استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، السفير ريتشارد ماكنزو سفير تنزانيا بالقاهرة، والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون بين جامعة الإسكندرية والجامعات التنزانية فى المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وشهد اللقاء حضور الدكتور هشام سعيد، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور إبراهيم رحاب مستشار رئيس الجامعة للشؤون الأفريقية.

وأكد الدكتور قنصوة حرص جامعة الإسكندرية على توطيد سبل التعاون مع الجامعات التنزانية فى المجالات العلمية المختلفة، وتوفير كافة سبل الرعاية والخدمات التعليمية والبحثية المتميزة للطلاب التنزانيين الدارسين بجامعة الإسكندرية.

تطوير وتنمية مهارات الطلاب

وأوضح «قنصوة»، أن جامعة الإسكندرية تعمل جاهدة علي تطوير وتنمية مهارات الطلاب الأفارقة بصفة عامة، حتى يشاركوا في نهضة بلادهم.

وأضاف، أن جامعة الإسكندرية تتطلع إلى مزيد من التعاون مع الجامعات التنزانية في مجالات المياة والطاقة المتجددة والكهرباء، والاستمرار فى إرسال القوافل الطبية توطيدا للعلاقات التاريخية التي تربط بين الدولتين.

47 طالبا تنزانيا يدرسون في جامعة الإسكندرية

ومن جانبه أشاد السفير التنزاني، بالمستوى العلمي والأكاديمى المتميز لجامعة الإسكندرية، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وتنزانيا، ولفت إلى أن هناك 47 طالبا تنزانيا يدرسون في جامعة الإسكندرية.

وأكد السفير حرص دولة تنزانيا على تطوير التعاون المشترك مع الجهات الأكاديمية المصرية بصفة عامة، وجامعة الإسكندرية بصفة خاصة، في مجالات البرامج التعليمية والمشروعات البحثية المشتركة في مختلف التخصصات الأكاديمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية سفير تنزانيا تعاون جامعة الإسكندرية جامعة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

ولي عهد الفجيرة يبحث مع سفير البرتغال تطوير العلاقات

استقبل سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، في مكتبه بالديوان الأميري، فيرناندو فيجيرينهاس سفير جمهورية البرتغال لدى الدولة، الذي قدم للسلام على سموه.

ورحب سمو ولي عهد الفجيرة بالضيف، وتبادل معه الحديث حول علاقات التعاون الثنائي بين الجانبين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وأعرب السفير البرتغالي عن شكره وتقديره لسمو ولي عهد الفجيرة على حفاوة الاستقبال، مشيداً بالتطور التنموي الذي تشهده إمارة الفجيرة، ودولة الإمارات، في جميع المجالات.

حضر اللقاء الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة.

(وام)

مقالات مشابهة

  • ولي عهد الفجيرة يبحث مع سفير البرتغال تطوير العلاقات
  • رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يبحث سُبل التعاون مع «ماسترخت الهولندية».. تفاصيل
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • جامعة المنصورة أول جامعة مصرية تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • محافظ المنوفية يستقبل رئيس الجامعة ويؤكد استمرار التعاون المشترك
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة و الأنبار بالعراق
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة والأنبار العراقية
  • تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق