حرص أسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزي سابقا، الفرنسي إيريك كانتونا، على إعلاء صوته بشأن مصير النازحين الفلسطينيين في رفح، على خلفية الحديث عن عملية عسكرية إسرائيلية محتملة هناك.

ويتواجد أكثر من 1.3 مليون شخص، بحسب تقديرات الأمم المتحدة، في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وأظهرت كاميرات الأقمار الصناعية هذا الأسبوع كيف تضخمت مدينة الخيام في رفح في غضون أسابيع قليلة.

وكتب الفرنسي إيريك كانتونا، نجم مانشستر يونايتد في تسعينيات القرن العشرين، عبر قصته الشخصية على موقع "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي: "أين سيذهب النازحون في رفح الآن".

instagram/ericcantona

يذكر أن إيريك كانتونا، اعتزل اللعب في عام 1997 بعد مسيرة حافلة بالإنجازات مع أندية أولمبيك مارسيليا ومونبيليه وأوكسير في فرنسا، وليدز يونايتد ومانشستر يونايتد في إنجلترا، إضافة لاحتلاله المركز الثالث في جوائز الكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" في عام 1993.

واتجه النجم الفرنسي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، 5 مرات، بعد اعتزال كرة القدم إلى العمل في مجال التمثيل لحقق لنفسه نجاحات في مجال آخر.

المصدر: "instagram/ericcantona" 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة الدوري الفرنسي قطاع غزة مانشستر يونايتد

إقرأ أيضاً:

توتنهام ينتزع بطاقة «يوروباليج».. وتشيلسي يفوز بمقعد أوروبي في ختام البريميرليج

أنهى فريق توتنهام هوتسبير مشواره في الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم بفوز ثمين خارج ملعبه أمام شيفيلد يونايتد بنتيجة 3/صفر اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة 38.

وسجل أهداف توتنهام ديان كولوسيفسكي "ثنائية" وبيدرو بورو في الدقائق 14 و59 و65.

ورفع الفريق اللندني رصيده إلى 66 نقطة لينفرد بالمركز الخامس، ويضمن التأهل مباشرة للدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

أما شيفيلد فقد تجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز العشرين والأخير.

وفي الجولة الأخيرة ضمن تشيلسي أيضا مقعدا أوروبيا بعد الفوز على بورنموث بنتيجة 1/2 ليرفع رصيده إلى 63 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد بورنموث عند 48 نقطة في المركز الثاني عشر.

وسجل مويزيس كايسيدو ورحيم سترلينج هدفي تشيلسي في الدقيقتين 17 و48 بينما أحرز بينوا بادياشيلي مدافع تشيلسي هدفا لبورنموث بالخطأ في مرماه بالدقيقة 49.

وفاز مانشستر يونايتد على مضيفه برايتون بهدفي ديوجو دالوت وراسموس هويلوند في الدقيقتين 73 و88 لينهي الشياطين الحمر الموسم في المركز الثامن برصيد 60 نقطة.

وحقق مانشستر يونايتد أسوأ مركز له طوال مشاركاته في الدور الإنجليزي الممتاز، لكنه لم يفقد الأمل في التأهل لمسابقة أوروبية.

وسيتأهل مانشستر يونايتد لمسابقة الدوري الأوروبي حال فوزه على جاره مانشستر سيتي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت المقبل، وحينها سيتأهل تشيلسي لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

أما إذا فاز مانشستر سيتي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي ليجمعه مع لقب الدوري، سيتأهل تشيلسي لمسابقة الدوري الأوروبي بينما سيتأهل فريق نيوكاسل يونايتد لدوري المؤتمرات.

وكان نيوكاسل يونايتد حقق فوزا مثيرا خارج ملعبه أمام برينتفورد بنتيجة 2/4 اليوم الأحد.

سجل هارفي بارنز وجاكوب ميرفي وألكسندر إيزاك وبرونو جيمارايش أهداف نيوكاسل في الدقائق 21 و63 و38 و77، بينما أحرز فيتالي جانيلت ويوان ويسا هدفي برينتفورد في الدقيقتين 48 و70.

ورفع نيوكاسل يونايتد رصيده إلى 60 نقطة في المركز السابع، ليبقى منتظرا بطاقة أوروبية حال تتويج مانشستر سيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي.

أما برينتفورد تجمد رصيده عند 39 نقطة في المركز السادس عشر.

مقالات مشابهة

  • توتنهام ينتزع بطاقة «يوروباليج».. وتشيلسي يفوز بمقعد أوروبي في ختام البريميرليج
  • ترتيب الدوري الإنجليزي وقائمة الهدافين والهابطين بعد جولة الختام
  • رسميًا.. مانشستر سيتي بطلًا لـ الدوري الإنجليزي 2023/2024
  • اللقب مسألة وقت.. فودين يحرز هدف مان سيتي الثاني ضد وست هام يونايتد «فيديو»
  • الدوري الإنجليزي.. مانشستر يونايتد يواجه برايتون بتشكيل يقوده فيرنانديز لإنهاء الموسم بانتصار
  • شاهد بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ضد وست هام اليوم الدوري الإنجليزي 2024
  • يلا شوت Man City الآن.. مشاهدة بث مباشر مانشستر سيتي ووست هام يونايتد YallaShoot في الدوري الإنجليزي
  • مشاهدة بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ووست هام يونايتد يلا شوت في الدوري الإنجليزي
  • غلطة سراي التركي يتواصل مع وكيل أمرابط
  • مانشستر يونايتد ضيفًا ثقيلًا على برايتون بالجولة الأخيرة في الدوري الانجليزي