صحيفة البلاد:
2024-06-12@06:35:37 GMT

اقتصاد الفضاء

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

اقتصاد الفضاء

برؤية واعدة وإنجازات متتالية، تواصل المملكة تعزيز مكانتها وطموحها الواعد في استكشاف الفضاء، وامتلاكها لمنظومة متقدمة من الأقمار الاصطناعية، التي تسهم في تطوير قطاع الاتصالات والبنية الأساسية في مختلف قطاعات التنمية؛ كإحدى ركائز الانطلاقات القوية لمسيرة التطور؛ وفق أهداف الرؤية السعودية 2030، وترسيخ مكانة المملكة في نادي الفضاء الدولي ، وما تهدف إليه في هذا المجال الحيوي وآفاقه؛ لأجل مستقبل أفضل لكوكب الأرض والبشرية، ومنها رحلة رائد ورائدة الفضاء السعوديين مؤخرًا، وأبحاثهما العلمية والتطبيقية الهادفة.

في ظل الاهتمام والسباق في سبر أغوار الفضاء، والأعداد الهائلة من الأقمار الاصطناعية في مداراته، تتزايد الحاجة الحتمية إلى تأمين عالم الفضاء بمزيد من الابتكارات وسبل السلامة، وهنا تسجل المملكة نقطة انطلاق قوية بعقد مؤتمر “الحطام الفضائي” الذي تنظمه وكالة الفضاء السعودية، تحت شعار “نحو تأمين مستقبل اقتصاد الفضاء العالمي.

هذا المؤتمر يترجم بخطوات عملية جهود المملكة، ويدشن مرحلة جديدة وخارطة طريق لتعزيز التعاون الدولي، وهو ما أكد عليه الرئيس التنفيذي للوكالة، بتبني المؤتمر لأفضل الممارسات والتقنيات الحديثة لإدارة وتقليل الحطام الفضائي، حيث يمثل فرصة مثالية لتبادل الأفكار والابتكارات في هذا المجال، نحو مستقبل أكثر أمانًا واستثمارًا مستدامًا للفضاء لخير سكان الأرض.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كلمة البلاد

إقرأ أيضاً:

قطيشات: فوز نشامى الأردن على السعودية يفتح المجال لمواجهة منتخبات أقل مستوى

قطيشات: المنتخب الوطني أصبح مطالبا بالفوز في كل مباراة نظرا للنتائج المميزة التي قدمها

أكد الصحفي الرياضي يحيى قطيشات ضرورة تحقيق منتخب النشامى الفوز أمام السعودية في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027. 

اقرأ أيضاً : تشكيلة منتخب نشامى الأردن أمام السعودية

وقال قطيشات خلال استضافته عبر برنامج "نبض البلد" الذي يبث عبر شاشة "رؤيا": "فوزنا على السعودية يعطينا الفرصة للارتقاء للمستوى الثاني مما يفتح المجال أمام المنتخب الوطني لمواجهة منتخبات أقل مستوى من المنتخبات التي سيواجهها في حال بقي في المستوى الرابع". 

وأشار قطيشات إلى أن المنتخب الوطني أصبح مطالبا بالفوز في كل مباراة نظرا للنتائج المميزة التي قدمها في كأس آسيا والتصفيات الآسيوية مؤخرا.

اقرأ أيضاً : المنتخب الياباني يقسو على نظيره السوري بخماسية

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي يتوقع نمو اقتصاد العراق في 2025
  • البنك الدولي يتوقع نمو اقتصاد الإمارات بنسبة 3.9 % خلال 2024
  • شرف لنا أن نعيش في أجمل بلد على الأرض.. رواد الفضاء يهنئون بيوم روسيا (فيديو)
  • قطيشات: فوز نشامى الأردن على السعودية يفتح المجال لمواجهة منتخبات أقل مستوى
  • البنك الدولي يؤكد توقعاته بنمو اقتصاد الإمارات 4.1% في 2025
  • ولي عهد الكويت يتوجه إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية
  • ‏اقتصاد ليبيا بخير وفق مؤشرات صندوق النقد الدولي
  • عالم روسي يعلن عن حدث نادر
  • الشمس تصل إلى ذروة هائلة لم تحدث منذ 11 عاما.. هل تلحق الضرر بالبشر؟
  • عودة رائد الفضاء التركي الثاني أتاسيفر إلى الأرض