علق الدكتور أيمن الرقب، القيادي بحركة فتح الفلسطينية، بشأن تعبير الأمم المتحدة عن قلقها العميق إزاء مصير السكان المدنيين بسبب تقدم القوات البرية الإسرائيلية نحو رفح في جنوب قطاع غزة.

وقال الدكتور أيمن الرقب في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أي هجوم على رفح سيؤدي إلى ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين بشكل كبير جدا وتمثل جرائم إبادة جماعية خاصة أنها هناك مليون ونصف مواطن فلسطيني يقطنون المنطقة.

تابع القيادي بحركة فتح الفلسطينية، الاحتلال يستهدف تهجير الفلسطينيين من رفح إلى الشمال وخان يونس، وسخر "الرقب" من طلب أمريكا لإسرائيل بشأن تخفيض عدد القتلى في الفلسطينيين، لافتا إلى أن الإدارة الأمريكية تتحدث دائما عن هدنة وصفقات تبادل الأسرى، ولم نسمع مرة واحدة تصريحات تطالب بوقف الحرب المسعورة على غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدنيين غزة فلسطين شهداء حركة فتح الأمم المتحدة فلسطينية

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«حماة الوطن»: مبادرة «بداية جديدة» خطوة جوهرية لبناء الوعي

أكد اللواء طارق بركات، رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا بحزب حماة الوطن، أهمية مبادرة «بداية جديدة» التي أطلقت في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنّها تمثل استثمارًا حقيقيًا في رأس المال البشري المصري وترسيخًا للهوية الوطنية.

مبادرة «بداية جديدة»  ترسيخ للهوية الوطنية

وأوضح رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا بحزب حماة الوطن، لـ«الوطن»، أنّ المبادرة تهدف إلى تعزيز الجهود الوطنية والتكامل بين مؤسسات الدولة المختلفة، بما في ذلك وزارات التربية والتعليم، الصحة، الثقافة، والشباب والرياضة؛ لتحقيق تنمية مستدامة تستهدف الإنسان المصري في مختلف أقاليم الجمهورية.

وأوضح اللواء بركات، أنّ المبادرة ليست مجرد برنامجا تنمويا، بل خطوة جوهرية لبناء الوعي المجتمعي وإعداد أجيال جديدة تتحلى بقيم الولاء والانتماء للوطن، مؤكدًا أنّ مبادرة « بداية جديدة» تعمل على بناء الإنسان من جديد، مع التركيز على القيم المصرية الأصيلة وتعزيز الانتماء للوطن، وهو ما يساهم في تكوين مجتمع متماسك قادر على مواجهة التحديات وبناء مستقبل أفضل.

وأشار إلى أنّ التكامل بين الوزارات والجهات الشريكة في المبادرة، مثل وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الأوقاف، يُعزّز من فرص نجاحها في تحقيق أهدافها المرجوة، ويضمن تحقيق نتائج ملموسة يشعر بها المواطن خلال فترة وجيزة، كما أن هذه المبادرة ستسهم بشكل كبير في تحسين الخدمات الصحية والتعليمية والثقافية، وخلق فرص عمل جديدة بما يدعم الاقتصاد الوطني.

ونوّه بأهمية تضافر الجهود بين مختلف القطاعات لتحقيق أهداف مبادرة «بداية جديدة» التي تسعى لترسيخ الهوية المصرية، وتعزيز مشاركة الأجيال الجديدة في عملية التنمية الشاملة، ما يجعلها خطوةً محوريةً في بناء الإنسان المصري وتعزيز استقراره.

مقالات مشابهة

  • القيادي في "حزب الله" نعيم قاسم: إسرائيل ارتكبت 3 جرائم مؤلمة
  • الاحتلال يواصل ارتكاب مجازر جديدة في غزة و”القسام” تعلن قتل جنود إسرائيليين في رفح
  • لاعب دولي مغربي يتهم حكومة المغرب بدعمها إبادة الفلسطينيين
  • محادثة ‘‘مشفّرة’’ بين قيادي حوثي وأحد الوجاهات الاجتماعية.. والأخير يتوعد بسحل القيادي في الشوارع (صور)
  • محكمة الاستئناف بالرباط تتعهد بالنظر في شكوى ضد جندي إسرائيلي بتهم ارتكاب جرائم حرب في غزة
  • ميقاتي: استهداف الضاحية يثبت مضي إسرائيل بما يشبه “إبادة جماعية”
  • ميقاتي: استهداف الضاحية يثبت مضي إسرائيل في ما يشبه إبادة جماعية
  • قيادي بـ«حماة الوطن»: مبادرة «بداية جديدة» خطوة جوهرية لبناء الوعي
  • 19 سبتمبر خلال 9 أعوام.. 273 شهيداً وجريحاً في جرائم حرب وإبادة جماعية في غارات العدوان على اليمن
  • السويد تتهم امرأة بارتكاب إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية في سوريا