الأسبوع:
2024-06-12@11:53:02 GMT

بعد رفع الأجور.. موعد زيادة الحد الأدنى للقطاع الخاص

تاريخ النشر: 10th, February 2024 GMT

بعد رفع الأجور.. موعد زيادة الحد الأدنى للقطاع الخاص

الحد الأدنى للاجور.. تسير الدولة بخطى رشيدة نحو تحسين أجور العاملين، حيث اتخذت الدولة العديد من الخطوات المهمة في ملف تحسين الأجور خلال السنوات الماضية كان من بينها تحريك الحد الأدنى للأجور وزيادة العلاوات، رغم التحديات الاقتصادية التي تواجه الدولة، نتيجة الأزمة العالمية، إذ تضع الدولة المواطن وجودة حياته في مقدمة أولوياتها.

وتستعرض « الأسبوع»، في السطور التالية موعد زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاعين العام والخاص.

زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع العام

ويستفيد من حزمة الحماية الاجتماعية، أكثر من 20 مليون مواطن، وسجلت نسبة العاملين في عمل دائم بالقطاع الحكومي أعلى نسبة حيث بلغت 98.2% يليها العاملين فى القطاع العام والأعمال العام بنسبة 91.3%، وسجلت أقل نسبة للعاملين بعمل دائـــم في القطاع الخاص «خارج المنشـآت» بنسبة 30.7%

وفي وقت سابق، قال رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص شعبان خليفة، إن هناك حوالي 26 مليون عامل بالقطاع الخاص.

موعد زيادة الأدنى لأجور القطاع الخاص

من جانبه قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال، إنه سيتم التشاور مع أصحاب المصانع والشركات الخاصة لتحديد موعد ومقدار زيادة الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة تصل إلى 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه، وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه، بحسب الدرجة الوظيفية.

زيادة الأجور

وكان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، بقيمة 180 مليار جنيه، وذلك اعتباراً من الأول من الشهر المقبل مارس 2024، بحيث تتم زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيهاً، بحسب الدرجة الوظيفية، كالتالي:

- 1000 جنيه للدرجات من السادسة إلى الرابعة.

- 1100 جنيه للدرجات من الثالثة للأولى.

- 1200 جنيه للدرجات من مدير عام إلى وكيل أول وزارة.

وذلك من خلال تبكير صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، و15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين، وبحد أدنى 150 جنيهاً وتكلفة إجمالية 11 مليار جنيه، وصرف حافز إضافي، يبدأ من 500 جنيهاً للدرجة السادسة، ويزيد بقيمة 50 جنيهاً لكل درجة، ليصل إلى 900 جنيهاً للدرجة الممتازة، بتكلفة 37، 5 مليار جنيه، وذلك بتكلفة إجمالية نحو 65 مليار جنيه، بما ينعكس في رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه.

وتعتبر هذه الزيادة في الأجور للمرة السادسة على التوالى حيث سجل الحد الأدنى للأجور 1200 جنيها فقط حتى عام مارس 2019 ثم وجه الرئيس بزيادة الأجور لتسجل مستويات 2000 جنيها بزيادة حوالى 66% تحملتها الموازنة العامة للدولة، ثم وجه بزيادة أخرى فى الأجور لمستويات 2400 جنيها خلال مارس 2021 و زيادة جديدة لتبلغ الأجور 2700 جنيها لأول مرة فى تاريخ مصر في يناير 2022 ثم زيادة أخرى في مارس 2023 إلى مستويات 3500 جنيها و صدور قرارا بزيادة إلى مستويات 4 آلاف جنيه في سبتمبر 2023 ثم زيادة في فبراير2024 بنسبة 50%

موعد زيادة الأجور 2024زيادة الأجور للقطاع الخاص

من ناحية أخرى قال أحمد الزيات، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إنه ستكون هناك زيادات في أجور العاملين بالقطاع الخاص قريبًا بنسبة ليست متساوية مع القطاع العام، وأضاف الزيات، خلال تصريحات إعلامية: «القطاع الخاص يلتزم بزيادات دورية للعاملين فيه كل عام».

وأشار الزيات، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين: «القطاع الخاص حريص على العمالة وصامد في وجه التحديات الاقتصادية»، موضحا: «هناك تأثير قوي على أصحاب الأعمال خلال الفترة السابقة بسبب وجود انكماش داخل السوق».

وقال المستشار عبد الحميد بلال، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بالمجلس القومى للأجور، إن المجلس قد ينعقد قريبًا لبحث مصير زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين فى القطاع الخاص، فى ضوء التوجيهات الرئاسية الأخيرة للحكومة بزيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة تصل إلى 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه، وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه، بحسب الدرجة الوظيفية.

