يواصل مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، أعمال جلساته العامة، يوم الثلاثاء المقبل، وذلك لمناقشة طلب المناقشة العامة للنائب جميل حليم حبيب وعشرون نائبا آخرين، بشأن سياسية الحكومة بشأن المدارس التكنولوجية وبصفة خاصة التوسع فى انشاىها ونطاق توزيعها الجغرافى.

خاصة وأن المتمركز منها فى نطاق القاهرة الكبري وآليات وضبوابط التعاون.

مع المؤسسات الصناعية التابعة للدولة كشريك صناعى .

وأكد مقدم طلب المناقشة العامة أن الدولة بدأت بالاهتمام بالتعليم الفتى منذ العام 2018بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإطلاق مشروع التطوير التعليم الفنى من خلال إنشاء  المدارس التكنولوجية التطبيقية  والتى تعتمد فيه الدولة مع القطاع الخاص كشريك صناعى يختص بالتدريب والتأهيل واكساب الطلاب المهارات العملية الحياتية اثناء سنوات الدراسة.

ولفت إلى أن عدد المدارس التكنولوجية بلغ 38 مدرسة بدأت الدراسة بها حتى العام الدراسي الحالي الآن أنه مازال عددها قليل لا يتناسب مع الطموحات والرغبة فى التوسع في هذا النوع من التعليم بالمدارس بما يحقق الرؤية الاستراتيجية للدولة 2030 فى إتاحة التعليم والتدريب للجميع  بجودة عالية دون تمييز فى إطار نظام مؤسسى  مستدام ومرن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ طلب المناقشة العامة الحكومة المدارس التکنولوجیة

إقرأ أيضاً:

رفع الجلسة العامة لمجلس الشيوخ واستكمال مناقشة الذكاء الاصطناعي غدا

كتب- نشأت علي:

رفع منذ قليل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أعمال الجلسة العامة للمجلس، على أن يعاود المجلس عقد جلساته العامة، غدا الاثنين، لاستكمال مناقشة دراسة الشباب والذكاء الاصطناعى.

قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إننا بحاجة إلى ضبط تشريعى لملف الذكاء الاصطناعى، على أن يكون تشريعا مرنا لأنه سيكون قابلا للتعديل والتغيير والتطور بشكل سريع، لمواكبة التطور السريع فى مجال الذكاء الاصطناعى.

جاء ذلك خلال تعقيبه على كلمة المستشار بهاء أبو شقة وكيل المجلس، بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبوهشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ.

وقال المستشار أبو شقة، إن تحديات ملف الذكاء الاصطناعي، تتطلب الاستعداد بمنظومة تشريعية، لمواكبة التطورات المتلاحقة في ذلك القطاع، مشيرا إلى أن تقدم الدول سيقاس بمعيار ما توصلت إليه من تقدم فى ملف الذكاء الاصطناعي.

وأكدت الدراسة على أهمية فهم التحولات والتطورات التكنولوجية الراهنة والمستقبلية وتأثيراتها على مستقبل سوق العمل، بما يستوجب العمل على تأهيل الكوادر الشبابية لتمكينها من مواكبة التحول التكنولوجي وعملية الأتمتة وتطورات الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • مناقشة أطروحة دكتوراه لطالب فلسطيني راحل تثير الجدل في المغرب (شاهد)
  • "عبد الرازق" يرفع أعمال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ
  • عبد الرازق يرفع أعمال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ
  • "دينية الشيوخ" تناقش سياسة الحكومة في حفظ مال الوقف وتنميته
  • مجلس الشيوخ يستكمل مناقشة دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي
  • اليوم.. مجلس الشيوخ يستكمل مناقشة تقرير بشأن الشباب والذكاء الاصطناعي
  • رفع الجلسة العامة لمجلس الشيوخ واستكمال مناقشة الذكاء الاصطناعي غدا
  • مجلس الشيوخ يبدأ مناقشة ملف الشباب والذكاء الاصطناعي
  • اليوم.. مجلس الشيوخ يناقش تقريرًا حول الذكاء الاصطناعي
  • اليوم.. «الشيوخ» يناقش سُبل تعزيز جذب الاستثمارات الأجنبية