المناطق_الرياض

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم ودرجات الحرارة الكبرى والصغرى، على بعض مدن المملكة.

وأوضح المركز أن جدة سجلت أعلى درجة حرارة 33 ْمئوية، فيما سجلت طريف والسودة أقل حرارة بـ5 درجات فقط، فيما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاءٍ من مناطق: جازان، عسير، الباحة، كذلك على أجزاءٍ من المنطقة الشرقية.

ويستمر التوقّع بتكوُّن الضباب الكثيف على أجزاءٍ من تلك المناطق، كذلك على أجزاءٍ من مناطق: الجوف، حائل، القصيم، الرياض والحدود الشمالية. كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاءٍ من منطقتي مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة، كذلك على أجزاءٍ من منطقة نجران.

أخبار قد تهمك رفع أكثر من 4880 مترًا مكعبًا من مياه الأمطار في محافظة حفرالباطن 12 فبراير 2024 - 9:49 صباحًا المؤتمر الدولي السادس للأورام بجامعة الملك سعود يناقش أحدث طرق الاكتشاف والعلاج 12 فبراير 2024 - 9:46 صباحًا

وأوضح المركز أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، في مكة المكرّمة وجازان 32 درجة، وكل من مكة المكرّمة والقنفذة وينبع 30 درجة، ثم شرورة والوجه 27 درجة.

وحول درجات الحرارة الصغرى، جاءت طريف والسودة في أدنى القائمة بـ 5 ْمئوية، تليها تبوك 6 درجات، ثم حائل والباحة وسكاكا ورفحاء والقريات 8 درجات.

وسجلت الدمام وأبها وبريدة وحائل والمجمعة والدوادمي والأحساء وحفر الباطن ورفحاء والتنهات والصمان والدهناء أعلى نسبة رطوبة 100%.

12 فبراير 2024 - 10:08 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 فبراير 2024 - 9:10 صباحًاالقوات الخاصة للأمن والحماية تضبط مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب دون ترخيص أبرز المواد12 فبراير 2024 - 9:02 صباحًاهزة أرضية بقوة 4.9 درجات تضرب إندونيسيا أبرز المواد12 فبراير 2024 - 8:16 صباحًاإطلاق صاروخين على سفينة جنوب المخا.. ولا إصابات أبرز المواد12 فبراير 2024 - 8:13 صباحًاعشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي مكثف على مدينة رفح جنوب قطاع غزة أبرز المواد12 فبراير 2024 - 8:09 صباحًاوكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى المملكة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها12 فبراير 2024 - 9:10 صباحًاالقوات الخاصة للأمن والحماية تضبط مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب دون ترخيص12 فبراير 2024 - 9:02 صباحًاهزة أرضية بقوة 4.9 درجات تضرب إندونيسيا12 فبراير 2024 - 8:16 صباحًاإطلاق صاروخين على سفينة جنوب المخا.. ولا إصابات12 فبراير 2024 - 8:13 صباحًاعشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي مكثف على مدينة رفح جنوب قطاع غزة12 فبراير 2024 - 8:09 صباحًاوكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى المملكة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها رفع أكثر من 4880 مترًا مكعبًا من مياه الأمطار في محافظة حفرالباطن تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد12 فبرایر 2024 على أجزاء صباح ا

إقرأ أيضاً:

عاجل | الأرصاد: درجات حرارة تلامس الـ50 بالمملكة.. ورياح شمالية غربية تكسر الموجة

تشهد معظم مناطق المملكة ارتفاع في درجات الحرارة تلامس الخمسين درجة مئوية مصحوبة بالرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، بما في ذلك المنطقة الشرقية التي تتعرض لرياح نشطة شمالية شرقية جافة تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.
وقال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ "اليوم"، إن نشاط الرياح الشمالية، والشمالية الشرقية يستمر على القطاع الشرقي من المملكة، لافتًا إلى أن هذه الرياح حارة جافة تؤدي إلى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة العظمى.عقيل العقيل
أخبار متعلقة "السديس" يدعو الحجاج إلى مراعاة الأمن والسلامة في الحرمين الشريفينحرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوعوأوضح "العقيل"، أن الرياح تجعل الأجواء شديدة الحرارة خاصة على حفر الباطن والقيصومة والنعيرية والأحساء ومعظم القطاع الشرقي من المملكة ، حيث تصل درجات الحرارة إلى نهاية الأربعينات وبداية الخمسينات درجة مئوية.
انكسار الحرارة
ولفت إلى أن الأسبوع الجاري يشهد نشاط الرياح الشمالية الغربية على الشريط الساحلي الغربي، ما يؤدي إلى انكسار درجات الحرارة العليا وتعود درجات الحرارة لمعدلاتها، إضافة رياح شمالية غربية على المناطق الساحلية الواقعة ما بين منطقة مكة المكرمة حتى منطقة جازان مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار خاصة في ساعات الظهيرة بما يعرف بـ"السافي"، وهذا يؤثر على الساحل ما بين منطقة مكة المكرمة حتى مناطق جنوب المملكة.
وأشار "العقيل" إلى أن درجات الحرارة تقاس وفق القياسات المعتمدة عالمياً، وذلك في الظل والتي تعتمد على قياس درجة حرارة كتلة الهواء وليس قياس المؤثر على درجات الحرارة من الأشياء المحيطة في المقاييس التي تؤثر على درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • الدمام والأحساء تسجلان أعلى درجات حرارة في المملكة
  • «ناسا» تكشف عن المكان الأكثر حرارة على الأرض.. لن تصدق كم بلغت؟
  • حالة الطقس.. موجة شديدة الحرارة اليوم والعظمي تسجل 40 درجة بسوهاج
  • تتقدمهم القيصومة.. اعرف المدن والمحافظات الأعلى حرارة في المملكة اليوم
  • «الأرصاد»: «حفر الباطن» الأعلى حرارة بـ49 ْمئوية.. والسودة الأدنى اليوم
  • درجات الحرارة في السعودية.. مكة المكرمة تسجل 45
  • «الأرصاد»: الأحساء وحفر الباطن الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد: درجات حرارة تلامس الـ50 بالمملكة.. ورياح شمالية غربية تكسر الموجة
  • عاجل | الأرصاد: درجات حرارة تلامس الـ50 بالمملكة.. ورياح شمالية غربية تكسر الموجة
  • وصلت 50 درجة مئوية.. ما وراء موجة الطقس شديد الحرارة في مصر؟