واصلت الأجهزة الأمنية جهودها المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لإستهداف وضبط حائزى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

 أسفرت جهود قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود ابو عمره مساعد وزير الداخلية بمُشاركة مديرية أمن الفيوم عن ضبط (ميكانيكى ، له معلومات جنائية ، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الفيوم) لقيامه بإدارة مسكنه كورشة لتصنيع وإصلاح الأسلحة النارية والإتجار بها ، وبحوزته (2 بندقية خرطوش – 5 فرد محلى– عدد من الطلقات – كمية من أجزاء وأدوات التصنيع) .

 

وفى مديرية أمن أسيوط تم ضبط (عاطل ، له معلومات جنائية ، مقيم بدائرة مركز شرطة الفتح) لقيامه بالإتجار فى الأسلحة النارية متخذاً من مسكنه مسرحاً لمزاولة نشاطه، وبحوزته (2 بندقية آلية – 5 بندقية خرطوش - طبنجة – 7 فرد محلى - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) .

 بمواجهة المتهمان أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه . 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط الأجهزة الامنية الأسلحة النارية الامن العام تصنيع الأسلحة

إقرأ أيضاً:

أمن مستغانم يوقف 3 أشخاص ويحجز 300 قرص مهلوس

تمكنت عناصر الشرطة التابعة للأمن الحضري الثامن من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية متكونة من 3 أشخاص يبلغاون من العمر بين 27 و 30 سنة، منحدرون من ولاية مستغانم.

والذيينشطون في مجال ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية مع حجز 300 قرص مهلوس نوع ليريكا و إكستازي وكمية من المخدرات و مبلغ مالي من عائدات الترويج يقدر بـ 74000 دج.

وجاءت القضية بناءا على معلومات مفادها وجود شخص يحوز على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية بغرض ترويجها على مستوى مدينة مستغانم، و استغلالا للمعلومات المستقاة و بعد عمليات الترصد تم توقيف المشتبه فيه على مستوى حي خروبة مستغانم.

وبعد تفتيش مسكنه بموجب إذن بالتفتيش الصادر عن السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة مستغانم تم ضبط 233 قرص نوع ليريكا و 67 قرص نوع إكستازي، قطعة من المخدرات، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 35000 دج يعتبر من عائدات الترويج ، كما أفضى التحقيق مع المشتبه فيه إلى تحديد هوية شريكيه و توقيف أحدهما، و الذي ضبط داخل مسكنه على قطعة من المخدرات و مبلغ مالي قدره 39000 دج يعتبر من عائدات الترويج.

وفي ذات السياق، عالجت قوات الشرطة التابعة للأمن الحضري التاسع قضية الحيازة و المتاجرة في المشروبات الكحولية بدون رخص، تورط فيها شخص من معتادي الإجرام يبلغ من العمر 40 سنة،

وتم ضبط داخل مسكنه بموجب إذن بالتفتيش الصادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة مستغانم على 487 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام، سلمت إلى مفتشية أملاك الدول .

مقالات مشابهة

  • «يوتيوب» تحظر مقاطع الأسلحة على الأطفال
  • سفن الأسطول الشمالي تتدرب على استخدام الأسلحة الدقيقة في المحيط الأطلسي
  • أمن مستغانم يوقف 3 أشخاص ويحجز 300 قرص مهلوس
  • فنلندا تعلن تزويدها كييف بنماذج أسلحة حديثة لاختبارها في ساحة القتال ضد روسيا
  • مصرع شاب في سباق للدراجات النارية بالفيوم
  • مصرع شاب في سباق دراجات نارية بالفيوم
  • سكاي نيوز: لأول مرة مقاتلات أوكرانية تضرب عمق المناطق الروسية
  • وفاة شاب في سباق دراجات نارية بالفيوم
  • لحيازتهما بندقية خرطوش.. عاطلين أمام المحاكمة الجنائية
  • إحالة عاطلين لمحكمة الجنايات بتهمة حيازة بندقية خرطوش