صحيفة الخليج:
2024-06-16@13:21:07 GMT

53 فرصة عمل للمواطنين في «تشاينا بتروليم»

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

53 فرصة عمل للمواطنين في «تشاينا بتروليم»

أبوظبي: «الخليج»

أعلن مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، عن توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة الصينية «تشاينا بتروليم انجينيرينج»، الشركة الصينية الرائدة في مجال العمليات الإنشائية الهندسية في قطاع النفط، وذلك في سكلز بارك، بحضور الدكتور مبارك سعيد الشامسي مدير عام المركز، حيث وقّع المذكرة من جانب المركز علي محمد المرزوقي، رئيس مهارات الإمارات، و وو جياو، نائب المدير الأول في «تشاينا بتروليم انجينيرينج»، وقد تضمنت المذكرة وضع آلية تنفيذ زمنية تنص على أن يتم تعيين 53 مرشحاً من الكفاءات الوطنية خلال النصف الأول من العام الجاري، وفق مراحل محددة تشمل تعيين 10 مرشحين بحلول نهاية فبراير، و25 مرشحاً خلال شهر إبريل و18 مرشحاً خلال شهر يونيو المقبل.

وفي هذا السياق، قال الدكتور مبارك الشامسي: «إن مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني شريك فاعل ومؤثر في دعم استراتيجية أبوظبي الرامية إلى زيادة نسب التوطين النوعي في القطاع الخاص. وهذه المذكرة تندرج ضمن جهود المركز المستمرة في تمكين ودعم الكفاءات الوطنية، وتوسيع إطار الشراكة المثمرة والبناءة مع القطاع الخاص الذي يقوم بدور محوري في دعم جهود التنمية المستدامة، وتطوير وتنمية الكفاءات البشرية المواطنة في الدولة».

وأضاف: «لطالما كان التعليم التقني والمهني وتطوير المهارات في صدارة أولويات القيادة الرشيدة باعتباره محوراً رئيسياً في الرؤية الاقتصادية لأبوظبي 2030، وهو يعد ركيزة أساسية في استراتيجية المركز الرامية إلى ترجمة توجيهات القيادة المتمثلة في الاستثمار في الكفاءات الوطنية الشابة باعتبارها المورد الأهم والأغلى. وسنواصل العمل وفق آليات واضحة لدعم جهود الحكومة في تنمية المواهب والمهارات الإماراتية لتلبية متطلبات النمو الشامل في مختلف القطاعات».

بدوره قال علي محمد المرزوقي: تنسجم هذه المذكرة مع جهودنا المستمرة في تمكين ودعم الكفاءات الوطنية استناداً إلى الشراكة مع القطاع الخاص، وذلك ضمن خطة متكاملة تقوم على بناء شراكات استراتيجية فاعلة تتيح لأصحاب الكفاءات والمهارات من أبناء الإمارات الانخراط في سوق العمل في القطاع الخاص، وتمنحهم الفرصة ليكونوا فاعلين ومؤثرين في كتابة قصص نجاح ملهمة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني الصين الکفاءات الوطنیة القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

لماذا أخطأ الرئيس بتحديد عطلة العيد من الأحد.؟

لماذا أخطأ الرئيس بتحديد #عطلة_العيد من الأحد.؟

كتب… #خبير_التأمينات والحماية الاجتماعية _ #موسى_الصبيحي

بلاغ رئيس الوزراء بتحديد عطلة العيد من صباح الأحد حتى مساء الخميس مقبول بل ومُرحَّب به بالنسبة لموظفي للقطاع العام لكنه خاطيء وظالم لموظفي القطاع الخاص.!
أغلب موظفي القطاع الخاص يداومون يوم السبت، وهذا السبت يصادف يوم عرفة “يوم وقفة” وأغلب المسلمين يصومونه، فصيامه يُكفّر ذنوب سنة قبله وسنة بعده، كما يشهد هذا اليوم درجات حرارة مرتفعة جداً، لذا كان على دولة الرئيس أن يحدد عطلة العيد من صباح يوم السبت إلى مساء يوم الأربعاء مثلاً، حتى يضمن تعطيل القطاع الخاص في هذا اليوم العظيم ويخفّف عليهم عناء دوامه ومشقّة صيامه، وحتى يستعدّوا كما غيرهم ليوم العيد.
كان على وزيرة العمل أن تُنبّه الرئيس لهذا الأمر، سيما وأن مشتركي الضمان الفعّالين من القطاع الخاص يشكّلون حوالي (52%) من إجمالي المؤمّن عليهم الفعّالين(حوالي 800 ألف مشترك من القطاع الخاص). هذا إذا كنا نتحدث فقط عن مشتركي الضمان، وهناك نسبة كبيرة من العاملين في القطاعات غير المنظّمة وغير المشمولين بالضمان، إضافة إلى نسبة لا تقل عن (18%) من المشتغلين في القطاعات المنطّمة لا زالوا خارج مظلة الضمان بسبب تهرب أصحاب العمل عن شمولهم.!
عطلة العيد الأكبر كان يُفترَض أن تبدأ من صباح السبت لتشمل العاملين في القطاع، في يوم عرفة العظيم (يوم الوقفة) لكن للأسف دائماً نتخذ قراراتنا من زاوية أحادية لا شمولية، ومستشارو الرئيس إمّا أنهم صامتون أو غير آبهين أو لا يُشيرون ولا ينصحون إلا مَنْ رحمَ الله.!
أكتب هذا حتى يكون عِظة للمستقبل وحتى تتسم نظرتنا بالشمولية وقرارتنا بالعدالة في المرات القادمة.

مقالات ذات صلة منظمة إسرائيلية متشددة تعيق وصول المساعدات لغزة 2024/06/15

مقالات مشابهة

  • السوداني: الحكومة تتبع منهجاً جديداً في برنامجها يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • لماذا أخطأ الرئيس بتحديد عطلة العيد من الأحد.؟
  • الاستثمار: استراتيجية للتوسع في تكرار تجارب التنمية الناجحة بين الدول النامية والناشئة ودفع جهود تبادل الخبرات والتكنولوجيا بين الدول النامية
  • القيسي يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم جهود الفرق التنموية بالمحافظات
  • نمو هائل في القطاع الخاص في الصين
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً وطالبة من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالبا وطالبة من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • مستفيدون: حزمة المنافع الإسكانية امتداد لعطاء دائم ومتجدد من قيادة رشيدة
  • توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع استراتيجية التكامل الصناعي العربي