رفع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وإلى الشعب السعودي الكريم بمناسبة ذكرى يوم تأسيس المملكة العربية السعودية.

وأكد الأمين العام أن هذه اليوم التاريخي، لا يمثل مجرد ذكرى، بل هي شاهد حي على الإرث العظيم والإنجازات المبهرة التي عانقت سماء الطموح بقيادة حكيمة وضعت نصب عينها التنمية والازدهار لشعبها، مضيئة بذلك مسارات الرقي والتقدم للمملكة العربية السعودية، وتعكس المجد والعزة التي وصلت إليها المملكة منذ أول يوم لتأسيسها.

وأعرب خلال هذه المناسبة، عن اعتزازه  بالدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في توثيق أواصر التضامن والتعاون والتكامل بين دول مجلس التعاون لخدمة العمل الخليجي المشترك وقضايا الأمتين العربية والإسلامية، وترسيخ الأمن والاستقرار في منطقة الخليج والعالم أجمع، داعياً معاليه المولى عز وجل أن يحفظ المملكة العربية السعودية ملكاً وحكومةً وشعباً، وأن يديم نعمة الأمن والأمان والرخاء على دول مجلس التعاون وشعوبها، تحت قيادة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

برعاية خادم الحرمين.. 5 آلاف خبير يشاركون في مؤتمر مستقبل الطيران

برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبتنظيم الهيئة العامة للطيران المدني، ينطلق مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.
ويأتي في نسخته الثالثة خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو 2024، في مدينة الرياض، وسيشهد حضور قادة الطيران المدني في العالم ومشاركة ورعاية شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية للمؤتمر.مؤتمر مستقبل الطيرانوتأتي رعاية الملاحة الجوية السعودية لمؤتمر مستقبل الطيران انطلاقاً من الأهمية الكبرى للمؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 5 آلاف خبير في صناعة الطيران من حول العالم، وقادة شركات الطيران العالمية، ومسؤولي سلطات الطيران في الدول المشاركة.
أخبار متعلقة تفاصيل حفل اطلاق الاستراتيجية الجديدة لغرفة الطائف غداًتنوع مناخي فريد في طقس السعودية.. أعلى درجة حرارة 45 والأدنى 18وسيبحثون قضايا قطاع الطيران العالمي، والنقل الجوي، وتطوير الاستدامة البيئية في مجال الطيران المدني، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة في هذا القطاع الحيوي.
كما تشارك الملاحة الجوية السعودية بجناح في المؤتمر؛ بهدف عقد المباحثات والشراكات مع الشركات والقيادات المتواجدة بالمعرض، وتعزيز تواجدها في أحد أهم المحافل العالمية المتخصصة بالطيران المدني، إضافة إلى التعريف بالشركة، وأهم الخدمات التي تقدمها.

يوضح تقرير حالة قطاع الطيران لعام 2024 التأثير الاقتصادي الهائل لصناعة الطيران في المملكة، حيث بلغت مساهمتها 53 مليار دولار في عام 2023 نتيجة لتأثير صناعة الطيران والتطور السريع في قطاع السياحة.
ترقبوا المزيد خلال #مؤتمر_مستقبل_الطيران في #الرياضمن 20 إلى 22 مايو.— Future Aviation Forum | مؤتمر مستقبل الطيران (@FAF_Saudi) May 18, 2024دعم كبير من القيادةوأكد الرئيس التنفيذي لشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية المهندس عبد العزيز بن سالم الزيد، أن المؤتمر يعد من أضخم المؤتمرات المتخصصة في مجالي الطيران المدني والملاحة الجوية، ويحظى بدعم كبير من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله، ومتابعة وزير النقل والخدمات اللوجستية ومعالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني.
وأضاف: نسعى من خلال رعايتنا ومشاركتنا في المؤتمر إلى استغلال التواجد والحضور الكبيرين لقادة قطاع الطيران المدني والمصنعين والمديرين التنفيذيين للمطارات، وقادة الصناعة عالمياً لعقد المباحثات والاجتماعات، وتبادل الخبرات والآراء؛ بما يخدم قطاع الطيران المدني محلياً وعالمياً، ويحقق المزيد من النجاحات ويساهم في تشكيل مستقبل النقل الجوي الدولي.
كما أكد أن الشركة تسعى إلى مواصلة تحقيق الريادة المحلية والإقليمية والعالمية في الخدمات التشغيلية، والتقنية المبتكرة لتقديم الحلول المتنوعة وعقد الشراكات الإستراتيجية الداعمة لنمو القطاع.
وشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية (SANS) هي الشركة المسؤولة عن تقديم خدمات الملاحة الجوية في المملكة العربية السعودية.تأمين وسلامة المجال الجويكما تلعب دوراً مهماً وحيوياً في تأمين وسلامة المجال الجوي وحركة الطائرات في منطقة الشرق الأوسط، وتغطي مساحة تزيد عن 2 مليون كيلومتر مربع، وتحظى باعتراف إقليمي لسجل السلامة والتميز في الخدمة والابتكار التقني.
وتقدم شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية خدمة مراقبة الحركة الجوية، وتصميم إجراءات الاقتراب والإقلاع وخدمات البحث والإنقاذ والنشرات الملاحية، وخدمات إدارة معلومات الطيران وخدمات هندسة الصيانة والخدمات الهندسية.
وتدير الحركة الجوية من خلال شبكة متطورة من مراكز التحكم في المنطقة، وأبراج مراقبة الحركة الجوية، ومراكز الصيانة لتجهيز وتشغيل وصيانة أنظمة وأجهزة الملاحة الجوية، والمساعدات الملاحية في جميع أنحاء المملكة.

مقالات مشابهة

  • أمين مجلس التعاون يعرب عن القلق البالغ والتضامن إزاء التقارير الواردة بشأن طائرة الرئيس الإيراني
  • حادث طائرة "رئيسي".. مجلس التعاون يعرب عن تضامنه مع إيران
  • العاهل السعودي يخضع لفحوصات طبية جديدة
  • ملك السعودية يجري فحوصات في جدة.. ما السبب؟
  • برعاية خادم الحرمين.. 5 آلاف خبير يشاركون في مؤتمر مستقبل الطيران
  • مجلس التعاون: القمة العربية الـ 33 لها أهمية كبيرة نظراً لما تمر به المنطقة من أزمات
  • لأول مرة في السعودية .. انطلاق “أسبوع الموضة في البحر الأحمر” – صور
  • خادم الحرمين يهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد
  • ولي العهد يهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في جمهورية تشاد
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في جمهورية تشاد