كتب- محمد أبو بكر:
قال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، إن مشروع التجلي الأعظم من أعظم المشروعات التي تم إنشاؤها بأطهر وأقدس بقعة على وجه الأرض والكون؛ لأنه المكان الذي تجلى فيه الله سبحانه وتعالى، ولجميع الأديان.

وأضاف "صادق"، لـ"مصراوي"، أن هذه المنطقة يجب أن تكون مخصصة لأداء الشعائر والفعاليات الدينية؛ مؤكدًا أنها ستكون قبلة السياحة العالمية.

وأوضح عضو غرفة شركات السياحة، أن الشعائر الدينية المُستجلبة، تنقص مصر رغم وجود مقومات وجودها، مثل منطقة التجلي الأعظم، ومسار العائلة المُقدسة، ومسار خروج اليهود من مصر، ومساجد آل البيت، والبقيع الثانية.

وأشار، إلى أنه يجب أن يكون لهذه الأماكن المُقدسة فعاليات وأداء وطرق تسويق تختلف عن السياحة التقليدية، من خلال الدعوة لمؤتمر لجميع الأديان بسانت كاترين، و اجتماعات لقادة الأديان مع القداسات والاحتفالات الدينية وإضاءة الجبل ليلًا؛ لعمل قصة عن تواجد سيدنا موسى في ذلك الوقت هناك، وتجلي الله الأعظم؛ لتكون منطقة شعائر دينية كاملة.

وتابع صادق: وزارة السياحة طبقت فكر جديد مميز من خلال برنامج "العمرة بلس"، من خلال تشجيع مؤدي العمرة في السعودية للذهاب إلى سانت كاترين لحضور فعاليات المنطقة التي ستواكب افتتاح التجلي الأعظم.

وأكمل عضو غرفة شركات السياحة، إلى أن منطقة سانت كاترين ستكون ذات قيمة مميزة وعالمية، خاصة أنه تم الانتهاء حاليًا من تنفيذ 80% منها.

اقرأ أيضًا:
خاص| ننشر نص ضوابط الحج السياحي 1445 هجرية – مستند

تصل لـ450 ألف جنيه.. أسعار برامج الحج 2024 لجميع المستويات

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 سانت كاترين السياحة العالمية غرفة السياحة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

كيت ميدلتون|تزوجت الأمير ويليام وأسرتها تعمل في مناجم الفحم (بروفايل)

تصدرت أميرة ويلز كيت ميدلتون، محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعي، عقب كشفها عن تطورات حالتها الصحية،مؤكدًة أنها  إنها تحرز تقدما جيدا في العلاج الكيميائي الوقائي الذي تخضع له بعد إصابتها بالسرطان.

كيت ميدلتونوفي السطور التالية نبرز أهم المعلومات عن كيت ميدلتون:

الأميرة كيت التي تبلغ 43 عامًا.

ولدت كاثرين في الـ9 من يناير من عام 1982، وهي الابنة الكبرى لعائلتها، التي نشأت في بوكلبوري بمقاطعة باركشير.

ليست من أصول نبيلة عكس ما يتوقعه الكثير، فإن عائلتها كانت تعمل في مناجم الفحم بإنجلترا، وانتقل هذا العمل عبر أجيال لأسرتها.

والدتها كارول جولد سميث تزوجت من والدها الطيار مايكل ميدلتون عام 1980.

درست كيت في مدرسة سانت أندرو وكلية مارلبورو، ثم التحقت بجامعة سانت أندروز في اسكتلندا لدراسة التاريخ وهناك التقت بالأمير ويليام عام 2001.

كيت ميدلتون

تعرفت كيت ميدلتون على الأمير ويليام بدأت في عام 2001، بعدما التقت به وهما طالبان في سانت سالفاتور هول بجامعة سانت أندروز.

لم تلفت "كيت" أنظار الأمير ويليام إلا في عام 2002 حينما كانت تشارك في عرض أزياء خيري في الجامعة.

