كل منهما بكامل الإقليم الجبلي.

يأتي الاشتباك بعد أيام فقط من تأييد المحكمة العليا في الهند قرار حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي لعام 2019 بإلغاء الحكم الذاتي المحدود للإقليم ذي الغالبية المسلمة.

شاهد: مقتل 10 حجاج هندوس وإصابة آخرين في حادث انقلاب حافلة في كشميرشاهد: الهند تسلح ميليشيات هندوسية في كشمير تثير الرعب والقلق بين مسلمي الإقليمالجيش الهندي يعلن مقتل خمسة من جنوده بانفجار عبوة في كشمير

وتشن جماعات تمرد في الجزء الذي تسيطر عليه الهند من كشمير منذ عام 1989 مطالبة بالاستقلال أو الاندماج مع باكستان.

وأدى النزاع إلى مقتل عشرات الآلاف من المدنيين والعسكريين والمسلحين.

في الشهر الماضي، أعلن عن مقتل اثنين من المتمردين وخمسة جنود في المنطقة.

وتتهم الهند باكستان بدعم المسلحين، وهو ما تنفيه إسلام آباد، قائلة إنها تدعم فقط نضال كشمير من أجل حق تقرير المصير.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية صدامات بين الشرطة ومتظاهرين في الشطر الهندي من كشمير على خلفية اعتقال زعيم مسلم مقتل جنديين هنديين في تبادل إطلاق نار في كشمير فيديو: تجدد الاشتباكات على حدود كشمير وباكستان تتضامن مع الإقليم برفع أكبر علم في العالم كشمير ضحايا ناريندرا مودي مواجهات واضطرابات الهند اعلانالاكثر قراءة شاهد: دخلوا إلى الكابيتول في جولة رسمية لكنهم فاجأوا الجميع بلافتات تندد بالحرب على غزة لحظة بلحظة| 20 ألف قتيل فلسطيني منذ بدء الحرب.. مجلس الأمن يؤجل التصويت على وقف الحرب في غزة بعد نشره فيديو عن غزة..النيابة الفرنسية تطالب بسجن الجزائري عطال 10 أشهر ودفع غرامة 45 ألف يورو السياسة الأوروبية. "اتفاق تاريخي".. أوروبا تصلح نظام الهجرة بعد سنوات من النقاشات شاهد: القوات الإسرائيلية تطوّق المنطقة التي أطلقت فيها النار على سائق فلسطيني في الضفة الغربية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| قتال عنيف في جباليا وغموض يلف مباحثات الهدنة يعرض الآن Next عاجل. أكثر من 15 قتيلا في إطلاق النار في جامعة بوسط براغ بحسب الشرطة يعرض الآن Next منظمة الصحة العالمية: المرضى يموتون ببطء ولا مستشفيات قادرة على العمل في شمال غزة يعرض الآن Next قتيلان وجريح في قصف روسي على جنوب أوكرانيا يعرض الآن Next شاهد: من الورشة إلى ساحات القتال.. حماس تنشر مراحل صنع بندقية القنص "الغول"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل فرنسا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس قصف قتل قطاع غزة إيمانويل ماكرون فلسطين Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل فرنسا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كشمير ضحايا ناريندرا مودي الهند إسرائيل فرنسا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس قصف قتل قطاع غزة إيمانويل ماكرون فلسطين إسرائيل فرنسا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط حركة حماس یعرض الآن Next فی کشمیر

إقرأ أيضاً:

المستشار الألماني شولتس يتعهد بالتعامل بشكل أفضل مع مشكلة الهجرة غير النظامية

التقى المستشار الألماني أولاف شولتس في مدينة فيتنبرغ يوم الثلاثاء بقادة من ولايات شرق ألمانيا، حيث كانت الهجرة موضوعًا بارزًا على جدول الأعمال.

اعلان

وركزت المناقشات بين القادة الإقليميين والمستشار الألماني على تعزيز الشراكات مع البلدان الأخرى، وخاصة في مجال مراقبة الحدود. ومع ذلك، لم يسفر المؤتمر عن أكثر من مجرد بيانات بشأن النوايا.

وردًا على دعوات القادة في شرق ألمانيا، كرر شولتس ما وصفه بـ"الهدف المتمثل في إدارة الهجرة غير النظامية بشكل أفضل"، قائلًا إنه كان هناك بالفعل العديد من "المناقشات والقرارات بعيدة المدى".

