الحلقة 149 من مسلسل قيامة عثمان الحرب قادمة على قناة ATV التركية.. يظهر اهتمام المتابعين بمسلسل قيامة عثمان، حيث بدأوا بالبحث عن تفاصيل الحلقة 149 التي تعد مليئة بالأحداث القوية، الحلقة السابقة شهدت تطورات مشوقة، ومن المتوقع أن تتصاعد الأحداث في الحلقة القادمة 23، مما يثير ترقب الجمهور الواسع في مختلف الدول.

والمسلسل يعد قصة تاريخية في غاية الأهمية لأن الدولة العثمانية من أشهر الدول التي خاضت صراعات كثيرة بين المغول والقبائل التركية من أجل تحرير الدولة العثمانية وطرد العناصر المغربية التي هدفها سرقة ونهب الدولة لكن حكم الدولة العثمانية أهم الحكام الذين استطاعوا أن يحررونها من هذه القيود، ترقبوا الفقرات التالية لمعرفة المزيد من معلومات مسلسل قيامة عثمان الحلقة 149.

مسلسل قيامة عثمان الحلقة 149الحلقة 149 من مسلسل قيامة عثمان الحرب قادمة على قناة ATV التركية

ارتفعت معدلات البحث الساعات الأخيرة على جوجل حول مسلسل قيامة عثمان الحلقة 149 التي تظهر به عدة وجوه جديد، مما يظهر قائد جديد للمغول لكي يدخل في صراعات مع عثمان والدولة العثمانية، كما يدبر عثمان للحرب ويخبر جيشة أما أن ننفي أم أن نحرر ولن نترك فرصة للمغول وقبائل الأتراك أن يدمرون الدولة، ومن جه أخرى يودع عثمان زوجة مالهون الذي تسافر للحج كي ينتهي دورهم في العمل، وهذا ما أكدت عليه العديد من الصحف التركية مؤخرًا، كما ينتهي دور بيندر في المسلسل فماذا يحدث في الحلقات القادمة ومن هم الشخصيات الجديدة كل هذا وأكثر تتعرفون عليه عن مشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 149.

القنوات الناقلة مسلسل قيامة عثمان الموسم 5

يعرض المسلسل التركي التاريخي الأشهر منذ عدة سنوات المؤسس عثمان عبر شاشة قناة atv التركية يوم الأربعاء من كل أسبوع ويستمتعون بـ أحداث المسلسل في تمام الساعة 9 مساءً ويمكنكم ضبط القناة من الرموز التالية:-

القمر الصناعي: نايل سات.

تردد القناة: 10796.

معدل الترميز: 27500.

الاستقطاب: أفقي.

معامل تصحيح الخطأ: ⅚.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قيامة عثمان مسلسل قيامة عثمان مسلسل قيامة عثمان الحلقة 149 مترجمة أبطال مسلسل قيامة عثمان قیامة عثمان الحلقة 149 مسلسل قیامة عثمان الدولة العثمانیة

إقرأ أيضاً:

طوفان الأقصى.. حقائق الواقع وسيناريوهات المستقبل الحلقــة الثانية عشرة (٣-٢).. الحرب تتوسع والبحر الأحمر يشتعل

وقالت قناة «كان» الإسرائيلية إن مطالبة حركة «حماس» بالانتقال إلى الإفراج عن مختطفين بالغين مقابل أسرى أمنيين فلسطينيين أدينوا بالقتل هى التى حالت دون تمديد الهدنة صباح الجمعة. وقالت مصادر إسرائيلية إن إسرائيل مستعدة لتمديد الهدنة يومًا واحدًا مقابل الإفراج عن النساء والأولاد، وأوضحت فى حديث مع مراسل قناة «كان» أنه بعد أربعة أيام على أكثر تقدير لن يكون بالمستطاع بحث التهدئة، لأن الجيش سيكون فى خضم المرحلة الثانية من الحرب.

وأمام التطورات فى غزة، حذرتِ الأمم المتحدة من أن القتال سيؤدى إلى تفاقم حالة الطوارئ الإنسانية الشديدة. وقال «ينس لاركيه» (المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فى جنيف) إن «الجحيم على الأرض عاد إلى غزة».

كما حذَّر مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» «فيليب لازاريني»، من أن «الهجوم الإسرائيلى على جنوب قطاع غزة قد يدفع مليون لاجئ إلى الحدود المصرية».

وأضاف المسؤول الأممي: «إذا كان هناك قتال، فمن المرجح أن يرغب سكان غزة فى الفرار إلى المناطق الجنوبية، وإلى ما وراء الحدود».

