جامعة الملك سعود.. تصدرت مؤشرات الاكثر بحثا بالمملكة العربية السعودية، بالتزامن مع إعلان عمادة الدراسات العليا بالجامعة تمديد فترة التقديم على برامجها بشكل إلكتروني.

جامعة الملك سعود.. تمديد التقديم على برامج الدراسات العليا 


وأوضحت عمادة الدراسات العليا تمديد استمرار القبول الإلكتروني في برامج الدراسات العليا (الماجستير التنفيذي والمستمر)، للعام الجامعي 1446/2024، ليكون نهاية التقديم يوم الثلاثاء الموافق 20 جماد أخر 1445ه‍/2 يناير 2024م.


وأشارت إلى أن التقديم يكون عبر البوابة الإلكترونية (http://dgs.ksu.edu.sa ) حتى الساعة الثالثة عصرا من يوم الثلاثاء الموافق 20جمادى الآخرة 1445هـ / 2يناير 2024م، للتمكين باستكمال المتطلبات واستيفاء شروط القبول.
فيما أعلنت انتهاء فترة التقديم للبرامج الاعتيادية يوم الأحد الموافق 16 رجب 1445ه‍/ 28 يناير 2024م.

وفي سياق أخر أعلنت جامعة الملك سعود عن بدء التقديم لبرامج دراسة مقررات بدون منح درجة علمية، وهو برنامج تعليمي يتيح لأفراد المجتمع دراسة مقرر أو أكثر من مقررات جامعة الملك سعود دون أن يكونوا طلبة منتظمين بها وذلك بهدف تمكينهم من تحصيل الخبرات التعليمية والمعرفية في مجالات احتياجاتهم واهتماماتهم.

المستفيدون من برنامج دراسة مقررات بدون منح درجة علمية

جميع الراغبين في اكتساب خبرات أو تحسين مهارات علمية واكاديمية  محددة دون الرغبة بالإلتزام بالدراسة ببرنامج يمنح درجة أكاديمية.
الطلاب الجامعيون أو طلاب الدراسات العليا ، الذين يرغبون في أخذ مقررات محددة لاكمال متطلبات القبول ببرامج الدراسات العليا اولاكتساب معرفة في مجال علمي مرتبط بمجال البحث كالاحصاء.
الراغبون في الاستعداد للاختبارات واكمال المتطلبات المؤهلة للحصول على الشهادات المهنية الاحترافية.
الطلاب الزائرون الملتحقون ببرنامج البكالوريوس في كلية أو جامعة أخرى.
المهتمون بالاطلاع والاستزادة المعرفية في شتى مجالات العلوم والاداب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الملك سعود السعودية المملكة العربية السعودية الدراسات العليا عمادة الدراسات العليا التعليم جامعة الملک سعود الدراسات العلیا

إقرأ أيضاً:

النصب الإلكتروني يهدد حساباتك المصرفية.. كيف تحمي نفسك في خطوات؟

عندما يتعلق الأمر بالأموال والحسابات البنكية، فإن الحذر واليقظة أمران ضروريان، وهذا بالضبط ما أكدته إدارة بنك مصر، حيث حثت العملاء على عدم الاستجابة لأي اتصال يدعي أنه من خدمة العملاء، وتستعرض «الوطن» من خلال السطور التالية كيفية حماية حساباتك البنكية من التعرض للاحتيال، وفقا لعدد من مواقع البنوك عبر الإنترنت.

في 5 خطوات.. كيف تحمي نفسك من النصب الإلكتروني؟ 

لحماية نفسك من الاحتيال، يُنصح بنك مصر باتباع الإجراءات التالية:

1. تجنب إدخال معلوماتك الشخصية أو المصرفية على مواقع غير موثوقة، قبل إدخال أي معلومات حساسة، تأكد من أن الموقع آمن وموثوق به، يمكنك التحقق من ذلك من خلال شريط العناوين في متصفحك، حيث يجب أن يبدأ عنوان الموقع بـ https:// بدلًامن http://، كما يمكنك البحث عن تعليقات أو آراء المستخدمين الآخرين حول الموقع قبل إجراء أي معاملات.

2. كن حذرًا من الرسائل الإلكترونية الغريبة، إذا تلقيت رسالة من شخص أو جهة غير معروفة، فلا تفتحها ولا تنقر على أي روابط أو تقوم بتنزيل أي مرفقات، قد تحتوي هذه الرسائل على روابط مشبوهة أو برامج ضارة تسبب تلفًا لجهازك أو سرقة معلوماتك الشخصية.

3. قم بالتحقق من صحة عنوان البريد الإلكتروني المرسل، قد يحاول الاحتياليون استخدام عناوين بريد إلكتروني مشابهة لشركات أو مؤسسات معروفة بهدف خداعك، وذلك قبل الاستجابة لأي رسالة، تحقق من صحة العنوان الإلكتروني وتأكد من أنه ينتمي إلى الشخص أو الجهة المعنية.

4. لا تقم بمشاركة أي معلومات سرية عبر الهاتف أو الرسائل النصية أو الرسائل الإلكترونية لأي شخص أو جهة، ما لم تكن متأكدًا تمامًا من هويتهم ومصداقيتهم، قد تتلقى مكالمات هاتفية أو رسائل تطلب منك تقديم معلومات شخصية أو مصرفية، ولكن يجب أن تكون حذرًا وتتحقق من صحة الطلب قبل المشاركة في أي معلومات.

5. حدث أجهزتك الهاتفية والحواسيب الخاصة بك بشكل منتظم، وتأكد من تثبيت أحدث تحديثات البرامج الأمنية والتصحيحات لحماية نفسك من الثغرات الأمنية، كما يُنصح بتثبيت برامج مكافحة الفيروسات والتحقق منها بانتظام للكشف عن أي برامج ضارة.

مقالات مشابهة

  • «ماونتن فيو» أحدث مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالعبور.. الشروط وطريقة التقديم
  • النصب الإلكتروني يهدد حساباتك المصرفية.. كيف تحمي نفسك في خطوات؟
  • للتقديم على معاش تكافل وكرامة 2024.. الخطوات
  • الأطباء تكشف موعد إجراء قرعة علنية على قرض حديثى الزواج والدراسات العليا
  • موعد إجازة عيد الأضحى المبارك في اليمن.. وكم عدد أيام الإجازة في عدن وصنعاء؟
  • سلطان بن أحمد القاسمي يشهد تخريج طلبة الدراسات العليا بجامعة الشارقة
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم بـ مدارس التمريض
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية الهندسة.. صور
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية الهندسة
  • وظائف بنك مصر 2024.. اعرف الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم