اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين؛ إثر حملة اقتحامات وتفتيش في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، حيث دارت اشتباكات عنيفة في بعض المناطق، وجرى تحويل المعتقلين للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، خاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل في الضفة، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين محمد ومنتصر الأشهب، والشاب أحمد مبارك، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها في مدينة قلقيلية.

واقتحمت قوات الاحتلال، مدينة رام الله، وتمركزت آلياتها في محيط مجمع فلسطين الطبي، حيث داهمت عددا من المحال التجارية في محيط المستشفى قبل أن تنسحب من المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد ناجح نافع بعد اقتحام منزله في بلدة نعلين، واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الغربية من مدينة نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال نور قاسم والأسير المحرر نشأت الجبالي بعد اقتحام منزله من حي فطاير بمدينة نابلس.

وذكرت مصادر محلية، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت نابلس مما يعرف بحاجز المربعة العسكري، وسيرت دورياتها وجنودها في منطقة نابلس الجديدة وشارع تل.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، طفلا بعد اقتحامها بلدة حزما، شمال شرق القدس المحتلة.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل تيم وليم رزق بعد دهم منزل ذويه في البلدة، حيث رافق اقتحام حزما إطلاق قنابل الصوت والرصاص الحي بكثافة.

اقرأ أيضاً

إعلام عبري: نتنياهو رفض مقترح صفقة اتفق عليها الجيش والشاباك والموساد

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية اعتقالات واعتقلت قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

اقتحامات بالضفة وسرايا القدس تنعى اثنين من قادتها

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي مخيم العروب وشيوخ العروب (شمال الخليل جنوب الضفة الغربية). كما داهمت منطقة رأس الجورة بالمدينة، وقامت بنصب الحواجز وتفتيش مركبات المواطنين والتدقيق في هوياتهم.

وأفاد مراسل الجزيرة أن قوات الاحتلال انسحبت من مخيم العروب بعد اندلاع مواجهات مع الشبان، لكنها أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع وداهمت أحد المنازل وقامت بتفتيشه.

وذكر المراسل أن قوات الاحتلال نصبت حواجز في منطقة رأس الجورة، وأوقفت العديد من الفلسطينيين للتدقيق في هوياتهم.

كما اقتحمت بلدة نحالين (غرب بيت لحم) وقرية حوسان، وداهمت عددا من المنازل هناك قبل انسحابها.

تغطية صحفية: قوات الاحتلال تقتحم مخيم العروب شمال الخليل واندلاع مواجهات. pic.twitter.com/cnB0r7k526

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) June 13, 2024

وأفاد المراسل أن قوات الاحتلال اعتقلت فتاة فلسطينية على أحد الحواجز وسط الخليل بدعوى حيازتها لسكين، وتم نقلها الى جهة غير معلومة، ووفقا للمراسل فقد قال شهود العيان إن الفتاة لم تكن تحمل سوى بعض الملابس والمقتنيات المنزلية وكانت في طريقها لمنزلها.

كما ذكر أن قوات الاحتلال هدمت منزلا في بادية يطا جنوب الخليل وهي المرة الثانية التي تقوم قوات الاحتلال بهدم المنزل، حيث تم هدمه قبل سنتين بحجة عدم وجود ترخيص بالبناء.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قريتي زبوبا ورمانة غرب مدينة جنين شمال الضفة، قبل انسحابها منها. واعتقلت طفلا يبلغ من العمر 13 عاما أثناء مروره عبر حاجز عسكري عند المدخل الجنوبي للمدينة.

كتيبة جنين

في سياق متصل، نعت سرايا القدس–كتيبة جنين اثنين من قادتها، وهما محمد جابر شلبي "أبو الجابر" أحد أعضاء المجلس العسكري لكتيبة جنين، ومحمد عصري فياض "أبو العصري" أحد أعضاء المجلس العسكري، وقد استشهدا بعد "اشتباك مسلح بعد أن حاصرتهم قوات الاحتلال على أرض قباطية" أمس.

وكانت اشتباكات مسلحة قد دارت بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال عقب اقتحام بلدة قباطية جنوب جنين، ومحاصرة أحد المنازل فيها.

وذلك بعد اقتحام قوات إسرائيلية خاصة قباطية بسيارة مدنية، تبعها تعزيزات عسكرية وجرافة من جيش الاحتلال، قبل أن تُحاصر أحد المنازل في البلدة.

وقصفت قوات الاحتلال المنزل المحاصر بـ6 قذائف "إنيرجي" مما أدى لتصاعد دخان كثيف من المكان، وعلى إثره اندلعت اشتباكات مسلحة مع مقاومين.

كتيبة جنين تزف إلى العُلا أشرس أبطالها
محمد شلبي أبو الجابر
ومحمد العصري

خسارتنا فيكم بتنوصفش
مع السلامة يا مسك فايح. pic.twitter.com/Z7RFvqUUP0

— R ???? (@itsssroaa) June 13, 2024

معتقلون

قال مراسل الجزيرة بالضفة إن سلطات الاحتلال أفرجت عن عدد كبير من المعتقلين الإداريين الفلسطينيين بعد اعتقالهم في أعقاب معركة طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ومن بين المعتقلين الدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، وعضو المجلس خالد أبو عرفة، والصحفي ثائر الفاخوي.

وأشار المراسل إلى أن الحالة الصحية لجميع الأسرى الذين أفرج عنهم متردية بشدة، ووفقا لشهادات بعض الأسرى للجزيرة فإن الأسرى يعيشون ظروفا مزرية خاصة في سجن النقب الصحراوي، وقد كشف المعتقلون عن تفشي مرض جلدي بالمعتقل.

يذكر أن عدد الأسرى الفلسطينيين في الضفة بلغ 9500 معتقل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بينما بلغ عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي ومستوطنين بالضفة 543 شهيدا، إضافة إلى نحو 5 آلاف و200 جريح.

مقالات مشابهة

  • صباح الأضحى في الضفة: اقتحام مستمر وإصابات بمخيم الفارعة واعتقالات طالت سيدة
  • إصابة فلسطينيين اثنين باعتداء لقوات الاحتلال على مدينة رام الله
  • إصابات.. قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة بيتا جنوبي نابلس بالضفة الغربية
  • إصابة 8 فلسطينيين بينهم 4 بجروح خطيرة في مواجهات مع الاحتلال وسط الضفة الغربية
  •  مواجهات في مخيم العروب بالخليل واعتقالات في قلنديا
  • مواجهات في مخيم العروب بالخليل.. واعتقالات في قلنديا شمال القدس المحتلة (شاهد)
  • اقتحامات بالضفة وسرايا القدس تنعى اثنين من قادتها
  • مقتل ثلاثة فلسطينيين في اقتحام الجيش الإسرائيلي لبلدة بالضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة وسط مواجهات