اقرأ أيضاًغدًا.. تبدأ التأمينات زيادة الحدين الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأمينى

الرئيس السيسي يدعم المواطن لمواجهة الغلاء.. ماذا قال الخبراء عن رفع الحد الأدنى للأجور؟

موعد صرف مرتبات فبراير 2024 بالزيادة الجديدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رفع الحد الأدنى للأجور 2024 زيادة الأجور زيادة الأجور 2024 زیادة الحد الأدنى للأجور أجور العاملین القطاع الخاص زیادة الأجور موعد زیادة ملیار جنیه آلاف جنیه لیصل إلى

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد عيد الأضحى في السعودية..عدد ايام الأجازة للقطاع الخاص والحكومي

أعلنت المحكمة العليا في السعودية، مساء الخميس، أن يوم الجمعة هو غرة شهر ذي الحجة. وأوضحت المحكمة أن الوقوف بعرفة سيكون يوم السبت الموافق 15 يونيو الجاري، وعيد الأضحى المبارك يوم الأحد الذي يليه.

وجاء في بيان أصدرته المحكمة العليا:

"عقدت دائرة الأهلة في المحكمة العليا جلسة مساء الخميس 29 من شهر ذي القعدة لعام 1445هـ الموافق 6 يونيو 2024، للنظر فيما يردها حول ترائي هلال شهر ذي الحجة لهذا العام، وبعد الاطلاع على جميع ما وردها والنظر فيه وتأمله (...) فإن الدائرة تقرر أن يوم الجمعة الموافق 7 يونيو 2024 هو غرة شهر ذي الحجة، والوقوف بعرفة يوم السبت الموافق 15 يونيو، وعيد الأضحى المبارك يوم الأحد الذي يليه".

يهتم الكثير من المواطنين بالسعودية موعد اجازة عيد الاضحى للقطاع الحكومي 1445/2024 السعودية، وبعد تحري رؤية شهر زي الحجة الكثير من الاستفسارات تدور حول متى عيد الأضحى، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المواطنين موعد عيد الاضحي 2024 بالسعودية.

موعد اجازة عيد الاضحى للقطاع الحكومي 1445/2024 السعودية

وننشر لكم موعد اجازة عيد الاضحى للقطاع الحكومي 1445/2024 السعودية، وذلك بعد ان تحري هلال شهر ذي الحجة يوم الخميس 6 يونيو 2024م، وبذلك يحتفل المسلمون في المملكة العربية السعودية يوم الاحد اول أيام العيد المبارك، كما تبدأ إجازة عيد الأضحى لعام 2024 للقطاع الحكومي في يوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو وتستمر حتى يوم الأحد الموافق 23 يونيو.

 

إجازة عيد الاضحى 2024 القطاع الخاص

ووفق لوزارة الموارد البشرية من خلال صفحتها الرسمية بان تاتي موعد اجازة العيد للقطاع الخاص بان الاجازة سوف تبدا من يوم السبت 15 يونيو الموافق 9 ذي الحجة وتنتهي الإجازة في تاريخ 15 ذي الحجة 1445 هجري.

موعد اجازة عيد الاضحى للقطاع الحكومي

والجدير بالذكر بان يبدأ اليوم الأول من الاجازة في يوم وقفة عرفات بتاريخ 15 يونيو 2024 والموافق إلى التاسع من ذي الحجة.

تهنئة عيد الاضحي 2024

عيد أضحى سعيد على كل الأحباب، وإن شاء الله ربنا يجعل ذلك أفضل من العيد السابق.
كنوز الأرض تفديكم وعطر العود نهديكم بوسط القلب مسكنكم وبعيد الاضحى أهنيكم.

قبل تهاني الألوف وتزاحم الحروف أهديك عشر حروف: عيدك مبارك.
أمانينا تسبق تهانينا وفرحتنا تسبق ليالينا وعيد مبارك عليكم وعلينا.
العيد علينا هل وبأحلى فرحة طل ويا رب يسعد الكل، كل عام وأنت بخير.
اللهم في هذا اليوم المبارك احفظ احبتي، اللهم وأبعد عنهم الحاسدين والحاقدين، تقبل الله منكم صالح الأعمال عساكم من عواده.
عيد سعيد عليكم يا أحباب، وإن شاء يكون عيد جميل عليكم وعلى جميع من تحبون.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024.. هل هناك زيادة جديدة؟
  • رئيس هيئة الدواء: 93% نسبة الإنتاج المحلي للقطاع الخاص من الدواء في مصر
  • رسميًا.. موعد إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص
  • للعاملين في القطاع الخاص.. كيف تحصل على 3 أضعاف راتبك؟
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • تعرف على موعد عيد الأضحى في السعودية..عدد ايام الأجازة للقطاع الخاص والحكومي
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • الحلقة الأولى| ملفات مصرية في مؤتمر العمل الدولي.. أجور القطاعين العام والخاص
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص