أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، مشاركتها في المعارض والأسواق الكبرى للسلع والمنتجات الغذائية بمحافظة جنوب سيناء، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحاربة الغلاء ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

من جهته، أكد سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة والمشرف العام على المنافذ والمعارض، مشاركة الوزراة ممثلة في مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا”، وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمنتجاتها المختلفة من السلع الغذائية، في معارض محافظة جنوب سيناء في مدن أبو زنيمة وأبو رديس، والتي افتتحها اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، كذلك تم إطلاق عدد من المنافذ المتحركة بالمدن المختلفة في المحافظة، فضلا عن الميادين العامة، وأماكن تجمعات المواطنين.

وقال إنه تم ضخ العديد من السلع الغذائية بهذه المعارض من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجاتها، وبيض المائدة ومنتجات الألبان، والبقوليات، ومنتجات التصنيع الغذائي، وذلك بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 50%، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، والحد من الغلاء.

وأضاف صالح أنه سيتم خلال الأيام المقبلة، وقبل بداية شهر رمضان المبارك، افتتاح المعرض السنوي للوزارة، ومبادرة “خير مزارعنا لأهالينا”، بمشاركة أكثر من 70 عارضا من الجهات الإنتاجية بالوزارة، وعدد من شركات القطاع الخاص، والتي تعرض منتجاتها بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق نسبة تتراوح بين 20 و50%.

وأشار إلى أن هذا المعرض يأتي تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفي إطار مساهمة وزارة الزراعة في الحد من الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأكد مستشار الوزير أن جهود المبادرة والوزارة مستمرة لضخ كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية، بالمعارض والأسواق ومنافذها الثابتة والمتحركة المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

المغرب يبدأ تسويق منتجات "الكيف" في الصيدليات

يبدأ غدا السبت، تسويق المكملات الغذائية والمنتجات التجميلية القائمة على القنب الهندي بشكل رسمي في المغرب.

حتى الآن، تم تسجيل تسعة مكملات غذائية وعشرة منتجات تجميلية لدى مديرية الأدوية والصيدلة، بحسب محمد لحبابي رئيس كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب.

في البداية، ستكون هذه المنتجات متاحة حصريا في الصيدليات. ومع ذلك، وفقًا للقانون 13-21، يمكن للمحولين المصنعين فتح نقاط بيع خاصة بهم، بشرط تلبية المعايير القانونية المطلوبة والحصول على ترخيص من الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي (ANRAC).

ووفقا لرئيس كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب عقدت اليوم في مقر الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، ANRAC اجتماعا حاسما بحضور ممثلين من ANRAC ومديرية الأدوية والصيدلة (DMP) والصيادلة. ترأس الاجتماع، العامل المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، وكان الموضوع الرئيسي للنقاش هو تسويق المنتجات الدوائية وغير الدوائية القائمة على القنب الهندي.

أوضحت المناقشات القوانين المتعلقة بنسبة تتراهيدروكانابينول (THC) في المنتجات. وأشار المصدر نفسه، إلى أنه عندما تكون نسبة تتراهيدروكانابينول أعلى من 1%، يكون المنتج مخصصًا حصريًا للصناعة الدوائية، مما يستلزم تحويله إلى دواء. في المقابل، إذا كانت نسبة تتراهيدروكانابينول أقل من 1%، تتوسع إمكانيات التحويل لتشمل المنتجات التجميلية والمكملات الغذائية ومواد البناء وغيرها.

وجرى التأكيد، في الاجتماع السالف الذكر، على أن المكملات الغذائية يجب أن تحتوي بالضرورة على الكانابيديول (CBD) بنسبة تتراهيدروكانابينول أقل من 0.3%، في حين يجب أن تُصنع المنتجات التجميلية من الكانابيديول بنسبة تتراهيدروكانابينول 0%.

كلمات دلالية المغرب تجميل تقنين غذاء قنب مخدرات مواد هندي

مقالات مشابهة

  • اللحوم بـ250 جنيها.. معرض «خير مزارعنا لأهالينا» يواصل توفير السلع بأسعار مخفضة
  • الزراعة: إقبال من المواطنين على معرض "خير مزارعنا لاهالينا"
  • رئيس الحجر الزراعي يلتقي ممثلي الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة
  • "الزراعة": زيادة عدد المنافذ الثابتة لبيع السلع بأسعار تنافسية
  • "لحوم العيد بأسعار مخفضة" .. 300 منفذ لوزارة الزراعة توفر احتياجات المواطنين
  • مستشار وزير الزراعة: زيادة عدد المنافذ الثابتة لبيع السلع بنهاية العام الجاري
  • بتخفيضات 40%.. انطلاق المرحلة 26 من مبادرة كلنا واحد برعاية الرئيس السيسي
  • المغرب يبدأ تسويق منتجات "الكيف" في الصيدليات
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف
  • بالإنفوجراف والفيديو.. ننشر حصاد وزارة الزراعة في أسبوع