بدأت كيت ميدلتون في مواعدة الأميرة ويليام، في عام 2003 ، وفي عام 2004 انتقلت للعيش معه في شقة مشتركة مع اثنين من الأصدقاء، وفي العام ذاته انفصل الثنائي لفترة وجيزة، ولكنهما عادا مرة أخرى سريعًا.

تزوجت الأميرة كيت والأمير ويليام في أبريل من عام 2011، في حفل زفاف ضخم شاهده ما يقرب من 300 مليون شخص حول العالم، إذ حصلت بعد الزواج مباشرة على لقب "دوقة كامبريدج".

كيت ميدلتون

حصل الزوجان على المنزل الريفي "آنمير هول" في مزرعة ساندرينجهام كهدية زفاف من ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية.

كان عمرها عند الزواج 29 عامًا، وبعد الزواج اتخذ الزوجان من منزل نوتنغهام مقر إقامة لهما في لندن، لينتقلا بعدها شقة مكونة من 4 طوابق تضم 20 غرفة في قصر كنسينجتون.

وفي عام 2017 أصبح قصر كنسينجتون المقر الرئيسي لإقامة ويليام وميدلتون بعد الانتقال من منزلهما الريفي، وفي عام 2022 تم الإعلان عن انتقال الزوجين مع أطفالهما إلى منزل أديليد في وندسور.

وبعدما تولى الملك تشارلز الحكم في نوفمبر 2022، منح ابنه ويليام وكيت زوجته لقب أمير وأميرة ويلز، الذين أنجبا 3 أبناء، هم الأمير جورج، ثم الأميرة شارلوت، والأمير لويس.

كيت ميدلتونتطورات الحالة الصحية لـ  كيت ميدلتون

كانت قد نشرت كيت ميدلتون رسالة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي، أمس الجمعة قالت أنها "لم تتجاوز مرحلة الخطر".

وأضافت أميرة ويلز، إنها "تأثرت بشدة" بآلاف الرسائل الرقيقة من أنحاء العالم عقب إعلان إصابتها بالسرطان في مارس.

وأكدت كيت،أن تلك الرسائل تركت أثرا كبيرا في نفسها وزوجها الأمير وليام وريث العرش البريطاني.

وأوضحت أنها، "أحرز تقدما جيدا، لكن مثلما يعلم أي شخص يخضع للعلاج الكيميائي، هناك أيام حلوة وأيام مرة".

وأشارت كيت ميدلتون "في هذه الأيام المرة، تشعرون بالضعف والتعب وعليكم الاستسلام لراحة أجسادكم. لكن في الأيام الحلوة، حينما تشعرون بأنكم أقوى، تريدون اغتنام الشعور بالعافية بأكبر قدر".

كيت ميدلتون

مقالات مشابهة

  • برايتون يتعاقد مع أصغر مدرب في «البريميرليج»
  • السياحة: استمرار توافد الحجاج إلى عرفات لأداء ركن الحج الأعظم
  • كيت ميدلتون|تزوجت الأمير ويليام وأسرتها تعمل في مناجم الفحم (بروفايل)
  • الأب هنري بولاد.. رحلة حياة روحانية حافلة بالمحبة والعطاء
  • غرفة الجيزة التجارية تستعد لـ "عيد الأضحى".. حصص دقيق إضافية لأصحاب المخابز
  • كيف تستعد الغرفة التجارية بالجيزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك؟
  • بوتين: «بريكس» قادرة على أن تصبح بين أهم مؤسسات العالم متعدد الأقطاب 
  • بوتين: بريكس لديها القدرة على أن تصبح بين أهم مؤسسات العالم متعدد الأقطاب
  • الملا: التحول الرقمي خطوة تطويرية مهمة تضيف لصناعة البترول المصرية
  • شركات السياحة تتسلم المخيمات استعدادا للركن الأعظم ولجان البعثة تنتشر بالمشاعر المقدسة