أعلن المتحدث باسم الحكومة الفيدرالية الألمانية ستيفن هيبستريت، عن زيارة المستشار أولاف شولتز إلى روما في الفترة من 1 إلى 2 مارس المقبل.

وذكر هيبستريت في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن شولتز سيعقد مباحثات ثنائية مع الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا يوم الجمعة، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، كما سيناقش الجانبان القضايا المطروحة على الساحة الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف هيبستريت أن شولتز سيُقابل البابا فرانسيس في الفاتيكان يوم 2 مارس، وسيُصدر الجانبان بيانًا مشتركًا في ختام اللقاء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفاتيكان زيارة روما

إقرأ أيضاً:

ميارة يستقبل السفير الإسباني ويشيد بالموقف التاريخي لمدريد تجاه القضية الوطنية

زنقة 20 ا الرباط

أجرى رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة أمس الخميس 30 ماي 2024، بمقر المجلس بالرباط، مباحثات مع السفير المعتمد للمملكة الاسبانية لدى الرباط إنريكي أوخيدا فيلا.

وقد أكد الجانبان خلال هذا اللقاء حرص البلدين على استثمار الدينامية الإيجابية التي تشهدها العلاقات الثنائية من أجل الدفع قدما بالتعاون متعدد الأبعاد.

واعتبر رئيس مجلس المستشارين، أن الجهود المبذولة في هذا الصدد، تترجم الإرادة القوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب الجلالة الملك فيليبي السادس من أجل ترسيخ الشراكة الاستراتيجية الثنائية، باعتبارها نموذجا يحتذى به في تعزيز الشراكات الإقليمية والدولية.

في نفس السياق، جدد الرئيس الإشادة بالموقف التاريخي لإسبانيا تجاه ملف الوحدة الترابية للمملكة، معتبرا أن رسالة الحكومة الإسبانية المؤيدة لمبادرة الحكم الذاتي، تشكل قاعدة صلبة لبناء أفق جديد في العلاقات الثنائية.

وبعد أن سلط الضوء على الوضع الأمني الخطير بمنطقة الساحل والصحراء، أكد الرئيس على الفرص الكبيرة التي تتيحها علاقات الجوار والتاريخ المشترك لمواجهة التحديات التي تهدد أمن واستقرار حوض البحر المتوسط، مشيرا في هذا الإطار إلى التداخل القائم بين الحركات الانفصالية والمنظمات الإرهابية.

من جانبه، أكد السفير تطابق وجهات نظر البلدين فيما يخص الوضع الأمني بمنطقة الساحل والصحراء وحوض المتوسط، مثمنا الدور الريادي للمغرب ومبادراته لتعزيز الأمن والاستقرار في سياق موسوم بالاضطراب.

كما أعرب السفير الإسباني عن اعتزازه بمستوى العلاقات الثنائية المتميزة، التي تنتظرها آفاق واعدة تعود بالمنفعة المشتركة على البلدين الصديقين، مشيرا إلى أن التنظيم المشترك لمونديال 2030، سيكون فرصة لعقد شراكات هامة بين المقاولات و الفاعلين الاقتصاديين، ويؤسس لمبادرات ناجعة تستشرف المستقبل.

و شدد السفير على أنه سيعمل من موقعه كسفير جديد لاسبانيا بالمغرب, على الدفع بهذه العلاقات إلى مستويات أرحب, في ظل الإمكانيات والمؤهلات الكبيرة التي يتوفر عليها البلدان, مبرزا أهمية تعزيز التعاون البرلماني، عبر تبادل الخبرات وتكثيف التنسيق والتشاور في مختلف المحافل الدولية والاقليمية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يزور إسبانيا لمناقشة القضية الفلسطينية ومتابعة العلاقات الثنائية
  • الإمارات والصين .. بيان مشترك
  • الإمارات والصين.. بيان مشترك
  • سفير الإمارات يقدم نسخة من أوراق اعتماده في البيرو
  • رئيس مجلس المستشارين يجري مباحثات مع سفير إسبانيا بالمغرب
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصيني العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • وفد "IPPC" يزور الحجر الزراعي المصري لبحث تعزيز قدرات الصحة النباتية المصرية
  • ميارة يستقبل السفير الإسباني ويشيد بالموقف التاريخي لمدريد تجاه القضية الوطنية
  • رئيس مجلس الشيوخ يلتقي نظيره الأوزبكستاني لبحث سبل التعاون
  • وزير الخارجية يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نظيره الصيني