وتابع شولتس: "نريد إقامة شراكات للهجرة للتعامل بشكل أفضل مع عودة أولئك الذين لا يستطيعون البقاء هنا. هذا هو التحدي الأكبر. وأضاف: "للتأكد من أننا لسنا مضطرين للتعامل مع الأمر بمفردنا، علينا أن نجد شركاء في العالم لمساعدتنا في تحقيق أهدافنا".

للحد من الهجرة.. مساعدات أوروبية بقيمة مليار يورو للبنانملف الهجرة على رأس أجندة اليوم الثاني من قمة السبع في إيطاليا

كما دافع المستشار الألماني عن السياسات التي تهدف إلى السيطرة على تدفق المهاجرين غير النظاميين وإلى تعزيز الاندماج الأفضل للاجئين. وأضاف شولتس: "نحقق نجاحًا على نطاق واسع وسنواصل في هذا الاتجاه".

ويواجه الاشتراكيون الديمقراطيون الذين يقودون الائتلاف الحكومي في ألمانيا بزعامة أولاف شولتس تحديات بعد الأداء المخيب للآمال في الانتخابات الأوروبية، حيث حققوا أدنى نتيجة لهم بعد الحرب العالمية الثانية بنسبة 13.9٪، في حين حصل حزب البديل من أجل ألمانيا (AfD) اليميني المتطرف على 15.9٪.

وأججت هذه النتيجة الخلافات داخل المشهد السياسي الألماني، وخصوصًا بشأن سياسات الهجرة والترحيل الجماعي لطالبي اللجوء الذين رفضت طلباتهم.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المستشار الألماني أولاف شولتز عن مظاهرة "مسلم إنتراكتيف" الإسلامية: ستكون لها "عواقب" شاهد: بقيمة 2.6 مليار دولار.. ألمانيا تضبط أكبر كمية كوكايين في تاريخها شاهد: الشرطة الألمانية تطلق النار على رجل هدد عناصرها بفأس وعبوة حارقة في هامبورغ ألمانيا ترحيل - طرد لاجئون الهجرة أولاف شولتس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| تواصل القصف على القطاع وواشنطن تلغي اجتماعًا رفيع المستوى مع تل أبيب بعد تصريحات نتنياهو يعرض الآن Next شاهد: لليوم الثاني على التوالي..آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد نتنياهو وللمطالبة بإعادة المحتجزين يعرض الآن Next شاهد: استقبال حافل لبوتين في بيونغ يانغ واتفاق لتعزيز العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يعلن الموافقة على "خطط عملياتية" للهجوم على لبنان يعرض الآن Next نمساوية ثرية تتخلى عن 25 مليون يورو من ميراثها وتعيّن لجنة تقرر كيفية صرف المبلغ اعلانالاكثر قراءة 4 قتلى و120 مصاباً في زلزال هزّ شمال شرق إيران فرنسا تعزز الإجراءات الأمنية قبل حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصين: مقتل 9 أشخاص على الأقل في انهيارات أرضية بعد فيضانات عارمة في جنوب البلاد إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك! تحت ضغط بايدن.. نائبان ديمقراطيان يوافقان على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 18 مليار دولار اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة مظاهرات روسيا لبنان حزب الله بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين زيارة دبلوماسية كوريا الشمالية حركة حماس Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الهند: وفاة 29 شخصًا وإصابة العشرات بعد تناولهم مشروبات كحولية مغشوشة
  • فيديو: حرائق غابات مهولة تصل إلى قرية في ولاية نيومكسيكو
  • مقتل مسؤول بارز في داعش بغارة أمريكية في سوريا
  • شاهد: عاصفة قوية تضرب وسط وشرق ألمانيا وتتسبب بأضرار جسيمة
  • مصرع 5 هنود نتيجة موجة الحر الشديد
  • غرق ناقلة فحم في البحر الأحمر بعد أيام من هجوم الحوثيين
  • المستشار الألماني شولتس يتعهد بالتعامل بشكل أفضل مع مشكلة الهجرة غير النظامية
  • الصين: مقتل 9 أشخاص على الأقل في انهيارات أرضية بعد فيضانات عارمة في جنوب البلاد
  • شاهد: آلاف الإسرائيليين يتظاهرون أمام الكنيست من جديد للمطالبة برحيل نتنياهو
  • شاهد: صور جوية للحجاج وهم يتوافدون إلى مشعر "منى" لرمي الجمرات