وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لنظيره البرازيلي لولا دا سيلفا، على زيارته إلى مصر، مؤكدا على العلاقات الطيبة بين البلدين، وإلى القيادة البرازيلية الحكيمة التي اختارها الشعب البرازيلي لتولي فترة ثالثة من الحكم، ما يؤكد مكانتها شعبيا وعالميا.

وأضاف في كلمته خلال المؤتمر الصحفي اليوم، المنعقد على هامش زيارة الرئيس البرازيلي لمصر بمناسبة مرور 100 عام على العلاقات الثنائية بين البلدين: «خلال حكم دولة البرازيل لم يختار الشعب رئيس للولاية الثالثة إلا مع هذا الرئيس، ما يعكس شخصيته الملهمه والمقدرة ومكانته الدولية».

وتابع الرئيس السيسي: «المباحثات الثنائية بمرور 100 عام على العلاقات بين مصر والبرازيل، تعكس الإرادة الحقيقية والموسعة للاتفاق على تطوير العلاقات في مختلف المجالات، ما سيكون له مردود على البلدين، وهناك دعوة لزيارة البرازيل في المؤتمر الذي سيعقد هناك لمجموعة الـ20،   G20».

وأكد الرئيس السيسي أنه جرى تشكيل لجنة مشتركة على مستوى البلدين لتنسيق التعاون وتحقيق أهداف مشتركة بين مصر والبرازيل، ومن خلالها يمكن وضع آليات لتنفيذ هذه المباحثات التي تعكس مستوى التعاون بين البلدين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي رئيس البرازيل مصر والبرازيل العلاقات المصرية البرازيلية بین البلدین

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي والملك عبد الله على هامش المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة

كتب- محمد نصار:

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل الأردن، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالمملكة الأردنية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الزعيمين أكدا قوة وعمق العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين الشقيقين، والإعراب عن التقدير لما تشهده العلاقات الثنائية من توافق وتنسيق مستمر بين قيادتي البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية.

‎وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تضمن التوافق على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور تجاه تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وهو ما تجسد في الدعوة المشتركة لعقد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، إيمانًا من الزعيمين بضرورة التحرك الفوري والعاجل لحشد الجهود الدولية لمواجهة الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها القطاع، محذرين من التداعيات الخطيرة لاستمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية، ومؤكدين ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين.

‎كما شدد الزعيمان على رفضهما لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، ودعوتهما لتكاتف الجهود الدولية لتحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية، ذات السيادة، على خطوط الرابع من يونيو ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي برئيس وزراء سلوفينيا.. ثمن موقفهم لاعترافهم بالدولة الفلسطينية
  • الرئيس السيسي: نثمن موقف سلوفينيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • السيسي ورئيس وزراء سلوفينيا يؤكدان على تكثيف الجهود الدولية لوقف الحرب بغزة
  • المغرب و سلوفينيا يتبادلان فتح السفارات
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي والملك عبد الله على هامش المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • الرئيس السيسي يلتقي ملك الأردن على هامش مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • شويغو يبحث مع فيدان العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون الأمني الروسي التركي في الصيغ الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • علاقات تاريخية.. نواب: لقاء الرئيس مع نظيره الأذربيجاني يأتي في توقيت هام