أفادت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية (CENTCOM) بنشاط عسكري جديد من نوعه للحوثيين في مياه البحر الأحمر حيث استخدموا لأول مرة مسيّرات بحرية.

وقالت إن درونا بحريا تابعا للحوثيين تم اكتشافه من قبل أفراد طاقم إحدى السفن الحربية الأمريكية الذين أطلقوا النيران عليه.

إقرأ المزيد الحوثيون: استهدفنا سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر (فيديو)

وقالت القيادة إن هذه هي أول مرة تتعرض فيها سفينة حربية أمريكية لهجوم درون انتحاري بحري، مشيرا إلى أن الحوثيين كانوا يستخدمون سابقا مسيّرات جوية فقط ضد السفن الحربية الأمريكية.

ويرى الخبراء أنه صار بمقدور الحوثيين الآن استهداف أية سفينة حربية تابعة للناتو في البحر الأحمر، وإنهم سيستخدمون مستقبلا  المسيّرات البحرية الانتحارية ضد السفن الحربية الأمريكية.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحوثيون حلف الناتو سفن حربية البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

سنتكوم: تدمير منصتي إطلاق صواريخ بمناطق الحوثيين واعتراض طائرتين مسيرتين

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير منصتي إطلاق صواريخ بمناطق سيطرة الحوثيين، واعتراض طائرتين مسيرتين فوق البحر الأحمر، غرب البلاد.

 

وقالت المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة إكس: "في يوم 28 مايو/آيار وفي حوالي الساعة 8:40 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة يسيطر عليها الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن".

 

 

وأضافت: "بشكل منفصل وفي نفس اليوم، حوالي الساعة 11:30 مساءً. (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر. لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

 

وأردفت: "في اليوم التالي 29 مايو/آيار، بين الساعة 1:26 و1:38 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير طائرتين بدون طيار فوق البحر الأحمر تم إطلاقهما من منطقة يسيطر عليها الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن".

 

وأوضحت أن الصواريخ والطائرات الحوثية تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، لافتة إلى أن "اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً".


مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن عن تدمير منصتي إطلاق صواريخ للحوثيين
  • “سنتكوم” تكشف تدمير مسّيرتين ومنصتي صواريخ تابعة للحوثيين
  • سنتكوم: تدمير منصتي إطلاق صواريخ بمناطق الحوثيين واعتراض طائرتين مسيرتين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرتين ومنصتي صواريخ للحوثيين في اليمن
  • سنتكوم تكشف تدمير مسّيرتين ومنصتي صواريخ تابعة للحوثيين
  • الحوثيون: نفذنا 6 عمليات عسكرية ضد سفن منها 3 في البحر الأحمر
  • عاجل.. واشنطن تعلن تدمير 10 صواريخ ومسيّرات حوثية أطلقت من اليمن
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صواريخ أصابت سفينة تجارية في البحر الأحمر
  • سنتكوم: الحوثيون أطلقوا 5 صواريخ بعضها أصابت سفينة يونانية وتدمير 5 مسيرات في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية تدمر طائرة مسيرة فوق البحر الأحمر أطلقها الحوثيون