حث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على وقف التصعيد في شبه الجزيرة الكورية، مشيرا إلى وجود مقترحات للتسوية هناك على طاولة المحادثات خلال لقائه نظيرته الكورية الشمالية في موسكو.

ولفت الوزير الروسي خلال المحادثات مع نظيرته الكورية الشمالية تشوي سونغ هوي في العاصمة موسكو إلى العمل على تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين زعيمي روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين وكوريا الشمالية كيم جونغ أون.

كما لفت لافروف إلى السياسة الأمريكية الرامية إلى خلق التوتر في شبه الجزيرة الكورية والتي لا تساعد على التسوية، مؤكدا أن روسيا تعارض أي تصعيد.

إقرأ المزيد الولايات المتحدة تخطط "لاتخاذ خطوات" لمواجهة التعاون الدفاعي بين روسيا وكوريا الشمالية

وبين تقدير روسيا لدعم جمهورية كوريا الديمقراطية في سياق العملية الخاصة في أوكرانيا.

وأضاف لافروف في مستهل المحادثات مع تشوي "إن التوقيت الذي تم اختياره لاجتماعنا مناسب تماما لتلخيص النتائج الأولية للعمل النشط، والذي تم إطلاقه لتنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال قمة سبتمبر بين الرئيس بوتين والزعيم كيم جونغ أون في قاعدة فوستوشني الفضائية. والعمل المقابل يجري بالفعل بصورة نشطة".

وأردف: "نحن نتحدث عن لقاء بين فلاديمير بوتين وكيم جونغ أون في قاعدة فوستوشني الفضائية في سبتمبر 2023".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: التوتر في شبه الجزيرة الكورية الكرملين بيونغ يانغ سيئول غوغل Google فلاديمير بوتين كيم جونغ أون موسكو واشنطن وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية: الوضع الأمني في شبه الجزيرة أكثر خطورة

أصدرت كوريا الشمالية، تحذيرا بأن الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية يتجه نحو "عتبة أكثر خطورة"، وفقا لما أوردته وكالة" سبوتنيك". 

800 مليون دولار صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير بالون قمامة من كوريا الشمالية يسقط في مجمع حكومي في سيئول

وقالت وزيرة خارجية كوريا الشمالية، تشوي سون هوي، في خطابها أمام المنتدى النسائي الأوراسي الرابع، الذي عُقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية: "في الآونة الأخيرة، كان الوضع الأمني يتجه نحو ​​عتبة أكثر خطورة"، بحسب الصحيفة الرئيسية في بيونغ يانغ "رودونغ سينمون"، اليوم الأحد.

وتابعت مشددة أن بيونغ يانغ "لن تتغاضى عن أي أعمال عدائية في شبه الجزيرة الكورية".

وأكدت تشوي سون هوي أن "سياسة التحالف"، التي تنتهجها أمريكا وبعض الدول التي تتبعها، تسببت في "حلقة مفرغة من التوترات المتصاعدة والمواجهة"، وفقا لوكالة أنباء "يونهاب" الكورية.

وفي 13 سبتمبر الجاري، كشفت كوريا الشمالية علنا عن منشأة تخصيب يورانيوم خاصة بها لأول مرة، وعرضت صورا لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، وهو يدعو إلى تعزيز الأسلحة النووية للدولة.

وعززت أمريكا تعاونها الأمني ​​مع كوريا الجنوبية واليابان، حليفتيها الآسيويتين الرئيسيتين، لمواجهة التهديدات الصاروخية والنووية، التي تشكلها كوريا الشمالية، بحسب الزعم الأمريكي.

ويوم أمس السبت، أدان زعماء أمريكا والهند واليابان وأستراليا، إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ ولبرنامجها النووي، وأكدوا التزامهم بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بالكامل.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية: الوضع الأمني في شبه الجزيرة أكثر خطورة
  • لافروف يهاجم واشنطن.. ويهدد بمواجهة مع الناتو
  • بوتين يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الروسية الأرمينية
  • لافروف يعلق على تفجيرات أجهزة “بيجر”حزب الله ويكشف ما تدبره واشنطن للبنان
  • واشنطن والغرب يكافحان لإيجاد طريقة للتعامل مع بوتين
  • بوتين: يتم استخدام التاريخ بطريقة مضللة لتحقيق أهداف ضد روسيا
  • روسيا تعتزم إعادة فتح سفارتها في عدن
  • لافروف: “روسيا قادرة على الدفاع عن مصالحها عسكريا” والرد على تدريبات “الناتو” في القطب الشمالي
  • لافروف: روسيا مستعدة تماما للدفاع عن مصالحها فى القطب الشمالى
  • بوتين: روسيا ضاعفت إنتاج الأسلحة وطورت خصائصها استناداً إلى التجارب العسكرية