حجز منتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية مقعده في التصفيات النهائية لدورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب الأفريقية وذلك بعد تحقيق الفوز اليوم على منتخبي أوغندا وبوروندي في تصفيات المنطقة الخامسة والتي تقام خلال الفترة من 19 وحتى 24 ديسمبر الجاري، في دولة كينيا.

مثل منتخب الرجال اليوم كل من عاطف عادل وأحمد عزب بمنتخب "أ" بالإضافة إلى يوسف محمد زكي وجورج موريس بمنتخب"ب".

كان قد حقق منتخب الرجال الفوز في مباراة كينيا الأولى ومن المنتظر أن يواجه نظيره الرواندي غدا في المباراة الأخيرة بالبطولة.

يذكر أن منتخب السيدات قد نجح في التأهل للتصفيات النهائية لدورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب الأفريقية وذلك عقب تحقيق الفوز في جميع المباريات.

وتضم قائمة لاعبات المنتخب المصري كلًا من: دعاء الغباشي، مروة مجدي، ندى حمدي، ناريمان ياسر.

بينما تضم قائمة اللاعبين كلًا من: عاطف عادل، أحمد عزب، يوسف زكي، جورج موريس.

ويرافق البعثة المنتخب حكمين، دوليين وهما ياسمين عبد العزيز، ومسعد عطا الله، بالإضافة إلى إبراهيم ثابت إداري للمنتخب.

ويقود المنتخب فنيًا الخبير الإيطالي نيكول أنجولو، والمدربة الفرنسية ميكايلا فورمانكوفا.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

صناعة البطل

لم تعد عملية صناعة البطل مجرد حبر على ورق أو كلام مرسل منذ سنوات طويلة بل تحولت إلى علم ودراسة وخطوات جادة ومحسوبة إذا تم تنفيذها بدقة وأمانة وإخلاص يتحقق الهدف منها ويعلو شأن الدول بهؤلاء الأبطال فى مختلف الألعاب الرياضية سواء الفردية او الجماعية.. وفى كل دول العالم المتقدم هناك اهتمام كبير بصناعة البطل التى تتطلب دعما ماديا ومعنويا كبيرا حتى تتحقق الإنجازات وترتفع اعلام الدول الفائزة عاليا.. ومن بين الخطوات الإيجابية التى اتخذتها مصر مؤخرا توقيع عقد رعاية  4 من أبطال مصر بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بمقر وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة الإدارية الجديدة  حيث تم توقيع عقد رعاية شركة الشبة المصرية بالتعاون مع شركة روابط الرياضية لـ 4 من أبطال مصر المشاركين فى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 فى باريس ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2028 فى لوس أنجلوس وهم: ندى مدنى ومصطفى حسين من المصارعة يحيى حسن وحبيبه وائل من التايكوندو.. فى إطار اهتمام الدولة بتكثيف أوجه الرعاية لجميع الأبطال الرياضيين على المستويين الأولمبى والبارالمبى.. وتتضمن الرعاية توفير الدعم المادى والمعنوى للأبطال وستساعد بدرجة كبيرة فى دعم أبطال مصر وتحقيق نتائج أفضل فى دورة الألعاب الأولمبية .. وهذه الخطوة المهمة تؤكد الترابط الكبير الذى حدث للرياضة والاتحادات المصرية وعدد كبير من الرعاة مؤخرا لتهيئة الأجواء أمام جميع الاتحادات واللجنة الأولمبية والبارالمبية للعمل بجد لتحقيق الانجازات التى ترضى جماهير الرياضة المصرية المتعطشة دائما الانتصارات وتحقيق الميداليات فى مختلف البطولات الدولية والمحافل العالمية التى تأتى بنتائج إيجابية لمصلحة مصر فى مختلف المجالات وليس الرياضة وحدها  ..
كما أن هذا الدعم من الشركات ورجال الأعمال بهؤلاء الأبطال من شأنه أن يساعد على الحد من ظاهرة هروب النجوم والأبطال المتميزين فى مختلف الألعاب كما حدث كثيرا فى السنوات الأخيرة التى شهدت هروب نجوم واعدين بسبب عدم الرعاية وضعف الإمكانيات وإهمال الموهبة التى للأسف تحتضنها دول اخرى ويحقق البطل ميداليات فى البطولات العالمية ولكن باسم دولة أخرى غير مصر.. هذه الخطوة ستعالج هذا الخلل وتأتى بنتائج إيجابية لمصلحة مصر  ..

HANANGHANEM 44@YAHOO. COM
 

مقالات مشابهة

  • إستعداداً للأولمبياد..المنتخب الوطني الأولمبي يواجه بلجيكا ودياً دون جمهور
  • اتحاد الطائرة يحدد خطة إعداد المنتخب لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • الاتحاد يتوج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية
  • وزير الرياضة يجري اتصالاً هاتفيًا ببعثة منتخب المصارعة للاطمئنان على استعدادات الأوليمبياد
  • فرنسا تحبط هجوماً إرهابياً على ملعب المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • البنك الأهلي يكتسح بتروجيت ويتأهل دور الـ16 من كأس مصر
  • صناعة البطل
  • قائد منتخب مصر للقوس والسهم يحقق 641 نقطة في بطولة كأس فيرونيكا
  • «قفز الحواجز» يكثف استعدادته لـ «الألعاب الأولمبية»
  • البطولات الأوروبية.. آخر مراحل استعدادات “قفز الحواجز” للألعاب الأولمبية