دعا زعيم كوريا الشمالية كيم جونج-أون، القوات البحرية لبلاده إلى تكثيف الاستعدادات الحربية وحماية السيادة البحرية خلال زيارته إلى حوض لبناء السفن الحربية، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام رسمية محلية اليوم الجمعة.
وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن كيم أدلى بهذه التصريحات في الوقت الذي تعمل فيه كوريا الشمالية على تصعيد التوترات في شبه الجزيرة الكورية من خلال اختبارات الأسلحة والخطاب شديد اللهجة في العام الجديد حيث ستجري الانتخابات في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.


أخبار متعلقة مقتل وإصابة نحو 300 شخص في حريق بكينيا"الطاقة الذرية" تحذر من تقلص العاملين في محطة زابوريجيا النووية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } زعيم كوريا الشمالية يدعو القوات البحرية إلى تعزيز الاستعداد الحربي - رويترزتطوير أسلحة عالية التقنيةقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، إن الزعيم أكد خلال زيارته إلى حوض نامبو لبناء السفن، أن تعزيز القوات البحرية هو القضية الأكثر أهمية في تحديث صناعة بناء السفن في كوريا الشمالية.
وتم إطلاع كيم، على الاستعدادات الجارية لبناء سفن حربية، وأمر المسؤولين بالمضي قدما دون قيد أو شرط في خطة التطوير العسكري الخمسية التي تم طرحها خلال مؤتمر الحزب في عام 2021.
وخلال الاجتماع الرئيسي، تعهد كيم بتطوير أسلحة عالية التقنية، بما في ذلك غواصة تعمل بالطاقة النووية، إلى جانب صاروخ فرط صوتي "هايبر سونيك"، وقمر صناعي للتجسس، وصواريخ باليستية عابرة للقارات تعمل بالوقود الصلب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: سول كوريا الشمالية أسلحة كوريا الشمالية كوريا القوات البحرية القوات البحریة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

بيونغ يانغ تحذر من رد مضاد جديد إذا نفذت سيئول المزيد من الاستفزازات عبر الحدود

بيونغ يانغ-سانا

حذرت كوريا الديمقراطية من أنه إذا نفذت كوريا الجنوبية المزيد من الاستفزازات عبر إلقاء المنشورات والتحريض عبر الحدود فإنها ستشهد رداً مضاداً جديداً.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية عن نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمل الكوري الديمقراطي كيم يو جونغ قولها في بيان: إن “جمهورية كوريا تغاضت عن العمل الاستفزازي المتمثل في التحريض السياسي عبر حدودها مجدداً يومي السادس والسابع من حزيران الحالي، رغم تحذيرنا المتكرر من الحرب النفسية المفرطة التي تتم وتؤدي إلى تفاقم الوضع”، مشددة على أن الرد على هذا التحريض السياسي الاستفزازي سيكون بأشكال متعددة.

وأشارت جونغ إلى أن “السياسيين في سيئول يحاولون جاهدين تبرير موقفهم بالمنطق المشوه الوحيد والغريب في العالم الذي يدعي حماية حرية التعبير”، معربة عن إدانة بيونغ يانغ الشديدة لهذه التصرفات ومطالبة الحكومة الكورية الجنوبية بالتوقف فوراً عن الأعمال الخطيرة المتمثلة في جلب المزيد من المواجهة والتصعيد.

مقالات مشابهة

  • بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر.. زلزال يضرب كوريا الجنوبية
  • الدفاع الكورية الجنوبية: إطلاق طلقات تحذيرية عقب عبور جنود من كوريا الشمالية خط الحدود
  • بيونغ يانغ تحذر من رد مضاد جديد إذا نفذت سيئول المزيد من الاستفزازات عبر الحدود
  • صحيفة: بوتين سيزور كوريا الشمالية وفيتنام خلال أسابيع
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر من إجراءات مضادة جديدة ضد جارتها الجنوبية
  • قيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر من إجراءات مضادة جديدة ضد جارتها الجنوبية
  • رئيسة دائرة التحريض.. شقيقة الزعيم كيم توجه تحذيرا لكوريا الجنوبية
  • شقيقة كيم تتوعّد بـ«رد جديد» على الدعاية الكورية الجنوبية بمكبّرات الصوت
  • شقيقة كيم تتوعّد بـ”رد جديد” على الدعاية الكورية الجنوبية بمكبّرات الصوت
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تتوعد بالرد على "مكبرات دعاية" كوريا الجنوبية