أكثر من 80% من أطفال القطاع «يعانون من فقر غذائي حاد»

القدس المحتلة ـ «الوطن» ـ وكالات:
شدَّد العدوان الإسرائيلي من قصفه على غزَّة مستهدفًا وسط القطاع مع حملة تهجير حيث طالب جيش الاحتلال سكَّان عدد من المناطق وسط غزَّة بالإخلاء والتوجُّه جنوبًا، في أحدث إشارة إلى توسيع الاجتياح البري للقطاع حيث أعلن الاحتلال أنَّ العملية البَرِّية مستمرة وتتخذ شكلًا متصاعدًا في بعض المناطق منها الشمالية ومنها أيضًا الجنوبية ومنها في الوسط.


وأوضح الاحتلال أنَّ ذروة المناورة البرية في جنوب القطاع تَدُور في محافظة خان يونس بشكل عام، بينما يشهد شمال القطاع أعمالًا متصاعدة في منطقة جباليا التي تم إتمام السيطرة العملياتية عليها.
واستهدفت طائرات الاحتلال منزلين في دير البلح وسط قطاع غزَّة، ما أدَّى إلى ارتقاء شهيدين، وإصابة العشرات بجروح.
وشنَّت طائرات الاحتلال غارة صوب إحدى الشقق السكنية بمحيط مسجد الإحسان في مُخيَّم 1 بالنصيرات وسط القطاع، ما أدَّى إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين بجروح.
فيما تواصل تلك القوات منع طواقم الإسعاف في مناطق متفرقة بمدينة غزَّة من الوصول إلى جثامين الشهداء والمصابين، وقاموا بمحاصرة نقطة إسعاف تابعة للهلال، واعتقلوا 8 من كوادره، وسط استمرار أعمال التجريف في شارع بالمستشفى الإندونيسي، أثناء محاولتها التقدم في تل الزعتر شمال غزَّة.
وشنَّت مدفعية الاحتلال قصفا عنيفة في المناطق الشرقية في مدينة رفح، وفي أنحاء متفرقة في مدينة خان يونس.
كما شنَّت طيران الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على منطقتي المغراقة والزهراء وسط غزَّة، وحي الشيخ رضوان، ومنطقة الجرن في جباليا البلد شمال مدينة غزَّة.
واندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مُخيَّم جباليا شمال قطاع غزَّة، ومدينة ومُخيَّم جنين بالضفة الغربية في حين أقرَّ الاحتلال بإصابة 3 آلاف جندي بإعاقات دائمة.
وفي حصيلة غير نهائية، أسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزَّة منذ السابع من أكتوبر الماضي عن استشهاد أكثر من 20 ألف مواطن، وجرح ما يزيد على 56 ألفا، أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال.
يأتي ذلك فيما أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، بأنَّ أكثر من 80% من الأطفال في قطاع غزَّة «يعانون من فقر غذائي حادٍّ»، وتشير تقديراتها إلى أنَّه في الأسابيع المقبلة سوف يعاني ما لا يقل عن 10 آلاف طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الذي سيهدد حياتهم».
وذكرت في بيان صدر عنها، أنَّ «هذه النتائج تشير إلى أنَّ جميع الأطفال دون الخامسة في قطاع غزَّة وعددهم 335 ألف طفل، معرضون بشدَّة لخطر سوء التغذية الحاد والوفاة التي كان يمكن الوقاية منها لولا استمرار تزايد خطر المجاعة».
وتابعت: «يأتي هذا الخطر غير المقبول في وقت تشهد فيه المنظومات الغذائية والصحية في قطاع غزَّة انهيارًا كاملًا».
وأشارت إلى أنَّ «أكثر من ثلثي المستشفيات لم يعد يعمل بسبب نقص الوقود والمياه والأدوية الحيوية أو بسبب تعرضها لأضرار كارثية بسبب الهجمات»، كما دعت إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزَّة.
وفي تقرير، صدر عنها، نهاية أكتوبر الماضي، أفادت بأن أكثر من 400 طفل يُقتلون أو يصابون في كل يوم في قطاع غزَّة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: أکثر من

إقرأ أيضاً:

مراسلنا: قتلى وجرحى غالبيتهم أطفال في قصف إسرائيلي لمنزل مأهول شمال غزة

أفاد مراسلنا، بمقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا مأهولا قرب مفترق أبو إسكندر بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، صباح اليوم الثلاثاء.

صحة غزة تعلن الحصيلة اليومية لضحايا الحرب في القطاع

وقال الدفاع المدني في قطاع غزة إنه "تم انتشال 8 من الشهداء جلهم من الأطفال وعدد من الجرحى من تحت أنقاض منزل بحي الدرج وسط مدينة غزة.

واستهدفت غارات إسرائيلية منزلا في شارع المعامل بحي الدرج وسط غزة.

وأطلق الجبش الإسرائيلي النار من الدبابات بالتزامن مع قصف مدفعي في المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوبي القطاع.

واستهدف قصف مدفعي بين الحين والآخر غرب ووسط وشمال مدينة رفح.

ويواصل الجيش الإسرائيلي، قصفه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن مقتل 37124 مواطنا، وإصابة 84712 آخرين ضمن آخر حصيلة لوزارة الصحة في غزة، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ‏مستوطنة نطوعا
  • الأردن يستضيف دول العالم لإعادة إحياء غزة
  • غزة.. المكان الأكثر دموية للعاملين في المنظمات الدولية
  • مراسلنا: قتلى وجرحى غالبيتهم أطفال في قصف إسرائيلي لمنزل مأهول شمال غزة
  • أونروا تؤكد تدمير أكثر من نصف مباني غزة.. الإعمار يحتاج 20 عاما
  • الأونروا تؤكد تدمير أكثر من نصف مباني غزة.. الإعمار يحتاج 20 عاما
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الجيش الإسرائيلي يستهدف بناية سكنية تضم عددا من النازحين
  • مع دخول العدوان يومه الـ 248 الاحتلال يكثف قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة
  • البحرين: مذبحة النصيرات انتهاك صارخ للاتفاقيات الدولية
  • في ظل العدوان على غزة.. لم تُثر أموال الإعمار وإدارة المعابر شهية السلطة؟