صرح مستشار رئيس مكتب فلاديمير زيلينسكي، سيرغي ليششينكو، بأن المقابلة التي أجراها الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد تؤثر على الرأي العام والسياسيين في الولايات المتحدة الذين يتخذون القرارات بشأن تخصيص المساعدات لأوكرانيا.

وحسب سبوتنيك، قال ليششينكو على الهواء على قناة "رادا" التلفزيونية: "لا ينبغي الاستهانة بهذه المقابلة.

.. فهي غير آمنة، وسوف تؤثر على الناخب الأمريكي بالقول إن هذه الحرب يجب أن تتوقف عن طريق وقف المساعدات لأوكرانيا. والإدارة الجديدة ستفعل ذلك، وستوفر أموال الأمريكيين، وتنقذ حياة الأوكرانيين".

ووفقًا له، إذا تشكل مثل هذا المزاج لدى الناخب الأمريكي، سيضطر السياسيون الأمريكيون إلى الإصغاء. ولذلك، فإن هذه المقابلة، خطيرة للغاية في أيدي "المروجين الماهرين".

وبالإضافة إلى ذلك، يعتقد مستشار رئيس مكتب زيلينسكي أن هذه المقابلة يمكن أن تساعد كارلسون على اجتياز ما يسمى بالاختيار، بحيث يمكن في المستقبل أن يطمح إلى دور نائب رئيس الولايات المتحدة في حال فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية.

وقال: "غالبا ما يتم استدعاء ترشيحه. ولذلك، إذا كان يساعد ترامب في خلق الرأي العام اللازم في أمريكا، فهذا هو الدور الأول الذي لعبه لاجتياز هذا الاختبار".

وفي وقت سابق، أشار الرئيس فلاديمير بوتين، في مقابلة مع الصحفي تاكر كارلسون، إلى أن الدول الغربية بدأت تدرك استحالة إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيلينسكي بوتين كارلسون فلاديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

فايننشال تايمز: «بوتين وشي» وجها صفعة للولايات المتحدة

ذكرت صحيفة “فايننشال تايمز”، بأن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينغ، خلال اجتماعهما في بكين، “شكلت إذلالا حقيقيا للولايات المتحدة”.

وقال الصحيفة: “هذه صفعة واضحة على وجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي دعا الصين الشهر الماضي إلى التوقف عن دعم روسيا في النزاع الأوكراني”.

وأشارت الصحيفة، إلى البيان المشترك الصادر أمس عن فلاديمير بوتين وشي جين بينغ، “حول تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين، وتعهدهما بالعمل معا لمقاومة الضغوط الأمريكية المدمرة والعدائية”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بدأ مساء الأربعاء الفائت زيارة دولة إلى الصين استمرت يومين، وهي الأولى له منذ إعادة انتخابه رئيسا.

مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون الخليجي يعرب عن قلقه بشأن حادث طائرة الرئيس الإيراني
  • رئيس أذربيجان يعرب عن قلقه البالغ إزاء حادث طائرة "الرئيس الإيراني"
  • رئيس أذربيجان يعرب عن قلقه البالغ إزاء الأنباء عن الهبوط الاضطراري لمروحية الرئيس الإيراني
  • رئيس أذربيجان يعرب عن قلقه البالغ بسبب حادث مروحية نظيره الإيراني
  • خبير: العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن
  • ملك البحرين يشكر الرئيس الروسي لجهوده في تعزيز العلاقات مع العالم العربي
  • فايننشال تايمز: «بوتين وشي» وجها صفعة للولايات المتحدة
  • ملك البحرين يعرب عن شكره لبوتين لجهوده في تعزيز العلاقات مع العالم العربي
  • بوتين يجري محادثات مع نائب الرئيس الصيني
  • بوتين يجري محادثات مع نائب الرئيس الصيني (فيديو)