تابع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اصطفاف المعدات والآلات بالمراكز والمدن والتأكد من مدى جاهزيتها  لتنفيذ أعمال المرحلة الأولى من الموجة ٢٢ لحملة إزالة التعديات علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتي يتم تنفيذها في الفترة من ٢٧ يناير حتى ١٦  فبراير ٢٠٢٤ تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية واسترداد أراضي الدولة وإزالة التعديات عليها.

 
وتابع المحافظ جهود مراكز ومدن البدرشين ومنشاة القناطر في إزالة التعديات علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتي بلغت ٨٦٥٠م .
حيث قام مركز ومدينة البدرشين بتنفيذ ٣ قرارات إزالة لتعديات علي الارضي أملاك الدولة ولاية الاثار بقرية ميت رهينة علي مساحه ٥٥٠ م٢ مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين . 
وفي مركز ومدينة منشأة القناطر تم إزالة تعديات علي الأراضي الزراعية بمساحه ٨١٠٠م بقرية بني سلامه مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 
ووجَّه محافظ الجيزة رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة والتنسيق التام بين كافة الأجهزة، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية. 
وشدد المحافظ على التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بدء تنفيذ الموجة 22 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية محافظ الجيزة

إقرأ أيضاً:

إزالة فورية لحالتي تعد بالبناء على مساحة 5 آلاف متر في الإسماعيلية

قال محافظ الإسماعيلية اللواء شريف بشارة، إن حملة مكبرة لإزالة التعديات واستعادة أراضي الدولة تمكنت اليوم من استعادة قطعتي أرض على مساحة أكثر من 5 آلاف متر مربع.

وأضاف «بشارة»، في بيان، أنه تم تنفيذ حالتي إزالة لأبنية مخالفة بقطعتي أرض أملاك دولة، تضمنت إزالة فورية لسور وأبنية على قطعة أرض أملاك دولة (بدون ترخيص) على مساحة 3819 مترا مربعا بنطاق قرية فنارة.

كما نجحت حملة أخرى في إزالة فورية لسور على قطعة أرض أملاك دولة، على مساحة 1300 متر مربع بمنطقة السساتر التابعة لقرية فنارة.

«بشارة» يوجه بإزالة أي تعديات بشكل فوري

وقال محافظ الإسماعيلية، إنه وجه جميع الوحدات المحلية بضرورة الحفاظ على أراضي أملاك الدولة، والتصدي لمخالفات البناء والبناء بدون الحصول على التراخيص اللازمة.

وأكد «بشارة»، ضرورة تنفيذ الإزالة بالكامل للمبنى، وليس جزءًا منه، مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة، فيما أشار إلى أن جميع الوحدات تكثف من حملات الإزالة بشكل يومي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بنطاق جميع المراكز والقرى.

مقالات مشابهة

  • إزالة بناء مخالف بمدينة بلطيم بكفر الشيخ
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بإطسا في الفيوم
  • إزالة مخالفات بناء وتعديات على أراضي زراعية بمساحة قيراطين بالبدرشين
  • إزالة التعديات على شريط المعاهدة الملاصق للمجرى الملاحي لقناة السويس
  • استجابه لشكاوى المواطنين.. إزالة مخالفات بناء وتعديات على أراض زراعية بالبدرشين
  • استمرار التعديات على الأراضي الزراعية في قرى البدرشين
  • إزالة فورية لحالتي تعد بالبناء على مساحة 5 آلاف متر في الإسماعيلية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في الفيوم (صور)
  • مرور رئيس مدينة الزينية على الأراضي المملوكة للدولة بعد استردادها من المعتدين عليها