أعلنت المهندسة منال إبراهيم، مدير التسويق بمنافذ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، طرح لحوم حمراء طازجة بنسب تخفيض تصل إلى 50% بأسعار تبدأ من 225 إلى 250 جنيها للكيلو بشكل يومي.

أسعار السلع في منافذ وزارة الزراعة

وأضافت إبراهيم لـ«الوطن»، أنّ التخفيضات على السلع تبدأ من 25% وتصل إلى 50% حسب السلعة، حيث يباع السكر بـ27 جنيها أما الزيت فيباع فيبدأ من 57 حتى 60 جنيها، بينما يباع سعر زيت الزيتون بـ150 جنيها وسعره في الخارج 600 جنيه، والسمن الجاموسي والبقري يبدأ من 120 جنيها، في حين يبلغ سعر طبق البيض 135 جنيها للأحمر و125 جنيها للأبيض وهي أسعار أقل بكثير من الأسعار في الخارج، بينما تم طرح شيكارة الأرز بسعر 210 جنيهات للشيكارة 5 كيلو.

عناوين منافذ وزارة الزراعة

وأشارت إلى أنّ الوزارة وفرت جميع أنواع السلع بداية من الخضر والفاكهة والأعشاب في منفذ دائم عنوانه 6 شارع ميشيل باخوم بمنطقة الدقي بالجيزة، وهو يعرض منتجات مزارع الوزارة من العسل وزيت الزيتون والبقوليات وغيرها من السلع بأسعار مخصوم منها تكلفة الوسطاء فضلا عن جودتها المعروفة للجميع.

عناوين منافذ وزارة الزراعة في المحافظات

ولفتت إلى وجود 16 منفذا في شارع نادي الصيد بالدقي و6 منافذ بشارع الهرم بمنطقة المطبعة، ومنفذ في مزرعة كفر غطاطي ومنفذ بمبني جهاز التعبئة والإحصاء بشبرا، وميدان لاظوغلي بالقاهره بوزارة العدل، ومحل فاكهة (278) بداخل السوق بالعبور ومنفذ بمنطقة ابني بيتك بالمنطقة الثانية ومحل رقم (6) بالمنطقة الثالثة سوق ابني بيتك، كما يوجد 9 منافذ بالحي المتميز بمنطقة 6 أكتوبر ومنفذ بسوق الفاكهة والخضار للجملة ورقمه (246) بمدينة السادس من أكتوبر، والعديد من المنافذ على مستوى الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزراعة اللحوم أسعار اللحوم منافذ وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزارة التموين: تخفيضات 15 و20% على أسعار اللحوم والدواجن بمنافذ الشركة القابضة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك بضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة، مؤكدة تعاقدها على ما يقرب من 30 ألف رأس من الماشية الحية، تذبح بالمجازر المصرية لبيعها عبر منافذ عدة منها 1350 مجمع استهلاكي.

وفي ذلك قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية: إن الوزارة تستهدف ضخ اللحوم والدواجن في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخفيضات تتراوح من 15 الي 20% عن مثيلاتها بالسوق المحلية، ضمن استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك.

وتابع: نستهدف طرح 20 ألف رأس ماشية طازجة عبر 1500 منفذ متنوع ما بين المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة خلال عيد الاضحى المبارك.

وقال أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه تم تنويع المناشئ التي يتم استيراد اللحوم، منها وهي: السودان و جيبوتي وأوروجواي والهند، إضافة إلي البلدية، موضحاً أن اللحوم المطروحة تأتي كرؤوس ماشية حية، ويتم ذبحها في محجري توشكي و سفاجا.

وفي الصدد قال محمود السعدني - العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية - إن كميات اللحوم متوفرة و آمنة تماماً، يوجد حالياً في محجر توشكي 10 آلاف رأس ماشية، ويتم استعاضتهم بشكل دوري من خلال 7500 رأس ماشية داخل الحدود السودانية.

وأضاف "السعدني" خلال جولة تفقدية لمجزر البساتين بمشاركة المركز الإعلامي لوزار ة التموين: أن هناك 10 آلاف رأس ماشية من جيبوتي متواجدة حالياً في مجزر سفاجا، بالإضافة إلى التعاقد على 1000 طن لحوم هندية، تم استلام 500 طن منهم، وجاري استلام الكميات الأخري تباعاً.

وأوضح السعدني، أن هناك لجان من وزارة الزراعة وهيئة الخدمات البيطرية متواجدة في السودان و جيبوتي للكشف على الماشية في بلد المنشأ قبل شحنها الي مصر، ثم يتم الكشف مرة ثانية عليها عند وصولها، والكشف البيطري الثالث بعد عملية الذبح للتأكد من سلامة اللحوم وخلوها من أي أمراض.

وأشار إلى أنه يتم طرح اللحوم و الدواجن بأسعار أقل من السوق المحلية بما يتراوح بين 15 و 20%، حيث يتم طرح كيلو اللحوم البلدي بسعر 335 جنيها، بينما اللحوم السوداني 285 جنيها للكيلو، و ضأن مجمد أوروجواي 335 جنيها، و الضأن البلدي بسعر 360 جنيها.

اقرأ أيضاً«السلع التموينية» تعلن عن ممارسة لاستيراد القمح

التموين تطرح لحوم بمنافذها تحت سعر 285 جنيها للكيلو

مقالات مشابهة

  • تخفيض أسعار اللحوم لـ250 جنيه في منفذ وزارة الزراعة بشبرا الخيمة
  • تزامنًا مع عيد الأضحى 2024.. أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة
  • وزير التموين: تخفيض 20% على اللحوم والدواجن بمناسبة عيد الأضحى
  • وزارة التموين: تخفيضات 15 و20% على أسعار اللحوم والدواجن بمنافذ الشركة القابضة
  • وزارة الزراعة توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبيح الفوري
  • «التموين» تعلن أسعار اللحوم في المجمعات.. الكندوز بـ285 والضأن بـ360 جنيها
  • الحويج يدعو لتحديد أسعار اللحوم والبيض لثلاثة أشهر
  • طرح لحوم مبردة بتخفيضات 25% في منافذ «التموين» والمجمعات الاستهلاكية
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة
  • قبل عيد الأضحى.. سعر كيلو اللحم الضاني اليوم الأحد في منافذ وزارة الزراعة