تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر ، حفلًا فنيًا بمناسبة الإحتفال بالكريسماس الذي يتزامن مع احتفالات اليوم العالمي لذوى الاحتياجات الخاصة ،  وذلك فى السابعة مساء يوم الثلاثاء الموافق 26 ديسمبر على مسرح أوبرا دمنهور.

ويُحيي الحفل كلا من فصل البيانو وفصل الغناء العربي بمركز تنمية مواهب أوبرا دمنهور إشراف فني الدكتور هدي حسني، بمشاركة موهوبي ذوى الهمم ، التي قامت بتدريبهم على فقرات الحفل  الدكتورة ميرفت همام ، وذلك تفعيلًا لعملية دمجهم من خلال مشاركتهم في مختلف الفقرات الفنية مع أقرانهم من الموهوبين العاديين.

ويبدأ الحفل بمجموعة من المعزوفات الموسيقية لفصل البيانو : خلى بالك لـ عمر خيرت وكان عندي طاحون لـ الرحباني وغيرها من المعزوفات العالمية لـ بيتهوفن وموتسارت وغيرهم. 

يأتي ذلك فى إطار الدور الفني والثقافي المتميز، الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية ، في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة ، والإرتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: احتفالات الكريسماس على مسرح أوبرا دمنهور الثلاثاء القادم

إقرأ أيضاً:

مقتطفات مبهجة لأشهر الأوبرات الإيطالية علي المسرح الصغير

ضمن خطط الثقافة المصرية لعرض مختلف ألوان الفنون الجادة والراقية تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلًا بعنوان "أمسية مبهجة من الأوبرات الإيطالية "لفرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف المدير الفني للفرقة  الدكتورة داليا فاروق وبمصاحبة صوليست البيانو: مينا حنا ومن إخراج رانيا جمال وذلك في الثامنة والنصف مساء الجمعة 14 يونيو على المسرح الصغير.

مقتطفات من الأغانى الفردية والثنائيات والمشاهد الكوميدية لأشهر الأوبرات الإيطالية


يتضمن برنامج الحفل مقتطفات من الأغانى الفردية والثنائيات والمشاهد الكوميدية لأشهر الأوبرات الإيطالية منها " زواج فيجاور ودون چيوفاني لموتسارت، حلاق إشبيلية لروسيني ودون باسكوال وأكسير الحب لدونيزيتي.

 
أداء نجوم الفرقة " السوبرانو رشا طلعت وسلمى الجبالي، الباريتون إلهامي أمين وعزت غانم وخالد سمير، المتزوسوبرانو ليلي إبراهيم، التينور إبراهيم ناجي".   
 

فرقة أوبرا القاهرة 

 

جدير بالذكر أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميًا عام 1964 وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون.

مقالات مشابهة

  • أشهر الأوبرات الإيطالية علي المسرح الصغير
  • باقة غنائية من السينما المصرية على المسرح الكبير.. غدا
  • مقتطفات مبهجة لأشهر الأوبرات الإيطالية علي المسرح الصغير
  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • التفاصيل الكاملة لعرض أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا
  • أوبرا " ماسكوريد " مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية على المسرح الكبير
  • جيسوس يُعلن عن قائمة المرشحين بالرحيل عن النادي
  • أوبرا القاهرة تقدم «ماسكوريد» بالتعاون مع سفارة الدنمارك بالمسرح الكبير
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير