قال الدكتور إحسان الخطيب، أستاذ في العلوم السياسية، إن دونالد ترامب شخصية استثنائية في عالم السياسة، فهو لا ينتمي إلى النخبة السياسية التقليدية، بخلاف المرشحين الرئاسيين المعتادين الذين يشقون طريقهم من خلال المناصب الحكومية.

ترامب شخص شعبوي

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج «صباح جديد»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلاميتان مارينا المصري وآية الكفوري، أن ترامب شخص شعبوي يعرف أن الإعلام له دور كبير، وليس لديه ضوابط كسياسي تقليدي، ورغم 91 تهمة جنائية إلا أنه ما زال هو المرشح الجمهوري.

بايدن يستخدم النظام القضائي ضد ترامب

وتابع: «هناك من يحب ترامب ومن يكرهه، وعدد قليل للغاية ليس لديه موقفا من ترامب، وأن هناك انطباعا عند عدد كبير من الأمريكيين أن هذا الرجل يستخدم النظام القضائي ضد ترامب كسلاح».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب بايدن شعبية ترامب القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

زعيم المعارضة الإسرائيلية يهاجم نتنياهو ويتهمه بالفشل السياسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، إن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد يستغل كل الظروف المواتية لمهاجمة الحكومة الإسرائيلية ككل والمنظومة السياسية متمثلة في رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشكل خاص، خاصة أنه يقول إن نتاج اعتراف 3 دول بفلسطين هو اعتراف أحادي الجانب، والكل في إسرائيل يستخدمون هذا الوصف، لكنه يقول إنه نتيجة فشل سياسي.

وأضافت "أبو شمسية"، خلال رسالة على الهواء، أنه بهذا يلقي اللوم على المستوى السياسي المتمثل في "نتنياهو" ووزير الخارجية يسرائيل كاتس ، اللذان لم يعرفا كيفية إدارة الأزمات السياسية في هذا الوقت الراهن، والذي دفع لربما حسب اعتقاده إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

ولفتت أنه منذ ساعات الصباح والجميع يغرد على هذا الاعتراف، حيث أجمعوا أن هذا الاعتراف أحادي الجانب، وطالبوا بمزيد من العقوبات التي تفرض على السلطة الوطنية الفلسطينية، كونها الدافع والمسبب للاعتراف بالدولة الفلسطينية، خاصة في أعمالها الدبلوماسية الأخيرة في المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ في العلوم السياسية: ادعاءات CNN لن تؤثر على موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية
  • أستاذ في العلوم السياسية: تباعيات داخلية كبرى على إيران بعد حادث رئيسي
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يهاجم نتنياهو ويتهمه بالفشل السياسي
  • بايدن مهاجمًا ترامب: يستخدم لغة هتلر وإشارته
  • نيفين مسعد: مطالبة الجنائية الدولية باعتقال نتنياهو صدمت أمريكا وإسرائيل
  • أستاذ الدراسات البيئية: تغيرات المناخ تشكل تهديدًا كبيرًا للأمن المائي والغذائي
  • أستاذ في العلوم السياسية: مذكرة اعتقال نتنياهو ستكون فرصة لوقف العدوان على غزة
  • أستاذ في العلوم السياسية: استمرار الحرب على غزة لتنفيذ مخطط الإبادة الجماعية
  • أستاذ في العلوم السياسية: «الجنائية الدولية» تلقت 5 طلبات لاعتقال نتنياهو
  • وزير الرياضة: القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالرياضيين وخاصة الأبطال البارالمبيين