أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي، أنه تم إقرار الحزمة الثالثة عشرة من العقوبات ضد روسيا، والتي تم في إطارها فرض إجراءات تقييدية ضد 106 من الأفراد و88 من الكيانات القانونية.

وجاء في بيان صدر عن المجلس: "قرر مجلس الاتحاد الأوروبي، فرض تدابير تقييدية ضد 106 أفراد آخرين و88 من المؤسسات، الذين يتحملون المسؤولية عن أعمال تقوض أو تهدد سلامة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها".

إقرأ المزيد هنغاريا: لن نعرقل الحزمة الجديدة من العقوبات الأوروبية ضد روسيا

ووفقا للبيان، باتت القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي لروسيا تشمل أكثر من ألفي شخص وشركة. وتشير الوثيقة إلى أن قائمة العقوبات تشمل أيضا شركات من الصين وسريلانكا وصربيا وكازاخستان وتايلاند وتركيا، والتي، حسب مزاعم الاتحاد الأوروبي، تتحايل على الإجراءات التقييدية ضد روسيا.

وفي إطار الحزمة الثالثة عشرة من العقوبات، فرض الاتحاد الأوروبي إجراءات تقييدية ضد 27 شركة من روسيا وسبع دول أخرى (الهند، الصين، سريلانكا، صربيا، كازاخستان، تايلاند، تركيا) بزعم أنها تدعم الصناعات الدفاعية الروسية وتم فرض قيود تصدير على توريد قطع غيار للطائرات بدون طيار والمحولات الكهربائية إلى روسيا. وتم كذلك فرض عقوبات على أربع شركات من الصين وواحدة من كل من كازاخستان والهند وصربيا وتايلاند وسريلانكا وتركيا بسبب توريد "المكونات الإلكترونية للمجمع الصناعي العسكري الروسي".

وتم فرض عقوبات شخصية على وزير الدفاع في كوريا الشمالية كانغ سون نام.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عقوبات ضد روسيا الاتحاد الأوروبی ضد روسیا

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تتباهى بعلاقات لا تُقهر مع روسيا وسط أنباء عن زيارة بوتين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أرسل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى فلاديمير بوتين تباهى فيها بـ"علاقات لا تقهر" مع موسكو، وذلك وسط أنباء عن زيارة مرتقبة للرئيس الروسي إلى بيونج يانج خلال أسابيع.
وجاء في رسالة كيم، التي أوردتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، إن بلاده "رفيق سلاح لا يقهر لروسيا".
وبمناسبة عيد روسيا الوطني، قال كيم إن "اجتماعه مع بوتين في قاعدة روسية لإطلاق الصواريخ إلى الفضاء، العام الماضي، ساهم في تعزيز العلاقة الاستراتيجية التي تعود إلى قرن من الزمان".

كما أشاد كيم بروسيا، لتحقيقها نتائج في جهودها الرامية لبناء دولة قوية عبر "ردع وسحق كل التحديات والعقوبات والضغوط التي تمارسها القوى المعادية".

وجاءت الرسالة بعدما ذكرت صحيفة "فيدوموستي" الروسية، الاثنين الماضي، أن بوتين يزور كوريا الشمالية وفيتنام خلال الأسابيع المقبلة.
وأثارت علاقات البلدين، مخاوف غربية، بشأن عمليات نقل أسلحة بين البلدين، حيث تقدم بيونج يانج أسلحة وذخائر لموسكو لاستخدامها بحربها في أوكرانيا مقابل مساعدة روسيا في التقنيات العسكرية المتقدمة.

مقالات مشابهة

  • بكين تحذر أوروبا.. رسوم السيارات الكهربائية ستهدد مصالحكم
  • كوريا الشمالية تتباهى بعلاقات لا تُقهر مع روسيا وسط أنباء عن زيارة بوتين
  • بيونغيانغ تتباهى بعلاقات "لا تقهر" مع روسيا
  • كيم جونغ يهنيء بوتين بيوم روسيا ويؤكد مواصلة تعزيز العلاقات
  • كيم جونغ أون يهنئ بوتين بيوم روسيا
  • الاتحاد الأوروبي يقترح فرض عقوبات على شركة شحن النفط الروسية "سوفكومفلوت"
  • الصين تطالب الأطراف الخارجية بعدم التدخل في تعاونها مع روسيا
  • أوروبا تضع يدها على أموال روسيا والأخيرة تتوعد الرد!
  • صحيفة: بوتين سيزور كوريا الشمالية وفيتنام خلال أسابيع
  • رويترز: مجموعة السبع قد تقيد بعض أنشطة البنوك في الصين بسبب اختراقها العقوبات المفروضة على روسيا