يمانيون – متابعات
كشف موقع “نيوز24” الإخباري في جنوب أفريقيا، اليوم الأربعاء نقلا عن مصدرين مطلعين، أن بريتوريا تتوقع أن تصدر محكمة العدل الدولية قرارا بعد غد الجمعة بشأن اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف الحرب في قطاع غزة.

كما قالت القناة الـ13 الصهيونية: إن هناك “أنباء” تفيد بنشر المحكمة قرارها بشأن دعوى جنوب أفريقيا الجمعة.

وفي الحكم الأولي، لن تتطرق محكمة العدل الدولية للمسألة الرئيسية المتعلقة بما إذا كانت “إسرائيل” ترتكب إبادة جماعية لكنها ستنظر فحسب في إمكانية اتخاذ إجراءات عاجلة محتملة لحين نظر المحكمة في القضية بشكل كامل وهي عملية تستغرق عادة سنوات.

وتعليقا على الخبر، كتب متحدث باسم وزارة العدل في جنوب أفريقيا، على منصة “إكس”، قائلا: ليس لدينا أي بيان رسمي بعد من المحكمة عن موعد صدور الحكم.

وذكر الموقع الإخباري الجنوب أفريقي أن وفدا حكوميا وصل إلى لاهاي توقعا لصدور الحكم.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، طلبت جنوب أفريقيا من محكمة العدل الدولية أن تصدر أمرا بوقف عاجل للعدوان الصهيوني الأمريكي المدمر على غزة.. متهمة “إسرائيل” بارتكاب إبادة جماعية .

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: العدل الدولیة جنوب أفریقیا

إقرأ أيضاً:

قرار جديد من النقض بشأن شيري هانم وابنتهما بالاعتداء على القيم الأسرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت محكمة النقض بمد أجل الحكم في طعن شيري هانم وابنتها زمردة على الحكم الصادر ضدهما بالحبس لمدة 5 سنوات لجلسة 8 يوليو للحكم.

وكانت محكمة مستأنف جنح القاهرة الاقتصادية، قد أصدرت في وقت سابق، حكمًا بالسجن 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه على المتهمة شريفة رفعت، وشهرتها "شيري هانم"، وابنتها "زمردة"، لاتهامهما بالاعتداء على القيم الأسرية، والتحريض على الدعارة.
كانت "وحدة الرصد والتحليل" بـ"إدارة البيان بمكتب النائب العام" رصدت غضب رواد التواصل الاجتماعي مما تنشره المتهمتين من مقاطع تتضمن إيحاءات جنسية وسبابًا وعبارات تخدش الحياء بمواقع التواصل الاجتماعي، وتلقت عدة مطالبات بإلقاء القبض عليهما والتحقيق معهما عبر الصفحة الرسمية للنيابة العامة بموقع "فيس بوك"، وعبر خدمة الشكاوى الإلكترونية للنيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • البيان الختامي لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة: يجب إنهاء العملية العسكرية المستمرة في رفح وتنفيذ تدابير محكمة العدل الدولية
  • مهدي حسن لهآرتس: إذا لم تكن حرب غزة إبادة جماعية فماذا تكون؟
  • أين الفاعلون الدوليون من مخاطر إبادة جماعية في السودان؟
  • قرار جديد من النقض بشأن شيري هانم وابنتهما بالاعتداء على القيم الأسرية
  • مسؤولون أمميون: لا مكان آمناً في غزة.. و”إسرائيل” تستغل أسراها لارتكاب إبادة جماعية
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يكشف الطريقة الوحيدة للإفراج عن المحتجزين
  • خبير: المجازر في غزة مستمرة.. أين القانون الدولي؟
  • خبير: مجازر تل أبيب في غزة مستمرة.. أين القانون الدولي من ذلك؟
  • الكويت.. الحكم ببراءة حليمة بولند
  • الأورومتوسطي: القتل العشوائي الذي تنفذه إسرائيل يعبر عن إرادتها لارتكاب إبادة جماعية في غزة