كانت كتائب القسام تواصل ضرباتها الصارخة على تل أبيب والعديد من المناطق الأخرى، وكذلك قصف تجمعات للقوات الإسرائيلية فى مناطق متعددة، ملحقةً بذلك خسائر كبيرة فى صفوف العدو، خاصة بعد ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة مروعة فى حى الشجاعية فى هذا اليوم، عندما قامتِ الطائرات الإسرائيلية بتدمير أكثر من 50 عمارة سكنية ومنزلًا على رؤوس ساكنيها، مما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات من المدنيين الفلسطينيين، وأعلن حزب الله اللبنانى من جانبه أنه استهدف قوتين عسكرتين فى مستوطنة «دوڤيف» على الحدود مع لبنان دعمًا للشعب الفلسطينى الصامد وردًّا على الاعتداءات الإسرائيلية ضد الجنوب اللبناني.

فى هذا الوقت أفاد تقرير فى صحيفة «وول ستريت جورنال» بأن الولايات المتحدة زودت إسرائيل بـ100 قنبلة خارقة للتحصينات، وعشرات الآلاف من الأسلحة الأخرى لاستخدامها فى الحرب ضد حركة «حماس» فى غزة.

وذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» (الجمعة) 1 ديسمبر 2023 نقلًا عن مسؤولين أمريكيين أنه تم تزويد إسرائيل بقنابل خارقة للتحصينات برأس حربى «بى إل يو - 109» مصمَّم لاختراق الخرسانة قبل أن ينفجر.

وقد بدأت عملية تزويد إسرائيل بأسلحة وذخائر إضافية تشمل 15 ألف قنبلة و57 ألف قذيفة مدفعية، بعد وقت قصير من هجوم «حماس» على إسرائيل، ولا تزال العملية مستمرة(9).

كانت مصر تتابع من جانبها تطورات الأوضاع فى غزة، وفى هذا الوقت كُشف النقاب عن خطة أعدتها أجهزة المخابرات الإسرائيلية لاغتيال قادة حماس فى كل أنحاء العالم، وقالتِ المصادر إن رئيس الوزراء الإسرائيلى أصدر أوامره لهذه الأجهزة من أجل وضع خطط لمطاردة قادة حماس الذين يعيشون فى لبنان وتركيا وقطر.

ورأت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الخطط الجديدة تمثل «فرصة ثانية» لنتنياهو الذى أمر عام 1997 بتسميم خالد مشعل (رئيس المكتب السياسى لحماس) فى الأردن، وهى العملية التى انتهت بفشلٍ لكنها أدت إلى أزمة كبرى بين الأردن وإسرائيل، وهدد الأردن بإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل، كما ضغط الرئيس الأمريكى كلينتون فى هذا الوقت على نتنياهو لإنهاء الأزمة وإرسال الترياق الذى أنقذ حياة مشعل. وفى عام 2010 تكرر السيناريو من خلال عدد من الإسرائيليين مع مؤسس الجناح العسكرى لحماس (محمود المبحوح) فى الفندق وخنقوه، حيث تعرف المسئولون الأمنيون فى دبى على فريق الاغتيال واتهموا إسرائيل بتنفيذ العملية.

فى الثالث من ديسمبر وجهت إسرائيل قذائفها الصاروخية على «أحراش بيت جن» أقصى الريف الجنوبى الغربى فى دمشق، مما استدعى من الخارجية السورية إلى التحذير من تمدد وتوسعة الحرب، وطالبت بوقف مجازر الاحتلال الإسرائيلى بحق الفلسطينيين واعتداءاته المستمرة على سوريا ولبنان، قبل أن تمتد وتتوسع حرب الصهاينة وحلفائهم إلى مناطق جديدة.

وكان الجيش الإسرائيلى قد أعلن قصف مواقع فى سوريا بعد رصد إطلاق صاروخ منها باتجاه إسرائيل. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى «أفيخاى أدرعي» عبر منصة «إكس»، إنه تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية من سوريا نحو إسرائيل فى وقت سابق، لم يتم اعتراضها وفق السياسة المتبعة، لأنها كانت فى طريقها إلى منطقة مفتوحة دون وقوع أى خسائر(10).

وأضاف أن «الجيش الإسرائيلى ردَّ بالمدفعية على مصادر إطلاق القذيفة الصاروخية»، دون مزيد من التفاصيل. وذلك بعد ساعات من شن الطيران الإسرائيلى غارات على مواقع عدة فى محيط العاصمة السورية، استهدفت مواقع «حزب الله» اللبنانى فى منطقة السيدة زينب وحجيرة بريف دمشق، وأسفرت عن مقتل أربعة أشخاص.. فى حين أعلن «الحرس الثوري» الإيرانى مقتل اثنين من مستشاريه بهجوم إسرائيلى فى سوريا.

