ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أمس الخميس، أن مصر تبني مخيما ضخما للاجئين في الصحراء محاطا بجدران خرسانية عالية.

وأفادت الصحيفة بأن المخيم يجري إعداده خشية حدوث نزوح جماعي من قطاع غزة في حال شنت إسرائيل هجوما بريا على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ونقلت وول ستريت جورنال عن مسؤولين مصريين ومحللين أمنيين قولهم إن المخيم الذي يقع في صحراء سيناء بالقرب من الحدود مع قطاع غزة يمكنه إيواء أكثر من 100 ألف شخص داخل خيام.

وتحاول مصر منذ أسابيع تعزيز الأمن على طول الحدود مع قطاع غزة من خلال نشر الجنود والأسوار والعربات المدرعة لمنع تدفق الفلسطينيين اليائسين إلى شبه جزيرة سيناء.

ويشكل المخيم المزمع جزءا من خطة طوارئ في حالة تمكن عدد كبير من الفلسطينيين من الفرار من قطاع غزة.

ونفى محافظ شمال سيناء المصرية الخميس التقارير الأولية بشأن بناء مخيم محتمل للاجئين الفلسطينيين، وفقا لوول ستريت جورنال، قائلا إن الأنشطة في المنطقة هي جزء من حصر للمنازل التي جرى تدميرها في المنطقة خلال الحملة العسكرية المصرية الماضية ضد متطرفي تنظيم داعش.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ذروة الموجة شديدة الحرارة الخميس والجمعة والسبت.. وتنصح بشرب السوائل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد لموجة طويلة من الارتفاعات فى درجات الحرارة تبدأ من اليوم الثلاثاء وتكون ذروتها الخميس والجمعة والسبت وقفة عيد الاضحي للمبارك .

ونوهت الارصاد انه ترجع الموجة شديدة الحرارة علي البلاد إلى تأثرنا  بمرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يصاحبه تيارات هوائية هابطة حيث تعمل على تسخين الهواء ويكون الجو  مشمسا ويصاحب ذلك امتداد منخفض جوى سطحى يعمل على رفع درجة الحرارة .

نصائح للمواطنين لتجنب الموجة شديدة الحرارة 

  ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه وارتداء غطاء الرأس ا. الشمسية اثناء الخروج خاصة اوقات الذروة ولبس الملابس الفاتحة والفضفاضة. 

حالة الطقس اليوم 

واوضحت الارصاد حالة الطقس حيث يسود اليوم الثلاثاء طقس شديد الحرارة نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى و جنوب سيناء وجنوب البلاد وحار علي السواحل الشمالية وطقس معتدل ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومائل للحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

نشاط رياح

كما يشهد  اليوم الثلاثاء  نشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء و وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

وشبورة مائية خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء.

 درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 38  للعظمى والصغرى 25  درجة، وعلى السواحل الشمالية 32 للعظمى والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 40  للعظمى والصغرى 29  وعلى شمال  الصعيد 38 للعظمي  والصغرى 23 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمي والصغري 28 درجة .

مقالات مشابهة

  • سفن الظل.. روسيا تلجأ إلى دول أفريقية لشحن النفط الخاضع للعقوبات
  • أمانة الجوف وبلدياتها تجهز 132 حديقة ومتنزه لاستقبال الزوار في عطلة نهاية السنة
  • الأرصاد: ذروة الموجة شديدة الحرارة الخميس والجمعة والسبت.. وتنصح بشرب السوائل
  • السيسي يطالب بتوفير الظروف اللازمة لعودة النازحين الفلسطينيين لمناطق سكنهم في غزة
  • الكشف عن فحوى رسائل السنوار للوسطاء وأعضاء الحركة
  • صحيفة “وول ستريت جورنال” تروي تفاصيل معركة الـ 4 أسرى: خيط رفيع فصل بين الفشل والنجاح
  • وول ستريت جورنال: السعودية وأميركا تقتربان من ابرام معاهدة أمنية
  • «الفارس الشهم 3» تواصل دعم الأشقاء الفلسطينيين
  • "وول ستريت جورنال": السعودية والولايات المتحدة تقتربان من إبرام اتفاقية دفاعية
  • نيويورك تايمز: تزايد خيام النازحين الفلسطينيين في مساحة صغيرة على ساحل البحر المتوسط