عقد الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ اجتماعًا برؤساء ومساعدي لجان الشهادتين الابتدائية والإعدادية، اليوم الأحد، بمدرج المنطقة، للوقوف على آخر الاستعدادات لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2023 - 2024، للشهادتين، ومناقشة الضوابط المُنظمة لأعمال الامتحانات، والتنبيه على أهمية التواصل المستمر مع غرفة عمليات الامتحانات، وذلك بحضور علي المغازي، مدير إدارة الامتحانات بالمنطقة.

الاستعدادات النهائية لاستقبال الامتحانات 

وشدّد رئيس المنطقة، خلال الاجتماع، على ضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب، وضبط النفس، والتأكد من استكمال القوة اللازمة للجان وفق اللوائح المتبعة لذلك، والتصدي لأي أسلوب من أساليب الغش وعدم السماح به، مشيرًا إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد والتعاون بين الجميع حتى تخرج الامتحانات على الوجه الأكمل، لافتًا أنّه تم التواصل مع مديري الإدارات التعليمية للوقوف على أخر التجهيزات والاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات الشهادتين.

وفي نهاية الاجتماع، وجّه رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية، الحضور بضرورة عقد لقاء من أعضاء اللجان قبل انطلاق الامتحانات لتوزيع مهام العمل، كما كلّف قيادات ديوان المنطقة بتوفير كافة الإمكانيات والاحتياجات اللازمة لأعمال الامتحانات باللجان، كما تم توزيع بعض المهام علي الحضور من بطاقات تعارف الطلاب، وقرارات الندب الداخلي والخارجي، وكراسة تعليمات الامتحانات الواردة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

موعد امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية

تنطلق امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية بعد غدٍ الثلاثاء الموافق 16 يناير 2024، إذ يؤدي طلاب الصف السادس الابتدائي الامتحان في مادة القرآن الكريم، ويؤدي طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان بمادتي الفقه، واللغة العربية ورقة أولى «النحو والصرف».

ويبلغ عدد طلاب الشهادة الابتدائية بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية 7 آلاف و250 طالبًا وطالبة، موزعين على 101 لجنة، كما يبلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية 8 آلاف و840 طالبًا وطالبة، موزعين على 68 لجنة على مستوى المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الأول المعاهد الأزهرية امتحانات الأزهر الشريف الشهادتین الابتدائیة والإعدادیة امتحانات الشهادتین

إقرأ أيضاً:

استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أنهت وزارة الداخلية إستعداداتها الأمنية اللازمة لتنفيذ خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة وفق أعلى المعايير والإختيار الجيد للعناصر الشرطية المشاركة مع رفع درجة الإستعداد ، من خلال تكثيف الإنتشار الأمنى بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها مع الدفع بقوات التدخل السريع مدعومةً بعناصر من الشرطة النسائية للتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة.. وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الإمتحانات إلى مقر اللجان.. وتعيين تمركزات أمنية ثابتة لملاحظة الحالة الأمنية.  
  
 كما تمتد خطة التأمين إلى تجهيز أقوال أمنية وخدمات مرورية مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات اللوجيستية الحديثة لملاحظة الحركة المرورية لتوفير مناخ ملائم وتسهيل وصول الطلاب إلى مقار اللجان.
  وفى هذا الإطار قامت القيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بمختلف المديريات على مستوى الجمهورية بمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية بكل دقة والمرور الميدانى على القوات المشاركة  للإطلاع على مدى جاهزيتها ، والتشديد على مراعاة تقديم كافة أوجه العون والمساعدة للطلاب والتعامل الفورى مع أى شكاوى تواجههم. 
 هذا وتؤكد وزارة الداخلية على إستنفار كافة الطاقات وإلتزام رجال الشرطة بآداء كافة المهام الموكلة إليهم للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب.

مقالات مشابهة

  • طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون امتحان النحو
  • "سيطرة الشبكة الوطنية" بكفر الشيخ يتابع سير امتحانات الثانوية العامة والأزهرية
  • محافظ كفر الشيخ يتابع سير أعمال امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 (صور)
  • الداخلية: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • «الداخلية»: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • لجان الثانوية العامة بكفر الشيخ تستقبل أسئلة الامتحانات وتأمين كامل للصناديق
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الابتدائية في الإسكندرية
  • رئيس منطقة أسيوط الأزهرية يهنىء أوائل الشهادة الابتدائية الأزهرية بالمحافظة
  • نائب محافظ البحيرة تتفقد استعدادات المدارس لامتحانات الثانوية العامة 2024