ومع توالى الضربات الموجعة للمقاومة الفلسطينية فى مواجهة جيش الاحتلال الإسرائيلى قالت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية الثلاثاء 4 ديسمبر إن إسرائيل تدرس خطة لإغراق الأنفاق فى قطاع غزة بمياه البحر المتوسط فى محاولة لدفع مقاتلى حركة «حماس» للخروج منها.

وبينما ذكرتِ الصحيفة أن الجيش الإسرائيلى انتهى فى منتصف الشهر الماضى من تركيب مضخات كبيرة لمياه البحر شمال مخيم الشاطئ فى غزة، فإنها أشارت إلى مخاوف أمريكية نقلها مسؤول أمريكى لم تسمِّه بشأن إمدادات المياه فى غزة.

وقالتِ الصحيفة أيضًا: إن المضخات الإسرائيلية قادرة على ضخ آلاف الأمتار المكعبة من المياه فى أنفاق غزة كل ساعة، وإنها قادرة على إغراق الأنفاق بالمياه فى غضون أسابيع، وفق ما نقلته «وكالة أنباء العالم العربي».

ووفقًا للصحيفة، فإن مسؤولين أمريكيين يؤكدون أن إسرائيل أبلغت أمريكا بالخطة مطلع الشهر الماضى ودارت مناقشات حول الجدوى العسكرية للخطة وتأثيرها على البيئة، لكن المسؤولين يقولون أيضًا إنهم لا يعرفون مدى قرب الحكومة الإسرائيلية من تنفيذ الخطة.

وأضافتِ الصحيفة أن إسرائيل «لم تحسم قرارها بشأن الخطة»، وذكرت أن بعض المسؤولين الأمريكيين أعربوا عن قلقهم بشأن الخطة الإسرائيلية، بينما يدعمها آخرون ويقولون إنه لا توجد بالضرورة أى معارضة أمريكية للخطة.

وتابعتِ الصحيفة نقلًا عن مصدر مطلع على الخطة الإسرائيلية أن عملية غمر الأنفاق ستجبر مقاتلى «حماس» على الخروج ومعهم الأسرى الإسرائيليون، لكن ليس من الواضح حتى الآن إن كانت إسرائيل ستفكر فى استخدام المضخات قبل إطلاق سراح جميع الأسرى(11).

ومع تزايد هجمات الحوثيين فى البحر الأحمر قالتِ الولايات المتحدة إن هذه الهجمات تمثل تهديدًا مباشرًا للتجارة الدولية والأمن البحري.. متهمة إيران بالضلوع فى تمكين الحوثيين من شن هذه الهجمات.

وأكدتِ القيادة المركزية الأمريكية أنها تنظر فى عدة أشكال للاستجابة المناسبة (للهجمات الحوثية) بالتنسيق الكامل مع حلفائها وشركائها الدوليين، وأضافت فى بيان «تمثل هذه الهجمات تهديدًا مباشرًا للتجارة الدولية والأمن البحري. لقد عرَّضوا حياة الطواقم الدولية التى تمثل بلدانًا متعددة حول العالم للخطر. لدينا أيضًا كل الأسباب للاعتقاد بأن هذه الهجمات على الرغم من شنِّها من قِبل الحوثيين فى اليمن، تم تمكينها بالكامل من قِبل إيران».

وبحسب القيادة المركزية الأمريكية وقعت أمس الأحد 3 ديسمبر أربع هجمات على ثلاث سفن تجارية منفصلة تعمل فى المياة الدولية جنوب البحر الأحمر، ترتبط هذه السفن بـ14 دولة منفصلة.. مشيرة إلى استجابة المدمرة «آرلى بيرك يو إس إس كارني» لنداءات الاستغاثة من السفن وتقديم المساعدة.

الحادثة الأولى كانت فى حوالى الساعة 9:15 صباحًا بتوقيت صنعاء بعد أن استشعرتِ السفينة كارنى هجومًا صاروخيًّا باليستيًّا مضادًا للسفن تم إطلاقه من المناطق التى يسيطر عليها الحوثيون فى اليمن باتجاه السفينة «إم ڤى يونتى إكسبلورر»، مما أثر على المنطقة القريبة من السفينة، وفقًا للبيان.

وأشارتِ القيادة المركزية الأمريكية إلى أن يونتى إكسبلورر سفينة شحن ترفع علم جزر البهاما، وتمتلكها وتديرها المملكة المتحدة، ويعمل بها بحارة من دولتين، وكانت السفينة كارنى تقوم بدورية فى البحر الأحمر عند لحظة استشعار الهجوم على السفينة يونتى إكسبلورر.

