يناير 27, 2024آخر تحديث: يناير 27, 2024

المستقلة/- أعرب المستشار الألماني أولاف شولتز، اليوم السبت، عن قلقه إزاء تصاعد الاتجاهات اليمينية المتطرفة في بلاده بعد أنتشار أخبار عن أجتماع لأجزاب يمينية لمتافقشة ترحيل المهاجرين.

و قال شولتز في كلمة مسجلة بالفيديو بمناسبة ذكرى تحرير القوات السوفيتية لمعسكر أوشفيتز في 27 يناير 1945: “تظهر تقارير جديدة طوال الوقت: عن النازيين الجدد و شبكاتهم المظلمة”.

و قال شولتس: “في الوقت نفسه، يحقق الشعبويون اليمينيون مكاسب على الأرض، مما يؤجج الخوف و يزرع الكراهية”، مضيفًا أنه لا ينبغي قبول ذلك.

و اكتسبت الاحتجاجات ضد حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف زخماً في أعقاب تقرير يفيد بأن اثنين من كبار أعضاء الحزب انضما إلى اجتماع لمناقشة خطط الترحيل الجماعي للمواطنين من أصل أجنبي، مع دخول المظاهرات في جميع أنحاء البلاد الشوارع أسبوعها الثالث.

و يتطلع المتظاهرون إلى كبح الدعم لحزب البديل من أجل ألمانيا، الذي يحتل المركز الثاني على المستوى الوطني وا لأول في ولايات شرق ألمانيا الثلاث التي ستجري فيها انتخابات هذا العام.

و قال شولتز: “إن تماسك الديمقراطيين هو الذي يجعل ديمقراطيتنا قوية”. و أضاف: “إظهار ذلك بثقة أمام الجمهور – كما يحدث الآن – أمر جيد”.

و رحب المستشار أيضًا بالحكم التاريخي بقطع التمويل عن الحزب اليميني المتطرف دي هيمات، الأمر الذي أثار جدلاً حول ما إذا كان من الممكن اتخاذ خطوة مماثلة ضد حزب البديل من أجل ألمانيا القومي، مشيراً إلى القرار بأنه “جيد جدًا”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

نائبة ألمانية تكشف سبب مغادرتها مع أسرتها للاستقرار في روسيا

كتبت صحيفة "بيلد" الألمانية أن عضو برلمان هامبورغ من حزب "البديل من أجل ألمانيا، أولغا بيترسن، غادرت ألمانيا إلى روسيا خوفا على مصير أطفالها.

إقرأ المزيد سياسية ألمانية تضطر لمغادرة بلادها مع أطفالها الثلاثة بسبب مراقبتها للانتخابات في روسيا

وقالت بيترسن في حديث للصحيفة: "أريد أن أكون متأكدة أن أطفالي آمنون وأنهم سيبقون في رعايتي"، مؤكدة أنها ستبقى عضوا في برلمان هامبورغ وتنوي الوفاء بالتزاماتها.

وأضافت الصحيفة في الوقت ذاته أنه قد تم طرد بيترسن من كتلة حزب "البديل من أجل ألمانيا" في برلمان هامبورغ، كما تتم الآن عملية طردها من الحزب.

وفي أبريل الماضي قال زعيم كتلة حزب "البديل من أجل ألمانيا" في منطقة تورينغن الألمانية في بث قناة "ويلت" الألمانية"، بيورن خيكي إنه يجب على ألمانيا السعي لإحلال السلام وتطوير التعاون مبتادل المنفعة مع روسيا.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • غرفة عجمان تشارك في الملتقى العربي الألماني “27”
  • الأحزاب اليمينية في البرلمان الألماني تقاطع خطاب زيلينسكي
  • زيلينسكي يحذّر من خطر الخطاب المؤيّد لروسيا
  • كلوزه مدربًا لفريق “نورمبيرغ” في دوري الدرجة الثانية الألماني
  • ألكاراز يتوّج بلقب “رولان غاروس” للمرة الأولى في مسيرته
  • يمين الوسط الألماني يفوز بانتخابات البرلمان الأوروبي
  • تعالي الأصوات في ألمانيا لإجراء انتخابات مبكرة
  • حزب "البديل من أجل ألمانيا" يحتل المرتبة الثانية في انتخابات البرلمان الأوروبي في ألمانيا
  • يمين الوسط في ألمانيا يفوز بانتخابات البرلمان الأوروبي
  • نائبة ألمانية تكشف سبب مغادرتها مع أسرتها للاستقرار في روسيا