أعرب الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز المدير الفني للمنتخب القطري عن ثقته الكبيرة بقدرة المنتخب على الظهور بالصورة القوية خلال مواجهة الغد أمام المنتخب الفلسطيني التي يستضيفها استاد البيت ضمن الدور ثمن النهائي من بطولة كأس آسيا قطر 2023، لافتا إلى ضرورة اللعب بمبدأ الحيطة والحذر لتجنب الأخطاء.

وأضاف لوبيز، في تصريح له خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة، أن المواجهة لن تكون سهلة، وهدف المنتخب القطري هو الانتصار من أجل الانتقال للدور المقبل، وسيخوض المباراة بحسابات خاصة.

وعبر عن سعادته بتجاوز دور المجموعات، والظهور بمستويات جيدة خلال المباريات الثلاث، مشيرا إلى أنه اطلع على مباريات المنتخب الفلسطيني التي خاضها في الدور الأول، ويعرف مواطن القوة خاصة أن منتخب فلسطين يلعب بشجاعة كبيرة وسيسعى للتعامل مع أسلوبه وطريقة اللعب التي ينتهجها بالصورة التي تمكن المنتخب من تجنب حدوث الأخطاء.

وحول التوازن الدفاعي وحفاظ المنتخب على شباكه نظيفة، قال: "نفضل أسلوب اللعب الهجومي ولكن في المقابل تمكنا من إيجاد الحلول بالنسبة للخطوط الخلفية، وحفاظنا على عدم تلقي مرمانا لأي هدف يعود فيه الفضل للاعبين لتنفيذهم كافة التعليمات وسنتعامل مع المباراة كما هو الحال في كل المباريات التي خضناها".

وختم مدرب المنتخب القطري تصريحاته قائلا: "ندرك أن الأخطاء ممنوعة في الأدوار الإقصائية وبالنسبة لنا نختار التشكيلة المناسبة حسب ظروف المواجهة وأسلوب المنافس".

الجدير بالذكر أن المنتخب القطري لم يسبق له الهزيمة في 10 مباريات دولية ضد فلسطين، حيث في فاز 8 مباريات وتعادل مرتين، وحافظ على نظافة شباكه في كل من آخر 5 مواجهات، ولكن هذه ستكون المواجهة الأولى بين المنتخبين في كأس آسيا.

وتمكن منتخب قطر من تحقيق الفوز في آخر 10 مباريات متتالية بكأس آسيا، وهي ثاني أطول سلسلة انتصارات لأي فريق في تاريخ البطولة، بعد إيران التي حققت 13 انتصارا بين نسختي 1968 و 1976.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنتخب الفلسطيني المنتخب القطري كأس آسيا كأس آسيا 2023 كأس آسيا قطر 2023 منتخب فلسطين منتخب قطر

إقرأ أيضاً:

مانشيني يغادر الرياض لتحليل يورو 2024 عبر قنوات Rai الإيطالية

ماجد محمد

أفادت Rai Sport بأن مدرب المنتخب الوطني روبرتو مانشيني سيغادر الرياض لتحليل مباريات يورو 2024 عبر قنوات Rai الإيطالية.

وتأتي البطولة، التي تستضيفها ألمانيا من 14 يونيو الجاري إلى 14 يوليو المقبل، بعد مرور نحو ثلاثة أعوامٍ على تحقيق المدرب نسختها السابقة برفقة منتخب بلاده.

وتلاقى مانشيني مع مدرب إنجلترا في أربع مباريات إجمالًا، وحقق عليه انتصارًا آخرَ بخلاف نهائي «اليورو»، وتعادل معه مرَّةً، وخسر مثلها.

وتذاع مباريات كأس أوروبا يورو 2024 عبر قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري في الشرق الأوسط، وبالتأكيد ستجد جميع مباريات البطولة من الجولة الأولى وحتى المباراة النهائية على شاشتها.

مقالات مشابهة

  • مانشيني يغادر الرياض لتحليل يورو 2024 عبر قنوات Rai الإيطالية
  • تريزيجيه: أحلم بتكرار المشاركة في المونديال وإسعاد 100 مليون مصري
  • خماسية اليابان تتطيح بمدرب سوريا
  • الركراكي حول تغيير أسلوب اللعب وفك دفاعات الخصوم: المدربين الكبار ومازال مالقاو الحل
  • سوريا تتكبد خسارة ثقيلة أمام اليابان في الأدوار المؤهلة لكأس العالم
  • بينها الأطباء.. فئات ممنوعة من إجازة عيد الأضحى رسميا
  • منتخب الأردن يحل ضيفا على نظيره السعودي الثلاثاء
  • عموتة: 5 حالات تسمم بين لاعبي منتخب الاردن. …فيديو
  • مدرب أوغندا يكشف التشكيلة المعنية بمواجهة الخضر
  • استعدادات قوية لمنتخب يد الصالات للشباب تحضيرا لكأس آسيا