السومرية العراقية:
2024-06-16@14:49:51 GMT

في غزة.. حصيلة صادمة تخص الضحايا من الطلبة

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

في غزة.. حصيلة صادمة تخص الضحايا من الطلبة

كشفت وزارة التربية والتعليم في غزة، الثلاثاء، أن نحو 14 ألف طالب بين شهيد وجريح في القطاع منذ 7 تشرين الأول الماضي. وقالت الوزارة في بيان، إن "4895 طالبا استشهدوا وأصيب 8514 طالبا واعتقل 89 طالبا منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 تشرين الأول الماضي على قطاع غزة والضفة".

وذكرت الوزارة أن "239 معلما وإداريا استشهدوا وأصيب 836 في قطاع غزة، وفي الضفة أصيب 6 واعتُقل أكثر من 71"، مشيرة إلى أنه لا يزال 620 ألف طالب محرومين من الالتحاق بمدارسهم منذ بدء العدوان.



وكشفت أن "286 مدرسة حكومية و65 تابعة لوكالة الأونروا تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، مما أدى إلى تعرض 83 منها لإضرار بالغة و7 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 49 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

تكريم طلبة مدرسة القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس بخصب

احتفل بجامع السلطان قابوس بخصب بتكريم طلبة مدرسة القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس بخصب برعاية سعادة الشيخ عبدالله بن سالم بن حمود الفارسي والي خصب بحضور أولياء أمور المكرمين والمحتفى بهم - وتهدف مدرسة القرآن الكريم إلى غرس محبة القرآن الكريم في نفوس الأجيال الناشئة وتحفيظ الطلبة بعض أجزاء القرآن الكريم وتعليمهم التلاوة الصحيحة المتقنة المجودة بالإضافة إلى تعليمهم الدروس النظرية والتطبيقية للتجويد.

تراكم وبناء

وبهذه المناسبة ألقى أحد المجيدين محمد بن إبراهيم بن محمد الشحي كلمة المكرمين قال فيها: بعد عام دراسي مجيد قضيناه مع كتاب الله العظيم تلاوة وحفظا وتجويدا وتدبرا نقف أمامكم اليوم على طريق الوداع لهذا العام الدراسي الذي كان حافلا بالخير والعطاء وقلوبنا مملوءة بالحزن وأنفسنا تتهيب الفراق وأغتنم هذه الفرصة لتوجيه الشكر العاطر والثناء الجزيل إلى من كان له فضل وإحسان علينا وعلى نجاح مسيرتنا التعليمية خلال عامنا الدراسي الحالي ومن هنا أدعو نفسي وإخواني الطلبة على استغلال فترة الصيف الاستغلال الأمثل بالمراجعة والاجتهاد والمحافظة على ما تعلموه فمسيرة العلم تراكم وبناء ولا يتم إلا بالمحافظة على السابق فكيف إذا كان هذا العلم هو كتاب الله العزيز .

بعد الكلمة تلا مجموعة من الطلاب آيات من القرآن الكريم بتلاوات مختلفة – ومن ثم قام راعي المناسبة سعادة الشيخ عبدالله بن سالم بن حمود الفارسي والي خصب بتكريم الطلبة المجيدين وعدد من المتعاونين مع مدرسة القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس بخصب.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا منذ بدء الحرب
  • 150 طالبا في البرنامج الصيفي لحفظ القرآن الكريم بسناو
  • تكريم طلبة مدرسة القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس بخصب
  • حصيلة العدوان في غزة ترتفع بعد استشهاد 30 شخصا في 3 مجازر
  • ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37,296 والجرحى إلى 85,197 منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,266 منذ بدء العدوان
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً وطالبة من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالبا وطالبة من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • برعاية منصور بن زايد.. شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً من «الإمارات الوطنية»