البلاد- جدة
دشن فريقا سبورتينغ المصري، وبيبلوس اللبناني، مشوارهما، في منافسات كرة الطائرة في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، بالصورة المثلى، عقب تخطيهما اليوم الافتتاحي بالفوز بالنتيجة ذاتها (3-0)، وحققتها المصريات على فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك الإماراتي. جاء فوز اللبنانيات على حساب فريق أكاد عنكاوا العراقي، في مباراتين أقيمتا اليوم السبت على صالة نادي خورفكان، في أولى أيام الدورة المقامة برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وتنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة في نسختها السابعة حتى 12 فبراير الجاري، بمشاركة 560 لاعبة، يمثلن 63 فريقاً من 15 دولة، ينافسن على ألقاب ثمانية ألعاب أولمبية.

وتتواصل يوم غدٍ الأحد، منافسات “كرة الطائرة” بانطلاق مواجهات المجموعة الثانية، في مباراتين تجمع الأولى في العاشرة صباحاً فريقي سلوى الصباح الكويتي، و”دي لاسال” الأردني، على أن تنطلق المباراة الثانية في الثانية عشرة ظهراً وتجمع “تل درة” السوري أمام الشارقة الإماراتي.

 

قرعة متوازنة لـ«طائرة الأندية العربية للسيدات»
وكانت قرعة مسابقة الكرة الطائرة في النسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات قد أسفرت عن مواجهات متوازنة ومباريات مرضية لجميع الفرق المشاركة، وعددها “8” فرق، حيث تم توزيعها على مجموعتين وتضم المجموعة الأولى فرق” أكاديمية فاطمة بنت مبارك – سبورتنج المصري- بيبلوس اللبناني -أكاد عنكاوا العراقي ” فيما ضمت المجموعة الثانية فرق ” سلوى الصباح الكويتي – دي لاسال الأردني – تل درة السوري والشارقة الإماراتي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الشارقة عربية السيدات كرة الطائرة

إقرأ أيضاً:

البحرية الأمريكية تواجه “أعنف معركة” منذ الحرب العالمية الثانية.. هكذا وصف قادة عسكريون هجمات الحوثيين

الجديد برس:

وصف قادة في البحرية الأمريكية المواجهة التي تقودها الولايات المتحدة ضد الحوثيين (قوات صنعاء) الذين يشنون هجمات في البحر الأحمر تضامناً مع قطاع غزة، بـ”المعركة البحرية الأعنف والأكثر كثافة منذ الحرب العالمية الثانية”.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية عن قادة عسكريين أمريكيين قولهم إن الحملة ضد الحوثيين في اليمن هي أشدّ المعارك البحرية التي تواجهها البحرية الأمريكية منذ الحرب العالمية الثانية.

وذكر تقرير للوكالة “أسوشيتد برس“، أن البحرية الأمريكية استعدت لعقود من الزمن للقتال المحتمل مع الاتحاد السوفيتي، ثم روسيا والصين لاحقاً، على الممرات المائية العالمية. لكن بدلاً من مواجهة قوة عالمية، تجد البحرية نفسها محاصرة في معركة مع مجموعة يمنية.

وأضاف: “تحولت الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد الحوثيين، التي طغت عليها حرب إسرائيل وحماس في قطاع غزة، إلى أشد معارك البحر المستمرة التي تواجهها البحرية منذ الحرب العالمية الثانية”، وفقاً لما أفاد به قادة البحرية والخبراء لـAP.

وأشارت الوكالة الأمريكية أن الحرب ستشتد، مما يعرض البحرية الأمريكية وحلفائهم والسفن التجارية لمزيد المخاطر.

وقال القائد (إريك بلومبرغ) من يو إس إس لابون لوكالة الصحافة الأمريكية (ap) خلال زيارته إلى سفينته الحربية في البحر الأحمر: “لا أعتقد أن الناس يدركون حقاً مدى خطورة ما نقوم به ومدى تهديد السفن المستمر. لدينا فرصة واحدة فقط للخطأ. وبالمقابل يحتاج الحوثيون تحقيق ضربة واحدة”.

وجاء في التقرير “يمكن رؤية سرعة النار على مدمرة من طراز أرلي بيرك، حيث تم حرق الدهان حول الفتحات الخاصة بحاويات الصواريخ بسبب الإطلاقات المتكررة. ويتسنى لبحارة السفينة في بعض الأحيان ثوانٍ لتأكيد إطلاق الحوثيين، والتشاور مع السفن الأخرى، وفتح النار على وابل الصواريخ القادمة التي يمكن أن تتحرك بالقرب من سرعة الصوت أو أبعد منها”.

وقال الكابتن (ديفيد ورو)، القائد الذي يشرف على مدمرات الصواريخ الموجهة: “إن هذا يحدث كل يوم، في كل دورة، وبعض سفننا كانت هنا لأكثر من سبعة أشهر للقيام بذلك”.

ويرى بريان كلارك، وهو غواص سابق في البحرية وزميل كبير في معهد هدسون أن “المواجهات الحالية هي الأعنف والأكثف بالنسبة للبحرية الأمريكية منذ الحرب العالمية الثانية”.

وقال: “نقترب من مرحلة يتمكن خلالها الحوثيون من شن هجمات لا تستطيع الولايات المتحدة إيقافها في كل مرة، وسنبدأ حينها في رؤية أضرار جسيمة.. إذا تركت الأمور تتفاقم، سيصبح الحوثيون بقوة أكبر مع قدرات وكفاءة وخبرة”.

مقالات مشابهة

  • البحرية الأمريكية تواجه “أعنف معركة” منذ الحرب العالمية الثانية.. هكذا وصف قادة عسكريون هجمات الحوثيين
  • الليلة.. ضربة البداية لمنتخب هولندا أمام بولندا في يورو 2024
  • مواعيد مباريات “يورو 2024” يوم السبت 15 يونيو
  • “ضربة كبيرة”.. من هو علي يعقوب جبريل الذي أعلن الجيش السوداني مقتله؟
  • “ثم قال الغريب”.. مجموعة شعرية جديدة للشاعر ياسين البكالي
  • هفوة جديدة لبايدن وميلوني “تنقذه”
  • أيسل نديم تكشف حقيقة رحيلها عن طائرة الزمالك إلى الدوري السعودي
  • 939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”
  • الحديدة .. مسير للدفعة الثانية من خريجي دورات “طوفان الأقصى” في اللحية
  • «يورو 2024».. منتخب ألمانيا يواجه نظيره الأسكتلندي في ضربة البداية