أعربت الإعلامية راغدة شلهوب عن سعادتها الغامرة بقدوم عيد الميلاد المجيد.

 وقالت شلهوب في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز": أشعر بسعادة في هذا اليوم لاحتفالي بالعيد وسط أسرتي وزوجي وابنتي، وطقوسي في العيد دائماَ أقضيه مع عائلتي كلها فأنا لا أفضل الخروج فيه وإذا حدث وخرجت أكون مع أسرتي أيضاَ لكن سعادتي غير مكتملة في هذا العام.

وأضافت شلهوب: "لا نشعر بفرحة العيد بسبب ما يحدث فى غزة، وأمنيتي الوحيدة في هذا العيد أن نتوقف عن الحروب التي يعاني منها الدول العربية الشقيقة وأن نعبر الأزمة الأقتصادية التي يعاني منها دول العالم أجمع وعلي الصعيد الشخصي أتمني أن أقوم بتقديم برامج جيدة خلال الفترة القادمة وتحقق ردود أفعال واسعة وناجحة وتنال دائماَ إعجاب جمهوري".

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: راغدة شلهوب البوابة نيوز عيد الميلاد المجيد

إقرأ أيضاً:

في يومه العالمي.. التصلب العصبي المتعدد مرض يهدد الشباب.. و"البوابة نيوز" تدق ناقوس الخطر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحتفل العالم 30 مايو سنويا بيوم التصلب العصبي المتعدد، وهو مناسبة عالمية للتوعية بهذا المرض المناعي الذاتي الذي يصيب الجهاز العصبي المركزي، ويعد من أكثر الأمراض العصبية شيوعا بين الشباب، ويعد فرصة مهمة للتضامن مع المصابين بهذا المرض، ودعمهم في رحلة العلاج، والعمل على نشر الوعي حوله، والمساهمة في البحث عن علاج جذري يُنهي معاناة الملايين حول العالم.

الهدف من هذا الاحتفال

اكد الدكتور نعمة سعيد عابد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر لـ"البوابة نيوز": لخطورة هذا المرض المميت فاننا نهدف باحتفالنا بهذا اليوم إلى نشر الوعي بتسليط الضوء عليه وعلى تعدده وأعراضه وتأثيره وعلى حياة المرضى، ومعرفة سبل الوقاية منه وعلاجه ودعم المصابين وتوفير الدعم النفسي والمعنوي للمصابين وعائلاتهم، بالإضافة الى أهمية تعزيز اندماجهم في المجتمع، وتخفيف وطأة هذا المرض على حياتهم والمطالبة بحقوق هؤلاء المرضى وحث الحكومات والمؤسسات الصحية على توفير أفضل سبل الرعاية والعلاج للمصابين، ودعم الأبحاث العلمية لإيجاد علاج جذري لهذا المرض شعار حملة عامنا 2024 "التصلّب العصبي المتعدد: رؤية واضحة، مستقبل مشرق".

فعاليات اليوم العالمي

وتابع: وننظم حملات توعوية ونقيم ندوات تثقيفية، وننشر برامج توعوية على وسائل التواصل الاجتماعي وإضاءة المعالم العالمية باللون البرتقالي، وهو لون التصلّب العصبي المتعدد، للتضامن مع المرضى فعاليات رياضية واجتماعية لتعزيز التضامن ورفع روح المصابين بهذا المرض القاتل الذى لا علاج له الا البعد عن الضغوط العصبية

حقائق حول التصلب العصبي المتعدد

قال الدكتور أحمد عابدين أستاذ ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة القاهرة لـ"البوابة نيوز":من اخطر الامراض التى تصيب الشياب من سن ال30 الى سن الاربعين ويصيب 2.8 مليون شخص حول العالم.

من جانبه قال الدكتور ساهر هاشم، أستاذ المخ والأعصاب بكلية طب قصر العيني لـ" البوابة نيوز ": يعد أكثر الأمراض العصبية شيوعًا بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و40 عامًا والنساء أكثر عرضة للإصابة من الرجال ولا يوجد علاج جذري لهذا المرض، لكن العلاجات المتاحة تُساعد على التحكم في الأعراض وتحسين نوعية حياة المرضى.

وأردف:تعود صعوبة تحديد عدد المصابين بدقة إلى عدة عوامل قلة الوعي بالمرض لانه لا يتم تشخيص جميع المرضى بشكل صحيح، وقد لا يدرك البعض إصابتهم به، وصعوبة التشخيص في مراحله المبكرة، حيث تختلف الأعراض من شخص لآخر، ما يؤخر العلاج وعدم وجود سجل مركزي فلا توجد قاعدة بيانات مركزية تُسجل جميع حالات التصلب العصبي في مصر ومع ذلك، تشير التقديرات المتاحة إلى أن التصلب العصبي يُعد مرضًا شائعًا نسبيًا في مصر، ويؤثر على حياة العديد من الأشخاص، انما المهم نشر الوعي بالمرض وتشجيع المصابين على طلب العلاج المناسب.

مقالات مشابهة

  • عبد الرحيم علي يعزي الزميل طه هاشم في وفاة والدته
  • بر مصر| نشرة "البوابة نيوز".. أخبار المحافظات اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • فيفي عبده لـ البوابة نيوز: أعيش مستورة من غير شغلي في مجال الفن
  • راقصة مصر الأولي في حوار خاص لـ"البوابة نيوز".. فيفي عبده تترك «5 مواه» وتتحدث بحد السيف: جمهوري واحشني وما يُعرض عليا دون المستوى.. وعندي تاريخ يشرف
  • فيفي عبده لـ البوابة نيوز: لم أتعمد "ركوب التريند" أسمي لوحده كفاية
  • فيفي عبده لـ"البوابة نيوز": أنا مش كومبارس علشان أمثل دور ضيفة شرف
  • البوابة نيوز تفوز بجائزة الصحافة الإنسانية عن "طبيب تطوع لعلاج مصابي غزة"
  • "البوابة نيوز" تهنئ الزميل محمود سمير بحفل زفافه
  • بر مصر| نشرة "البوابة نيوز".. أخبار المحافظات يوم الخميس 30 مايو 2024
  • في يومه العالمي.. التصلب العصبي المتعدد مرض يهدد الشباب.. و"البوابة نيوز" تدق ناقوس الخطر