ترددت أصداء الجدل الفوضوي حول وقف إطلاق النار في غزة داخل البرلمان البريطاني، حيث تم توجيه دعوات للاستقالة إلى رئيس مجلس العموم ليندسي هويل.
وقال المشرعون إنهم يخشون على سلامتهم وسط ضغوط من جميع الأطراف المعنية بالقضية.

وعقدت الأربعاء أكثر من ست ساعات من المناقشات الساخنة في بعض الأحيان.

ورفض كل من حزب المحافظين الحاكم والحزب الوطني الأسكتلندي المشاركة في التصويت على هذه القضية.

وقد ترك ذلك لحزب العمال المعارض الرئيسي انتصارا أجوف إلى حد بعيد بتمرير نسخته من اقتراح غير ملزم يدعو إلى وقف إطلاق نار "إنساني فوري" في غزة دون معارضة.

وأدى الغضب من الطريقة التي تطورت بها المناقشة إلى قيام أكثر من 50 مشرعا بتقديم خطابات حجب الثقة عن رئيس مجلس العموم ليندسي هويل اليوم الخميس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استقالة المناقشات حزب العمال حزب المحافظين الحزب الوطني البرلمان البريطاني وقف اطلاق النار خطابات رفض حاكم رئيس مجلس

إقرأ أيضاً:

مجلس الشورى يُدين العدوان الأمريكي البريطاني على صنعاء والحديدة وتعز

الثورة نت../

أدان مجلس الشورى بأشد العبارات، عدوان ثلاثي الشر “أمريكا وبريطانيا وإسرائيل” الذي استهدف بالقصف المباشر مساء أمس عدداً من الأعيان المدنية في محافظات صنعاء والحديدة وتعز.

واستنكر المجلس في بيان له اليوم، استهداف طيران العدوان الأمريكي البريطاني لمبنى إذاعة الحديدة في مديرية الحوك وخفر السواحل في ميناء الصليف ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات وتضرر مباني الإذاعة وخفر السواحل وعدد من السفن التجارية في الميناء.

واعتبر البيان عمليات الاستهداف المباشر للأعيان المدنية والقتل المتعمد للمدنيين، انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والإنساني وللسيادة اليمنية وجريمة حرب مكتملة الأركان تضاف إلى جرائم العدوان بحق الشعب اليمني.

ولفت إلى العدوان الأمريكي والبريطاني، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك حجم الخسائر التي مُني بها العدوان جراء العمليات النوعية والمتلاحقة للقوات المسلحة اليمنية ضد الأهداف الامريكية والبريطانية والصهيونية.

وبارك بيان مجلس الشورى العملية المشتركة للقوات الصاروخية والبحرية التي استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة في البحر الأحمر رداً على جرائم العدوان واستهدافه للأعيان المدنية، واستمراراً لنصرة الشعب الفلسطيني.

وأكد البيان ثبات الموقف اليمني قيادة وشعباً وجيشاً ومواصلته خوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” دون تراجع عن مبادئه وواجبه الديني والإنساني في مناصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن غزة.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء فرنسا: الصور التي تصل إلينا من غزة مأساوية ولهذا نحشد من أجل وقف إطلاق النار
  • جبالي ينقل تقدير البرلمان للحكومة نظرا لجهودها في التنمية الشاملة
  • ليندسي غراهام: على بايدن توضيح أن مقترح وقف النار لن يمنع من تدمير "حماس"
  • ما دور رئيس الـ "سي أي إيه" في مفاوضات غزة ؟
  • بالتزامن مع خارطة طريق بايدن.. ما دور رئيس سي أي إيه في مفاوضات غزة السرية؟
  • أول امرأة تعلن ترشحها لخلافة رئيسي.. من هي وهل يسمح لها بالمنافسة؟
  • رئيس أندونيسيا: مستعدون لإرسال قوة حفظ سلام إلى غزة
  • لا جلسة لانتخاب رئيس البرلمان ما لم يتّفق المكوّن السنّي على مرّشح واحد !!!
  • مجلس النواب يدين العدوان الأمريكي البريطاني على صنعاء وتعز والحديدة
  • مجلس الشورى يُدين العدوان الأمريكي البريطاني على صنعاء والحديدة وتعز