، أعلن وزير التجارة التركي، عمر بولات، في افتتاح المقر الرئيسي الجديد لاتحاد رجال الأعمال الشباب التركي (TÜGİAD) عن نمو الاقتصاد التركي على الرغم من التحديات، مشيدًا بجهود الصناعيين والمنتجين في هذا الإطار.

في خطابه، الذي تابعه موقع تركيا الان٬ تحدث بولات عن أهمية الشباب والريادة في تطوير الاقتصاد التركي، وأكد على استمرار دعم الوزارة للتجار والمنتجين في توفير بيئة تجارية عادلة وشفافة وموثوقة.

كما ذكر بولات في تصريحاته أن تركيا حققت أعلى أرقام شهرية في التصدير منذ يونيو، وذلك على الرغم من التراجع العالمي في التجارة، مضيفًا أن الحكومة تهدف إلى زيادة حجم التجارة في كل من الأسواق المحلية والدولية.

وفي إطار التزامه بالحفاظ على نزاهة السوق، أعلن بولات عن فرض غرامات كبيرة في عدة قطاعات نتيجة لعمليات التفتيش التي أجرتها الوزارة. تضمنت هذه الغرامات 602 مليون ليرة تركية في قطاع السيارات، 843 مليون ليرة في قطاع ملصقات الأسعار، و2 مليار و664 مليون ليرة في قطاعات أخرى متنوعة.
وأكد بولات على استمرار الحكومة في تطبيق العقوبات اللازمة لحماية السوق من الممارسات غير العادلة مثل الأسعار المرتفعة والتخزين.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا اخبار تركيا الاقتصاد التركي تركيا الآن تركيا الان عاجل تركيا

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع مدبولي مع 200 عالمي في قطاعات مختلفة

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بـ200 مستثمر عالمي من 110 شركات استثمارية في قطاعات مختلفة.

بعد رفع سعر رغيف العيش| الوزراء: لن نتخلى عن محدودي الدخل رئيس الوزراء يوضح الحل لإنهاء الأزمات الاقتصادية في مصر

وقال "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، إن الـ 200 مستثمر يمثلون 110 شركة  في قطاعات مختلفة من عدة دول، بينها دول عربية وأفريقية وأمريكية، والاجتماع هام في ظل ما تضمنه من شرح للخطوات الإصلاح التي قامت بها الحكومة الفترة الماضية.

فرص استثمارية وحوافز 

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار الحرص الدائم على جذب الاستثمارات الأجنبية والترويج للمناخ الاستثماري، والحرص على التواصل مع أكبر عدد ممكن من المستثمرين

وأوضح أن الاجتماع شهد شرح الفرص الاستثمارية والحوافز التي تقدمها مصر للمستثمرين، وهناك تواصل مع المستثمرين في حالة رغبة أي مستثمر في مزيد من التفاصيل عن استثمار أو صناعة معينة.

رفع الدعم عن الكهرباء

 وشدد على أن الحكومة تسعى لدعم دور القطاع الخاص وزيادة مساهمته في إجمالي استثمارات الدولة لـ 65% خلال الـ 3 سنوات المقبلة.

وحول خطة رفع الدعم عن الكهرباء، قال متحدث الوزراء "سيتم البدء في وضع خطة سنوية على مدار 4 سنوات لتحريك أسعار الكهرباء تدريجيا وسيتم مراعاة محدودي الدخل".

مقالات مشابهة

  • هكذا أعلن مورينهو تعاقده مع فنربخشة التركي (شاهد)
  • إجراءات عقابية بحق عاملين بمستشفى مشتول السوق المركزي
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره الأمريكي ضرورة تبادل الأسرى والمحتجزين بيت إسرائيل وحماس
  • وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره الأمريكي هاتفيًا دعم بلاده لكافة الجهود الرامية لإنهاء الحرب في قطاع غزة
  • انخفاض عجز تركيا التجاري الخارجي 30%
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع مدبولي مع 200 عالمي في قطاعات مختلفة
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد “الأهمية الملحة” لفتح معبر رفح الحدودي مع مصر
  • الحكومة الليبية تتخذ حزمة إجراءات لتطوير قطاع العدل
  • وزير التجارة ورئيس البورصة يشهدان انتقال «إم بي للهندسة» إلى السوق الرئيسي
  • انخفاض سعر غرام الذهب في السوق المحلية 15 ألف ليرة