دبي - وام
شهدت مراكز الشرطة الذكية «SPS» على مستوى إمارة دبي ارتفاعاً في أعداد المعاملات خلال عام 2023 مقارنة بعام 2022 وبنسبة 13%، حيث سجلت 121 ألفاً و986 معاملة العام الماضي مقارنة بـ 107 آلاف و719 معاملة في 2022.
وأكد اللواء علي أحمد غانم مدير الإدارة العامة للدعم اللوجستي، نائب رئيس اللجنة التنفيذية لمشاريع مراكز الشرطة الذكية بشرطة دبي، أن الموطنين والمقيمين والزوار استفادوا من 46 خدمة توفرها مراكز الشرطة الذكية في الجانب الجنائي والمروري والمجتمعي والتصاريح وغيرها عبر تقديم الخدمات من تلقاء أنفسهم وعلى مدار 24 ساعة.


ولفت إلى أن هذه النتائج التي حققتها مراكز الشرطة الذكية تؤكد حرص شرطة دبي على ترجمة توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بالتحول الرقمي، مشيداً بإقبال المواطنين والمقيمين والزوار على استخدام الخدمات الذكية بما يحقق الهدف الإستراتيجي لشرطة دبي في توفير الخدمات بطريقة سهلة وسلسلة للمجتمع.
ونوه بأن مراكز الشرطة الذكية تشكل أحد أوجه التقدم الذكي الذي يعكس جهود شرطة دبي في تنفيذ خطتها الهادفة للتحول الكامل إلى مراكز شرطة ذكية تعمل على مدار 24 ساعة لتقديم خدمات ذكية دون تدخل بشري.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات القيادة العامة لشرطة دبي مراکز الشرطة الذکیة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراة لباحثة بجامعة المنصورة

استقبل الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم، السبت، الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والذي ترأس لجنة مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحثة ريم عصام عبد الفتاح، بعنوان " استخدام الجمهور المصري لصفحات المؤثرين الرياضيين على مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بمستوى التعصب الرياضي لديه ".

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود الجعيدي عميد كلية الآداب، و الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، و الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، و وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية منى عثمان، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعدد من الشخصيات الرياضية.

وأشاد وزير الشباب فى بداية كلمته بمنظومة البحث العلمى، والذي يُساهم في إثراء الحياة العلمية والعملية، مشيدًا بجامعة المنصورة، وتميزها على المستوى المحلى والدولى ودورها العلمي والبحثي باعتبارها منارة للعلم والمعرفة ونموذجًا مشرفًا بمحافظات الدلتا، وما تمتلكه من كوادر بشرية مؤهلة على أعلى مستوى، مؤكدا أن الجامعة تعد المركز العلمى لكل مراكز الشباب والرياضة التابعة للوزارة داخل المحافظة.

ومن جانبه أكد الدكتور شريف يوسف خاطر على التعاون المثمر بين الجامعة ووزارة الشباب والرياضة، وتم خلال اللقاء إطلاق مبادرة جامعة المنصورة " الدقهلية بلا أمية " والتعاون مع الوزارات المختلفة ( وزارة التربية والتعليم - وزارة الشباب والرياضة- الهيئة العامة لتعليم الكبار) يتم تنفيذ المبادرة خلال ثلاث سنوات للوصول الى أن تكون الدقهلية بلا أمية من خلال دور طلاب الجامعة في محو الأمية بكل قرية، وتقوم المبادرة على استمرار تأهيل من تم محو أميتهم ومتابعتهم ورفع الجانب التعليمى و الثقافي والفكرى ونشر الوعى وزيادة الانتماء الوطنى وذلك من خلال توفير أماكن لتأهيل من تم محو أميتهم بمراكز الشباب والرياضة المنتشرة في كافة المراكز والقرى وبالتعاون مع الجهات التنفيذية والمعنية بالمبادرة.

كما أشاد بأوجه التعاون ومنها إعلان تشغيل نادى جامعة المنصورة وهو أول نادى رياضى بالجامعات المصرية، وكذلك التعاون فى استضافة المنافسات والمسابقات الرياضية بما تمتلكه الجامعة من بنية ومقومات رياضية ممثلة فى القرية الأولمبية.

تضمنت لجنة المناقشة والحكم: الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة رئيسًا ومناقشًا، والدكتورة حنان يوسف أستاذ الإعلام بجامعة عين شمس وعميد كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مشرفًا وعضوًا، والدكتور أحمد عثمان أستاذ الإذاعة والتليفزيون المساعد بقسم الإعلام كلية الآداب جامعة المنصورة مناقشا.

وتم الإشادة بأهمية الرسالة فى دراسة تأثير وسائل التواصل الإجتماعى وعلاقته بمستوى التعصب الرياضي لدى الجمهور المصرى وفى نهاية المناقشة تم منح الباحثة درجة الدكتوراه.

مقالات مشابهة

  • رفع ٢٦٩ حالة إشغال طريق خلال حملة بشوارع دمنهور في البحيرة
  • نائب أمين الباحة: خطط شاملة لتعزيز الخدمات البلدية خلال موسم الصيف
  • نائب رئيس «المجتمعات العمرانية» يتفقد مشروعات «العلمين الجديدة» (صور)
  • رئيس كهرباء مصر العليا: نستهدف تطوير جميع مراكز خدمة العملاء طبقا للهوية البصرية
  • الخصاونة: أتمتة 49 بالمئة من الخدمات الحكومية في الأردن خلال 2023
  • وزير الشباب والرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراة لباحثة بجامعة المنصورة
  • وزراء ومسؤولون أمنيون دوليون يزورون مركز شرطة المرقبات الذكي
  • الحراك يتواصل بجامعات بريطانية وكلية في بلجيكا توقف التعاون مع مراكز إسرائيلية
  • سيارة الشرطة الذكية “Smart Patrol” تدخل الخدمة بطائرة درون مدمجة وتقنية التعرف على الوجوه رقميا
  • الحراك متواصل بجامعات بريطانية وكلية في بلجيكا توقف التعاون مع مراكز إسرائيلية