تفتتح الفنانة التشكيلية خلود محمد حسنى معرضها الذي يحمل عنوان ”قبل أن أغادر" ، بقاعة زياد بكير بالمكتبة الموسيقية بدار الأوبرا وذلك في السابعة والنصف مساء الخميس 11 يناير الجاري  ويستمر حتى الاثنين 15 يناير الجاري. 

ومن المقرر أن يحضر افتتاح المعرض بحضور كلا من  الدكتورة نبيلة مكرم رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي ووزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج سابقا، والفنان التشكيلي الكبير محمد عبلة ، الدكتور طارق بحكيم عميد كلية الفنون والتصميم بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب والناقد عادل بنيامين 

ويضم المعرض 105 لوحات  تلخص فترة زمنية وأحداث واقعية عاشتها الفنانة حيث استثمرت الفن كوسيلة للعلاج والتعبير عن قوة المرأة مستخدمة أسلوب التجريد الذى يعتمد على مساحات لونية تجسيد المشاعر الانسانية المختلفة بخامات متنوعة منها الاكريليك ، الخشب، الرايزن وغيرها .

يذكر ان التشكيلية الشابة خلود حسني تخرجت فى المدرسة الألمانية للراهبات بباب اللوق، حاصلة على بكالوريوس تصميم السينما والمسرح من كلية الفنون والتصميم جامعة اكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، عملت باليرينا في دار الأوبرا واقامت 4 معارض فنية فردية ، حصلت على عدة تكريمات وجوائز من خلال مشاركتها في بعض المعارض الجماعية الدولية.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

كلاسيكيات موسيقية عالمية على المسرح الصغير.. الليلة

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد أمسية موسيقية، في الثامنة والنصف مساء اليوم، الخميس، بالمسرح الصغير للعازفين ريهام فايد (فلوت)، ميرنا سرور (فيولينة) ومنى واصف (هارب)، في إطار توجهات الثقافة المصرية لإلقاء الضوء على أشكال الإبداع العالمي.

يتضمن البرنامج عدد من أشهر الأعمال الكلاسيكية التي وضعها كبار المؤلفين العالميين منها مقدمتان للفلوت والفيولينة والهارب لـ جاك ايبيير ، ليلية لـ فريدريك شوبان ، في المركب لـ كلود ديبوسي ، البجعة لـ كامى سان صانس ، چاز باند  لـ مارسيل تورنييه ، كافيه 1930 لـ استور بياتزولا ، ميلودي لـ بيتر تشايكوفسكي ، باروك فلامنكو لـ ديبورا هنسن كونانت ، سيريناد لـ ألفونس هاسلمان ، تأملات من أوبرا تاييس لـ جول ماسنييه إلى جانب خمس مقطوعات للفيولينة والفلوت والهارب لديميتري شوستاكوفيتش.

أنشطة دار الأوبرا

دار الأوبرا المصرية، أو الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي افتتحت في عام 1988 وتقع في مبناها الجديد والذي شُيد بمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامي.

ويعتبر هذا الصرح الثقافي الكبير الذي افتتح يوم 10 أكتوبر عام 1988هو البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل العام 1869، واحترقت في 28 أكتوبر العام 1971 بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عاما.

ويرجع تاريخ بناء دار الأوبرا القديمة إلى فترة الازدهار التي شهدها عصر الخديوي إسماعيل في كافة المجالات، وقد أمر الخديوي إسماعيل ببناء دار الأوبرا الخديوية بحي الأزبكية بوسط القاهرة بمناسبة افتتاح قناة السويس، حيث اعتزم أن يدعو إليه عدداً كبيراً من ملوك وملكات أوروبا.

وتم بناء الأوبرا خلال ستة أشهر فقط بعد أن وضع تصميمها المهندسان الإيطاليان أفوسكانى وروس، وكانت رغبة الخديوي إسماعيل متجهة نحو أوبرا مصرية يفتتح بها دار الأوبرا الخديوية، وهي أوبرا عايدة وقد وضع موسيقاها الموسيقار الإيطالي فيردي لكن الظروف حالت دون تقديمها في وقت افتتاح الحفل.

وفقدمت أوبرا ريجوليتو في الافتتاح الرسمي الذي حضره الخديوي إسماعيل والإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث وملك النمسا وولى عهد بروسيا.

مقالات مشابهة

  • حوار موسيقى بين الكلارنيت والساكسفون بأوبرا الإسكندرية.. الليلة
  • غدا.. افتتاح معرض نسائم الربيع بمكتبة مصر الجديدة
  • 50 لوحة فنية في افتتاح معرض تشكيلي بحديقة مكتبة مصر الجديدة.. غدًا
  • افتتاح معرض الكتاب الأول بقصر الثقافة بمدينة الشلاتين
  • "الفنون التشكيلية" يفتتح معرض "انطلاق" بمشاركة 4 تشكيليين بمتحف أحمد شوقي.. صور
  • 115 عملاً خطيّاً تزيّن بيوت الخطاطين في افتتاح “إبداعات كتاتيب”
  • كلاسيكيات موسيقية عالمية على المسرح الصغير.. الليلة
  • طارق دسوقي يشيد بالأعمال الطلابية بالمعرض العام للفنون التشكيلية بجامعة حلوان
  • حوار موسيقى بين الكلارنيت والساكسفون بأوبرا الأسكندرية
  • افتتاح أول معرض للكتاب في قصر ثقافة الشلاتين.. وتخفيض 50% على الإصدارات