أعلنت بلدية مدينة العين، أنها ستنظم يومي 21 و22 فبراير، فعاليات شهر الإمارات للابتكار، في ساحة مقرها الرئيسي، في إطار حرص دائرة البلديات والنقل، على تحقيق الاستراتيجية الوطنية للابتكار.
وتهدف الفعاليات، إلى الإضاءة على مجموعة من الابتكارات التي تقدم حلولاً للتحديات الحالية والمستقبلية، في إطار سعي الدولة لتعزيز تطور المدن والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، وتماشياً مع الجهود المستمرة لتحقيق توجهات القيادة الرشيدة وتفعيل إستراتيجية الإمارات للابتكار.


وتضم الفعاليات 40 مشروعاً مبتكراً، بمشاركة فعّالة من طلبة المدارس والجامعات، وعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة في المدينة.
وقالت فاطمة الهرمودي، رئيسة قسم الابتكار في البلدية: إن المشاريع المقدمة تشمل تطبيقات متقدمة في مجالات مختلفة مثل الذكاء الاصطناعي وهندسة التربة، وإدارة موارد المياه، وتطوير أنظمة تفاعلية للتفتيش والتوثيق الإلكتروني.
وأضافت أن هذه المشاريع تهدف إلى تعزيز البنية التحتية وتحسين الخدمات العامة لسكان مدينة العين، وأن جزءاً منها يتضمن تنظيم معرض «هاكاثون مدن الغد»، الذي سيشهد تجمع طلاب الجامعات لابتكار وتطوير حلول مستدامة للمدن، وتقديم أفكار جديدة تركز على تحسين جمالية الطرق بوسائل تقلل من الحاجة إلى الصيانة في المستقبل.
وأوضحت أن المعرض يجسد التزام البلدية بدفع عجلة الابتكار والإبداع قدماً، وبما يواكب الاتجاهات العالمية نحو إنشاء مدن ذكية ومستدامة، ويعكس جهود الدولة في تطوير حلول مبتكرة تلبّي احتياجات سكانها وتسهم في تحقيق رؤية مستقبلية أكثر إشراقاً. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية العين

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا في محيط منتزه البلدية بمدينة غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن ‏الدفاع المدني الفلسطيني، استشهاد 6 مواطنين فلسطينيين، وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال منزلًا في محيط منتزه البلدية بمدينة غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة قباطية جنوب جنين، وأطلق الاحتلال الرصاص الحي على المواطنين، ما أسفرعن استشهاد سبعة شبان وإصابة 11 بالرصاص الحي. 

كما اعتقلت قوات الاحتلال نحو 50 مواطنا فلسطينيا خلال اقتحامها بلدة كفر لاقف في مدينة قلقيلية، وداهم الاحتلال منازل المواطنين، وقام بتفتيشها، والعبث بمحتوياتها. 

واستشهد في الساعات الأولى من صباح اليوم، 7 مواطنين فلسطينيين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزل في منطقة الدرج وسط مدينة غزة.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي قصفا على منزلًا لعائلة "أبو ربيع" في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات، وما زالت طواقم الإسعاف والإنقاذ تبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة تكشف عن طريقة صرف دعم المشاريع الفنية
  • الكيلو بـ270 جنيهًا.. أسعار اللحوم البلدية والمستوردة اليوم
  • فلسطين.. 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا في محيط منتزه البلدية بمدينة غزة
  • 6 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب منتزه البلدية شمال قطاع غزة
  • بلدية العين تنفذ مشاريع صيانة وتطوير الطرق والبنية التحتية
  • موسكو تحصل على الجائزة الدولية للابتكار من أجل التنمية المستدامة
  • الهاشمي ويحيى نادر خارج حسابات العين أمام أوكلاند
  • شراكة استراتيجية بين مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي وجامعة الإمارات وكليات التقنية العليا لتطوير موارد منصة “ابتكر”
  • إطلاق حزمة من المشاريع في سنجار وسهل نينوى
  • ندوة تناقش تطوير المشاريع الرقمية بشمال الشرقية