استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية، والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، مع بدء مهام عملها بالقاهرة.

وفي مُستهل اللقاء، رحب رئيس الوزراء بالسفيرة الجديدة لمملكة البحرين الشقيقة، مُعرباً عن خالص تمنياته لها بالتوفيق في مهمتها ببلدها الثاني مصر، والتي تُمثل امتداداً لعلاقات دبلوماسية تعود لأكثر من نصف قرن بين القاهرة والمنامة.

وأكد مدبولي على عمق ومتانة العلاقات التاريخية بين جمهورية مصر العربية ومملكة البحرين، وحرص مصر على مواصلة تنمية مسارات التعاون بين البلدين، خاصة في المجال الاقتصادي، وفتح آفاق أرحب من التعاون والشراكة بما يسهم في خلق المزيد من فرص الاستثمار الواعدة التي تعود بالنفع والنماء على البلدين والشعبين الشقيقين.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية البناء على ما تحظى به هذه العلاقات من دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأخيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، من أجل تعزيز علاقات التعاون ودفعها نحو آفاق أرحب. كما طالب السفيرة بنقل تحياته إلى الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي عهد مملكة البحرين، رئيس مجلس الوزراء.

من جانبها أعربت السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، عن تقديرها لهذا اللقاء الذي يأتي في مستهل مهمتها بالقاهرة، كما نقلت إلى الدكتور مصطفى مدبولي، تحيات الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي عهد مملكة البحرين، رئيس مجلس الوزراء.

وأكدت سفيرة البحرين اعتزازها بما تشهده العلاقات الأخوية بين البلدين من تطور ونماء على مختلف الأصعدة، والحرص المتبادل على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا بما يعكس العلاقات الوثيقة بين قيادتي البلدين، مشيدة بما وصلت إليه العلاقات البحرينية ـ المصرية من شراكة متطورة ومثمرة، ومؤكدة تطلعها لتنشيط أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين.

اقرأ أيضاًالمنامة: سفير البحرين لدى إسرائيل عاد إلى المملكة ونظيره الإسرائيلي غادر إلى بلاده منذ فترة

رئيس الوزراء يلتقي سفير البحرين لدى مصر بمناسبة انتهاء فترة عمله في القاهرة

رئيس هيئة الدواء يستقبل السفير البحريني لبحث سبل التعاون في مجال المستلزمات الطبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحرين سفير البحرين مدبولي مصطفى مدبولي مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية

إقرأ أيضاً:

حفتر ونائب وزير الدفاع الروسي يؤكدان ضرورة التعاون بين البلدين لمحاربة الإرهاب والتطرف

أكد القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر ونائب وزير الدفاع الروسي يونس بك يفكوروف خلال لقاء جمعهما في ليبيا ضرورة التعاون بين البلدين لمحاربة الإرهاب والتطرف.

ورحب المشير حفتر خلال اللقاء بالوفد الزائر، مؤكدا على العلاقات الودية التي تجمع ليبيا وروسيا، وأهمية تطوير هذه العلاقات في مختلف المجالات، لا سيما العسكرية والاقتصادية.

وأشار إلى العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، معربا عن تقديره للدعم الروسي المستمر.

RT

وبدوره، أكد نائب وزير الدفاع الروسي على التزام روسيا بدعم ليبيا في تعزيز قدرات قواتها المسلحة. وأوضح أن هذا الدعم يشمل مجالات التدريب ورفع الكفاءة.

كما تطرق الحديث إلى ضرورة التعاون المشترك بين البلدين لمحاربة الإرهاب والتطرف، مشيرا إلى التهديدات الأمنية التي تواجه المنطقة. وأكد الجانبان على أهمية تبادل الخبرات والمعلومات لتعزيز الأمن والاستقرار في ليبيا.

RT

كما شهد اللقاء تبادلا لوجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأعرب الطرفان عن رغبتهما في تعزيز التعاون الثنائي بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وكان يفكوروف قد وصل أمس الجمعة رفقة وفد رفيع المستوى إلى مطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي الليبية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لمناقشة مستجدات القضايا الأمنية المشتركة
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لبحث أوجه التعاون
  • خلال استقباله السفير العراقي.. الدبيبة يؤكد على ضرورة تكثيف أوجه التعاون والتواصل بين مؤسسات البلدين
  • وزير الري يؤكد عمق العلاقات المصرية التنزانية على الأصعدة كافة
  • حفتر ونائب وزير الدفاع الروسي يؤكدان ضرورة التعاون بين البلدين لمحاربة الإرهاب والتطرف
  • سفير الإمارات في الصين: العلاقات الصينية الإماراتية وطيدة ووثيقة وبنيت على أسس قوية
  • الصين تعلن إقامة شراكة استراتيجية مع البحرين وتونس
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصيني العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • الإمارات والصين.. رؤى مشتركة لتحقيق السلام والازدهار
  • الحزب الشيوعي الفيتنامي مهتم بتعزيز التعاون البرلماني مع المغرب