الحادثة الثانية كانت فى حوالى الساعة 12 ظهرًا وأثناء وجود المدمرة كارنى فى المياه الدولية، حيث استشعرت وجود طائرة من دون طيار أُطلقت من المناطق التى يسيطر عليها الحوثيون فى اليمن واستطاعت إسقاطها. وأضاف البيان «كانتِ الطائرة من دون طيار متجهة نحو المدمرة كارنى رغم أن هدفها النهائى غير واضح، لا يمكننا فى الوقت الحالى تقييم ما إذا كانتِ المدمرة هدفًا للطائرة من دون طيار، لم تقع أى أضرار بالسفينة الأمريكية أو إصابات بين أفرادها».

وفى هجوم منفصل فى حوالى الساعة 12:35 ظهرًا أفادتِ السفينة يونتى إكسبلورر بأنها قد أصيبت بصاروخ أُطلق من المناطق التى يسيطر عليها الحوثيون فى اليمن، حيث استجابتِ المدمرة كارنى لنداء الاستغاثة، وأثناء المساعدة فى تقييم الأضرار استشعرتِ المدمرة كارنى هجومًا لطائرة من دون طيار أخرى، مما أدى إلى تدمير الطائرة من دون طيار دون أى ضرر أو إصابات على متن كارنى أو سفينة يونتى إكسبلورر، فيما أبلغت يونتى إكسبلورر عن حدوث أضرار طفيفة ناجمة عن الهجوم الصاروخي.

وأوضحتِ القيادة المركزية الأمريكية أن الحادثة الثالثة كانت فى حوالى الساعة 3:30 مساء بعد أن أصيبتِ السفينة «إم ڤي» رقم 9 بصاروخ تم إطلاقه من المناطق التى يسيطر عليها الحوثيون فى اليمن أثناء عملها فى ممرات الشحن الدولية فى البحر الأحمر، حيث أبلغت ناقلة البضائع التى ترفع علم بنما والمملوكة والمدارة من قِبل برمودا والمملكة المتحدة عن وقوع أضرار ولم تقع إصابات.

وكانتِ الحادثة الرابعة فى حوالى الساعة 4:30 مساء بعد أن أرسلتِ السفينة «إم ڤى سوفي» نداء استغاثة يفيد بتعرُّضها لهجوم بصاروخ، حيث استجابتِ المدمرة كارنى مرة أخرى لنداء الاستغاثة ولم يبلَّغ عن وقوع أضرار جسيمة. وأشار البيان إلى أنه «بينما كانت كارنى فى طريقها لتقديم الدعم قامت بإسقاط طائرة من دون طيار كانت متجهة نحوها، وتُعَد سوفى سفينة نقل بضائع ترفع علم بنما، ويتكون طاقمها من بحارة من ثمانى دول»(12).

كانت مصر تتابع التطورات فى غزة والبحر الأحمر بقلق شديد، وقد أكد الفريق أول محمد زكى (القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي) أن القضية الفلسطينية تواجه منحنًى شديدَ الخطورة والحساسية وتصعيدًا عسكريًّا غير محسوب لفرض واقع على الأرض هدفه تصفية القضية.

وقال وزير الدفاع المصرى خلال فعاليات معرض مصر الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية فى القاهرة: إنه لا بد للسلام من قوة تحميه وتؤمِّن استمراره، فعالمنا اليوم ليس فيه مكان للضعفاء، وهذا واقع نشهده جميعًا(13).

الهوامش:

(9) صحيفة وول ستريت چورنال الأمريكية: 2/12/2023.

(10) منصة «إكس»: 3 ديسمبر 2023.

(11) صحيفة وول ستريت چورنال الأمريكية: 4/12/2023.

(12) عبد الهادى حبتور: تقرير منشور بجريدة الشرق الأوسط اللندنية: 4/12/2023.

(13) وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية: 4/12/2023.

مقالات مشابهة

  • طوفان الأقصى.. حقائق الواقع وسيناريوهات المستقبل الحلقــة الثانية عشرة (٣-٢).. الحرب تتوسع والبحر الأحمر يشتعل
  • هيئة البث الإسرائيلية: مجلس الحرب يناقش بديل حكم حماس في قطاع غزة
  • خاص... تامر فرج يكشف لـ "الفجر الفني عن أسباب اعتذاره عن" العيال فهمت "
  • النعامة: ضبط 53 كلغ من الكيف قادمة من المغرب
  • رانيا منصور تروج لدورها في مسلسل الوصفة السحرية
  • مدينة الدراويش ومثوى جلال الدين الرومي.. ما قد لا تعلمه عن مدينة قونية التركية
  • 1 حزيران 1980- شبكة الأخبار بالكابل “سي إن إن” تبدأ بثها لتكون أول قناة إخبارية في العالم
  • من 3 مراحل.. بايدن يعلن عن خطة لوقف الحرب في غزة
  • روجينا تحتفل بتكريمها من المجلس الأعلى للشباب والرياضة في البحرين «صورة»
  • قناة إسرائيلية: نريد إقامة مستوطنات يهودية في غزة