قال الدكتور حسام بدراوي، المفكر السياسي،إن علاقته كانت وطيدة مع اللواء عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات الأسبق، مشيرا إلى أنه طلب ليكون مستشارا لحملة سليمان.

حسام بدراوي يكشف رد مبارك عندما أخبره أن شباب الثورة هيكونوا في القصر الجمعة (فيديو) "والله لأفضحكم في الميدان".. حسام بدراوي يروي تفاصيل طرده من القصر الجمهوري عمر سليمان والإخوان

وأضاف "بدراوي"، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، أن جماعة الإخوان كانت سترشح خيرت الشاطر أمام عمر سليمان في انتخابات الرئاسة.

وتابع "عمر سليمان قال لي أنا لو فزت بالانتخابات الناس دي كلها هتخش جحورها؛ لأني عارف كل مصادر أموالهم ومعلومات عنهم، لكن توفاه الله بمرض السرطان وليس اغتيال كما قيل".

تنحي الرئيس الراحل مبارك عن الحكم

وبسؤاله عن تنحي الرئيس مبارك، تابع "لم يظهر حتى الآن أي خطاب موقع من الرئيس مبارك بشأن تنحيه، وعمر سليمان طلبني في نادي المخابرات وحكى لي قصة نزوله انتخابات الرئاسة بعد ضغط من البعض، وطلب مني ترشيح حزب الاتحاد له في تلك الانتخابات، وكنت من أوائل من قاموا بعمل توكيل له.

شهادته عن مرسي والمشير طنطاوي

وأوضح بدراوي أن الراحل محمد مرسي حصل على 3 ملايين من جماعته وبعضا ممن قاموا بالثورة وأرادوا التغيير، ومحمد مرسي قرر في خطابه للشعب بعد 30 يونيو ملأ الشوارع بالدماء حال محاولة القيام بالثورة ضده وجماعته.

وبشأن محاكم التفتيش، علق قائلا: قانون العزل كان عبارة عن انتقائية في القانون موجهة لأشخاص بعينها، والثورات بنيت على الهدم وليس البناء، وحزنت كثيرا على حريق مبنى الحزب الوطني والمتحف العلمي وسرقة الكتب.

وواصل " القوات المسلحة أنقذت مصر أكثر من مرة، خاصة بعد أحداث 25 يناير، وصولا بالوقوف مع المواطنين حتى ثورة 30 يونيو.".

وتابع "شهادتي عن المشير طنطاوي أنه كان يريد استقرار الدولة ووأد الفوضى والسير نحو المرحلة التالية في أكثر إطار من السلام".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حسام بدراوي محمد مرسى 25 يناير طنطاوي الحزب الوطني 30 يونيو القوات المسلحة مبارك حسام بدراوی عمر سلیمان

إقرأ أيضاً:

عن الحفلات في لبنان.. هذا ما قاله نقيب أصحاب المطاعم

كتب رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان طوني الرامي على منصة "أكس": "ما شهدته العاصمة أمس لا مثيل له في أي بلد في العالم يعيش أوضاعًا مشابهة للبنان، إن تجمّع فناني لبنان والعرب بحفلات رغم التحديات الكبيرة هو رسالة بارزة للعالم أجمع، أن لبنان كان وسيبقى واحة للفن والحب والسلام والسياحة".

مقالات مشابهة

  • ساركوزي يحذر من الفوضى بعد دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة
  • عن الحفلات في لبنان.. هذا ما قاله نقيب أصحاب المطاعم
  • الإطار التنسيقي على شفا انقسام بعد دعوة المالكي لانتخابات مبكرة
  • رحل قبل تحقيقه.. جمال سليمان يكشف عن حلم فؤاد حميرة
  • عن مرج بسري.. هذا ما قاله بلال عبدالله
  • السفير حسام زكي يكشف تفاصيل هجوم «الإخوان الإرهابية» عليه بسبب مسلسلات رمضان
  • تقرير ديبلوماسي عربي: حزب الله يطرح الرئاسة للمقايضة.. وباسيل يزور حزب الله: دعم فرنجية مستمر
  • مصطفى فتحي يسجل هدفا وينهار باكيا.. ما علاقة محمد صلاح بتصرف اللاعب؟ (فيديو)
  • محمد صلاح يغني “أحلى حاجة فيكي” في حفل زفاف محمد هاني – فيديو
  • السيسي يتجه إلى السعودية لأداء مناسك الحج.. والرئاسة المصرية توضح محطات رحلته