بوابة الوفد:
2024-05-20@06:45:08 GMT

ضبط 1104 زجاجة زيت تمويني بأحد مخازن الإسماعيلية

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

نفذت  إدارة تموين المركز بمحافظةالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين  والوحدة المحلية لقرية نفيشة، بتنفيذ حملة تموينية، اليوم الجمعة، لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

وأسفرت الحملة، عن ضبط ١٠٠ كيس سكر تمويني بالإضافة إلى ١١٠٤ زجاجة زيت تمويني بأحد المخازن بمنطقة نفيشة القبلية التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية.

وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة وتحرير محضر حيازة سلع تموينية بدون وجه حق.وتم تخصيص أرقام للشكاوى التموينية و الاتصال على الأرقام التالية
رقم مباحث التموين/ ٣٩١١٠١٠
رقم غرفة عمليات مديرية التموين/ ٣١٠٧٢٠٢
رقم الخط الساخن لحماية المستهلك/ ١٩٥٨٨

جاء ذالك استمرارً لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بشأن تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق؛ للتأكد من توافر السلع والالتزام بالأسعار الرسمية وجودة وسلامة الأغذية المعروضة للبيع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتلاعبين ومحتكري السلع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة تموين مركز الإسماعيلية الأسعار زيت سكر

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 أطنان دقيق بلدي مدعم بأحد المخابز قبل بيعها في السوق السوداء بالإسماعيلية

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

حيث ‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسماعيلية برئاسة المهندس احمد منصور مدير عام تموين المحافظة، والمهندس عبد الحميد حسين مدير الرقابة التموينية، بالتعاون مع العقد عادلالجزار رىيس مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتنفيذ عدة حملات تموينية، لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

ففي مركز ومدينة فايد، أسفرت الحملة عن ضبط 4 مخابز لتصرفهم في كمية تقدر بـ 2 طن ونصف دقيق بلدي مدعم محظور تداوله في الأسواق،خارج منظومة الدعم؛ لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وفي مركز ومدينة القنطرة غرب، تم ضبط أحد المخازن وبه كمية تقدر بـ 21 شيكارة (طن تقريبًا) دقيق بلدي مدعم.

وبمركز ومدينة أبوصوير، تم ضبط مخبزين سياحيين وبهم كمية تقدر بـ ربع طن دقيق بلدي مدعم.

وفي مجال الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية، أسفرت الحملات عن تحرير ١٩ محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، ٣ محاضر بيع بأزيد من السعر المعلن، محضرين حيازة سلع تموينية دون وجه حق، محضر لسلع مجهولة المصدر، 13 محضر لعدم حمل شهادة صحية، محضر لعدم الإعلان عن المخازن.

وفي مجال الرقابة على المخابز أسفرت الحملات عن تحرير 4 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، 3 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 3 محاضر توقف عن الإنتاج، 7 محاضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، 4 محاضر تصرف وتجميع، 12 محضر عدم إعطاء بون صرف للمواطنين، 26 محضر لعدم نظافة أدوات العجن.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 أطنان دقيق بلدي مدعم بأحد المخابز قبل بيعها في السوق السوداء بالإسماعيلية
  • تحرير 98 محضرًا تموينيًّا خلال حملات على أسواق الإسماعيلية
  • تحرير 18 محضرًا متنوعًا لمخالفات تموينية في بلطيم
  • إحالة 293 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • حملات تموينية لضبط الأسواق والأسعار بالمنيا
  • محافظ أسيوط: حملات تموينية مكثفة على الأسواق والمخابز بديروط
  • تحرير 332 محضراً خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز بـ أسيوط
  • محافظ كفرالشيخ: تحرير 4 محاضر مخالفات تموينية بدسوق
  • ضبط أحد فروع "جمعيتي" بالإسكندرية لتصرفه فى الحصة التموينية
  • "حماية المستهلك" يشن حملات رقابية على الأسواق للتأكد من نزول الأسعار